إجمالى عدد زيارات المدونة

الاثنين، يناير 30، 2012

من أعمال الشيف نرمين هنو - (من برنامج ولا بالأحلام)

2- فطيرة الشيكولاتة

العجيــنة:

250 جرام دقيق -  170 جرام زبدة مبردة  - 50 جرام بودرة لوز  - 150 جرام سكر بودرة

15 جرام بودرة كاكاو  - 2 بيضة مخفوقة

الحشـو:

3 صفار بيض - 85 جرام سكر - 1 ملعقة كبيرة ماء - 125 جرام شوكولاته حليب - 125 جرام زبدة - 25 جرام بودرة كاكاو - 3 بياض بيض - 85 جرام سكر - 2 ملعقة كبيرة ماء

طريقة التحضير

العجيــنة:

يوضع الدقيق والزبدة في الكبة ويتم تشغيلها على مراحل حتى يصبح الخليط رملي الملمس.= يضاف اللوز والسكر البودرة وبودرة الكاكاو ويتم تشغيلها مرة أخرى.= يضاف البيض ويتم خفقه مرة اخرى حتى تتجمع العجين.= تصب العجين على سطح الطاولة وتجمع باليد الى كرة.

تبرد العجين في البراد لمدة 30 دقيقة.= تفرد العجين وتوضع على صينية الفطيرة وتخبز بعد ملؤها باللوبيا على درجة حرارة 170 درجة مئوية حتى يصبح العجين جاهزا ً وذهبي اللون. يترك جانبا ً ليبرد.

الحشـو:

يخفق صفار البيض مع الفانيليا حتى يصبح فاتح اللون ورخواً. = يوضع السكر والماء على موقد مرتفع الحرارة حتى الغليان ويترك حتى يصل إلى مرحلة الكرة اللينة. = يصب الشربات الساخن فوق صفار البيض مع الاستمرار في الخفق حتى يصل الخليط إلى مرحلة التدلي من الملعقة.= تذاب الشوكولاته والزبدة في حمام مائي دافىء ثم يضاف إليهم بودرة الكاكاو ويخلط جيداً.= يضاف خليط الشوكولاته الى خليط صفار البيض مع الخلط جيدا ً حتى يتمازجا.= يخفق بياض البيض حتى يصبح رخوا = يوضع السكر والماء على موقد مرتفع الحرارة حتى الغليان ويترك حتى يصل الى مرحلة الكرة اللينة.= يصب الشربات الساخن على بياض البيض مع إستمرار الخفق حتى يصبح متماسكا ً.= يضاف بياض البيض على ثلاث مراحل الى خليط الشوكولاته.= يصب في عجين الفطيرة ويتم تسوية السطح.= يوضع في البراد الى أن يتماسك.

كتاب للثقافة العامة 

 مهاراتك وقدراتك غير محدودة ولكن المهم ان تكتشف نفسك وتتطورها وموضوع مثل هذا تجده هنا فى كتـــــــــــــاب

الكتاب 160 صفحة وحجمه 4 ميجا  وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى

http://www.mediafire.com/?pptdyvgw7lgt5pr

زوارى الأحباء - فلنذكر أنفسنا بهذة الكلمات والمعانى الراقية

= كن واسع الأفق والتمس الأعذار لمن أساء إليك لتعش في سكينة وهدوء وإياك ومحاولة الانتقام
= لا تفرح أعداءك بغضبك وحزنك فإن هذا ما يريدون فلا تحقق أمنيتهم الغالية في تعكير حياتك
= اهجر العشق والغرام والحب المحرم فإنه عذاب للروح ومرض للقلب، وافزع إلى الله وإلى ذكره وطاعته
= إذا وقعت في ازمة فتذكر كم أزمة مرت بك ونجاك الله منها، حينها تعلم أن من عافاك في الأولى سيعافيك في الاخرى...

معلومات لصحتك

الصلع عند الرجال

تعدّ مشكلة الصلع من أكثر الأمور التي تقلق الرجال, ورغم اكتشاف سببها فما من علاج إلى الآن يمنع حدوثها، وللذين يعانون من تساقط الشعر يقدم الخبراء بعض النصائح العملية قبل فوات الأوان.ويجب اتباع الإرشادات التالية:

1- عدم تمشيط الشعر بخشونة، لأن التمشيط القاسي يخدش فروة الرأس وينزع الشعرة من جذورها

2- أكثِر من تناول البروتين أثناء وجبة الفطور، فالشعر يتألف من مادة KERATIN التي  تمنحه قوته, وتنخفض نسبة إنتاج هذه المادة كلما افتقر نظام الرجل الغذائي إلى البروتينويري اختصاصيي الشعر إن جريب الشعرة يحقق الاستفادة القصوى من البروتين إذا تم تناوله صباحاً.

3- تجنَّب استخدام مثبتات الشعر بتركيبة تحوي على مادة بتروليوم: فهناك أدلة  على أن مثبت الشعر الذي يحتوي على بتروليوم أو بارافين يسدّ جريب الشعرة ويوقف تالياً نموها، لذا لا بد من استبدال أنواع الجل هذه بمنتجات ترتكز على الماء.

4- تعلّم تقنيات وتمارين الارتخاء عندما يتعلق الأمر بالشعر, يبدو الحديث عن كثرة إنتاج الهرمون الذكري أمراً إيجابياً، ولكن الواقع هو أن النسب العالية من تيستوستيرون تجعل الشعرة أرقويبدو الشعر تالياً منفصلاً عن بعضه البعض، وإذا انكمش قطر الشعرة كثيراً يقف نموها تماماً.وأجساد الرجال تفرز مزيداً من الهرمون الذكري كما تعرضوا للإجهاد والتوتر

5- أكثِر من تناول الجوز والفاكهة المجففة، فنقص الحديد في الجسد يعيق نمو الشعر ويزيد من تساقطه.لذا يجب الإكثار من تناول اللحم الأحمر, والخضروات, والجوز والفاكهة المجففة

6-  لا تكثِر من صبغ شعرك، فتلوين الشعر مراراً يصيب الشعرة بالجفاف ما يسهل انكسارها.

7-  أقلع عن التدخين، فهو يعيق تزويد جريب الشعرة بالدم وهو ما يؤدي بالطبع إلى تساقط الشعر.

كتاب فى الفكر والسياسة

(المدونة تعرض الكتاب للثقافة وليس لها فيما ينشر توجه سياسى محدد سابقا)

كتــــــــــــــــاب

الكتاب 129 صفحة وحجمه 1 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى   http://www.mediafire.com/?tq3jf5ciokwffq2