إجمالى عدد زيارات المدونة

السبت، مارس 30، 2013


كتاب فى الفكر والسياسة
(المدونة تعرض الكتاب للثقافة وليس لها فيما ينشر توجه سياسى محدد سابقا)
كتاب فى تاريخ سوريا المعاصرة
ما يعرض من أفكار فى هذا الكتاب يجب ربطها بالكاتب وتوجهاته السياسية وما تعرض له ولهذا يجب فهم الحقيقة من طرق مختلفة فليس كل ما يكتب حقيقى او يدل على الحقيقة الصائبة فالكاتب وما يكتب هما جزء واحد ومن الخطأ الجسيم فصل العلوم الإنسانية (التاريخ- الأدب-الفن ...) عن كاتبها وهذا لا ينطبق على العلوم البحتة (الرياضة- الهندسة-الفيزياء .....) لهذا لزم التنوية (صاحب المدونة)
كتــــــــــــــــاب
الكتاب 304 صفحة وحجمه 11 ميجا  وبصيغة pdf 
للتحميل اضغط على الرابط التالى      http://www.mediafire.com/view/?4zxi4eox4jotg7q

معلومــــــات لصحتـــــــــك
القولون العصبى
القولون العصبى من أكثر الأمراض شيوعا ليس فى مصر فقط ولكن فى أغلب دول العالم وذلك بسبب نظام الحياة المتوتر والنظام الغذائى الخاطئ، حيث إن الجهاز الهضمى من أكثر الأجهزة التى تتأثر بالحالة النفسية للإنسان وبنظام الطعام ونوعيته.
فعدم الانتظام فى وقت الوجبات الغذائية فى أوقات معينه يؤثر بالإضافة إلى نوعيات الطعام مثل الإكثار من الدهون والسكريات والمواد الحريفة، إضافة إلى الوجبات السريعة التى تحتوى على نسب دهون عالية وهى وجبات غير صحية، بالإضافة إلى التوتر العصبى ونظم الحياة المتوترة والتى تؤثر بصورة مباشرة على الجهاز العصبى والهضمى.
ويتضح من هذا أن علاج القولون العصبى يستلزم تغيير نمط الحياة وتغيير العادات الغذائية الخاطئة وذلك بوضع أوقات محدده للوجبات الغذائية بالإضافة إلى اختيار نوعيات الطعام الخفيفة السهلة الهضم والتى تسبب عسر الهضم. وينصح بالابتعاد عن اللبن ومشتقاته والجبن والدهون بأنواعها والمياه الغازية والأكلات الحريفة الحارة والسكريات بكثرة. كما أن ممارسة الرياضة مهمة جدا فى علاج القولون العصبى مع شرب الماء بكثرة "2:3 لتر ماء" فى اليوم حتى يعمل القولون بكفاءة.
وهناك مضادات للانتفاخ وتناول الكمثرى والتفاح والماء بكثرة والبعد عن تناول الدهون والزيوت واستخدام زيت الزيتون وخل التفاح حيث يمكن وضعه على طبق السلاطة.
ومن المعروف أن أدوية القولون العصبى كثيرة جدا وكل حسب حالته المرضية لأن هناك أعراضا مصاحبة ويتحدد العلاج طبقا للحالة المرضية.