إجمالى عدد زيارات المدونة

الثلاثاء، ديسمبر 25، 2012


كتاب للثقافة العامة
كتــــــــاب
الكتاب 112 صفحة وحجمه 3 ميجا وبصيغة pdf
للتحميل اضغط على الرابط التالى  http://www.mediafire.com/view/?zgpa0voaef2fyfz

معلومــــــات لصحتـــــــــك
علاج مشكلة تشققات الشفاة عند الفتيات
 -تعتبر أفضل طريقة للتخلص من تقشير الشفاه نهائيا حمايتها من الهواء الجاف والبارد ودهنها بالبلسم قبل الخروج من المنزل، ويفضل أن يكون من شمع العسل، لأنه يعالج ويغذى ويعطى فيتامين E الضرورى لترطيب البشرة.
-
 استعمال مستحضر للعناية بالشفتين أو أحمر الشفايف المزود بعامل وقاية من الشمس، لأن الشمس تؤذى البشرة وتسبب جفافها وتقشرها وخصوصا الشفة السفلية تتأثر سريعا بأشعة الشمس، نظرا لرقتها وحساسيتها.
-
 لكى تحمى شفتيك من التشقق فلابد من ترطيبها من الداخل أيضا عن طريق شرب ما لا يقل عن لترين ماء يوميا، ومع تقدم السن تتراجع قدرة خلايا البشرة على حفظ الرطوبة لذا تزيد مشكلة الجفاف.
 -
يتسبب نقص فيتامين B فى تشقق الشفتين كثيرا، لذلك لابد من تعويض هذا النقص، إما عن طريق المكملات الغذائية أو الأطعمة الغنية الفيتامين والمعادن.
-
 يمكنك استعمال فرشاة الأسنان القديمة فى تقشير شفتيك وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليها فهى أفضل وسيلة لتقشير شفتيك.

كلمات ومعانى اعجبتنى
معنى جديد لكلمة   FAMILY
حرف " F " يعني الأب     Father...
حرف " A " يعني و        and 
حرف " M " يعني الأم     Mother 
حرف " I " بمعنى أنا I           
حرف " L " بمعنى حب                 LOVE 
حرف " Y " بمعنى أنتم             YOU    
وعند جمعها تعطينا: أبي أمي أحبكم 


فى حجرة العمليات === بالطوا الدكتور ليه لونة اخضر ؟؟؟؟؟؟؟
العلاقة بين الألوان والنظرعلاقة مهمة حيث انها عامل اساسى فى الحالة المزاجية وبالتالى الحالة النفسية فالألوان لها دلالات معينة قد تختلف عند نفس الشخص باختلاف الظروف. يعنى اللون الأزرق مثلا قد يريحك ويشعرك بالصفاء فى نفس الوقت قد يثير عند بعض الذين تعرضوا لحادث فى البحر بشعور مختلف وهكذا الأبيض والشفافية عند بعض الناس قد يمثل تجربة مؤلمة لفرد تعرض لحادثة سقوط على الجليد فى رحلة باوربا فى فصل الشتاء ببساطة ليست هناك قواعد نفسية ثابتة إلا ان تأثير الألوان على العين لا يختلف طبيا من حيث المزج والرؤية اللونية للأشياء. فهناك الوان اساسية والوان فرعية  والوان متوافقة  والوان متنافرة والوان حارة والوان باردة باختصار تسميات لها معانى كثيرة فى عالم الرسم والتلوين
والالوان التى تنطلق من قاعدة الالوان الاساسية هي الاحمر والازرق والاصفر وهذه الالوان هي التى نشتق أى نكون منها جميع الالوان. فمثلا فى حالة الرغبة للحصول على اللون الاخضر يتم مزج الاصفر والازرق. وبنفس المنطق لو اردنا الحصول على اللون البرتقالي فيتم مزج الاحمر والاصفر واذا اردنا الحصول على اللون البنفسجي فاننا نمزج الاحمر والازرق اما اللونين الاسود والابيض فهما لونين محايدين يستعملان لتفتيح اللون وتقتيمه وبالمناسبة هناك بعض الأراء التى ترى ان الأبيض والأسود ليسوا من الألوان.  
نخش على موضوعنا بعد المقدمة الضرورية السابقة لقد اكتشفنا أن ناتج خلط لونين اساسيين ينتج لون ثالث وهذا التوافق مهم ويريح العين. فاللون الاخضرهو ناتج مزج اللونين الازرق والاصفر. فاللون الاخضر (الفرعي) يتوافق مع اللون الاحمر (الاساسي) وكيفية التوافق ان العين عندما تطيل النظر للون معين فانها بعد ذلك تبحث تلقائيا عن اللون الموافق له .
وهذا بالنسبة لنا ونحن لم نطيل النظر فكيف بالطبيب الذي ينظرالى لون الدم لفترة طويلة وعلى مدى سنوات عمره الوظيفى فعندما يرفع الطبيب نظره عن المريض في غرفة العمليات تلقائيا ستبحث عينه عن اللون الاخضر وحتى تكون عين الطبيب مرتاحة ولا ينعكس ذلك سلبا على نفسيته كان من المهم ان يكون لون البالطوا اخضر واحيانا فرش وملايات عمليات الجراحة خضراء لان الأخضر هو الموافق بصريا مع اللون الاحمر .
ويسبب تأثير اللون في أعماق النفس الإنسانية فقد أصبحت المستشفيات تستدعي الاخصاصيين لاقتراح لون الجدران الذي يساعد أكثر في شفاء المرضى وكذلك الملابس ذات الألوان المناسبة وقد بينت التجارب أن اللون الأصفر يبعث النشاط في الجهاز العصبي، أما اللون الأرجواني فيدعو إلى الاستقرار واللون الأزرق يشعر الإنسان بالبرودة عكس الحمر الذي يشعره بالدفء ووصل العلماء إلى أن اللون الذي يبعث السرور والبهجة وحب الحياة هو اللون الأخضر.

برنامج تحويل صيغ الأفلام 9 ميجا – بورتابل أى بدون تسطيب او رقم تفعيل
للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.mediafire.com/?b05yv8rmhkb9w7c