إجمالى عدد زيارات المدونة

الأربعاء، أبريل 11، 2012

كلمـــــــــات أعجبتنى

= خير مراّه ترى فيها نفسك هى عملك ...
= الحقيقه كالنحله , فى جوفها عسل , ولا يظهر منها غير الابره ....
= ثلاثه تقتل النجـاح ...... الغــرور... التراخــى .... كـراهـه النــقد ...
 اجعل من الفشل فرصه .... تراجع حياتك ,, وتكشف اخطاءك التى وقعت فيها =
= ما اعدل الاحـلام انها لا تفرق بين من ينامون على التراب,ومن ينامون على الحرير
= لا تأكـــل اكثــر مما تستطيع هضمـه

معلومـــات لصحتــــك

احمرار مزمن بالعين

تبطن العين غشاء مخاطيا يعرف باسم الملتحمة ويغذيها شبكة من الأوردة والشرايين والتى تحتقن فى بعض الحالات مؤدية إلى ظهور احمرار عابر أو مزمن بالعين، والاحمرار المزمن عرض لأمراض متعددة قد تصيب العين وقد تعكس أمراض المخ أو أمراض الأوعية الدموية بالجسم، وتتعدد أسباب وأماكن الاحمرار المزمن بالعين، ومن أشهر أسبابة الالتهابات المزمنة مثل مرض التراكوما وهو مرض معدٍ متوطن ينتج عن ميكروب دقيق يصيب العين بالتهابات مزمنة تؤدى إلى احمرار وجفاف بالعين الذى يزيد الإحساس بالاحتقان، والشعور بجسم غريب على سطح العين.
ومن الأسباب النادرة للاحمرار المزمن الناتج عن الطفيليات تعرض عيون الأطفال للذباب وخاصة فى المناطق الريفية والعشوائية، حيث تفقس الذبابة بيضها فى ملتحمة العين، مما يؤدى إلى تكوين ديدان تتحرك تحت الملتحمة مؤدية إلى احمرار مزمن وصديد بالعين.
والتعرض المزمن للشمس يؤدى إلى ظهور احمرار فى سطح العين الداخلى بما يعرف باسم "الظفرة"، وهى ناتجة عن تغيرات فى أنسجة الملتحمة تؤدى إلى تمدد الأنسجة بالقرنية، مما ينتج عنه ضعف فى الإبصار فى الحالات المتقدة، كما تؤدى أشعة الشمس فوق البنفسجية إلى تغييرات فى خلايا الملتحمة مما يزيد من نشاطها مسببة أورام حميدة أو سرطانية تظهر على شكل احمرار مزمن لا يستجيب للعلاج الدوائى، مع وجود ورم على سطح العين تغذية شبكة من الأوعية الدموية المتشعبة. 
وتكمن خطورة هذا المرض إذا لم يتم التعرف علية واستئصاله كاملا إلى غزوة داخل العين أو خارجها مع احتمال الارتجاع المتكرر ويمثل ذلك خطورة على حياة الشخص إذا ما انتشر الورم.
وقد تتكون انتفاخات فى أوردة أو شرايين المخ مع ارتفاع فى ضغط الأوردة والشرايين، وينعكس ذلك على شكل احمرار مزمن فى العين نتيجة احتقان أوردة سطح العين، ويتم التعرف على ذلك من شكل الاحتقان وطلب الإشاعات المناسبة لتشخيص هذه الحالة. فمثلا فى حالة الالتهابات يتم علاج مرض التراكوما بقطرات تحتوى على مادة السلفا ومراهم بها مضادات حيوية لفترة تمتد لمدة شهر، مع أخذ مضادات حيوية عن طريق الفم للقضاء على الميكروب، ويتم أخذ قطرات مرطبة وقابضة لعلاج الأعراض.

كتاب فى الفكر والسياسة

 (المدونة تعرض الكتاب للثقافة وليس لها فيما ينشر توجه سياسى محدد سابقا)

كتــــــــــــــــاب

الكتاب 24 صفحة وحجمه 5 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى   http://jumbofiles.com/6n7tf8apczy7