إجمالى عدد زيارات المدونة

السبت، يونيو 06، 2009

جديد x جديد ليوم 6-6-2009 برامج مهمة لجهازك قراءة ملفات اوفيس 2007 على اوفيس 2003

من لدية مشكلة قراءة ملفات أوفيس 2007

ملف حمله وشغلة ومشكلتك خاصت والسلام


الملف اسمه Format Converters- docx reader

يوجد مجلد بالملفات مضغوط حجمه 32 ميجا واستكمل عملك وحمل من الرابط التالى

http://ifile.it/hegcrjn/fileformatconverters--_docx_reader.rar

فى بعض الأجهزة قد يطلب منك الجهاز ملف اضافى psconvert_setup حمله من الرابط التالى

http://ifile.it/5zos29w/psconvert_setup.exe

جديدxجديد ليوم 62-6- 2009 رموز خاصة بعمليات إعادة التدوير


رموز خاصة بعمليات إعادة التدوير

جديد x جديد ليوم 6-6-2009 فن التعامل مع الآخرين

فن التعامل مع الآخرين شديدى المراس
يعنى بالبلدى طبعهم صعب قوووووووى

تلعب العلاقات الإنسانية دورا هاما فى نجاح الحياة بالبيت – بالعمل – بالجيران والأصدقاء وحتى من نعتبرهم أعداء. ففى كل بيئة شكل للعلاقات الإنسانية وغالبا ما نجد عينة من الأفراد يتخذون مواقف عكسية مما يجعلهم بالنسبة لنا شخصيات صعبة وشديدة المراس نتجنبهم ولا يمكن التعامل معها بشكل طبيعى، لذا علينا أن نتحكم أكثر بحواسنا وردود أفعالنا؛ لكي لا يتأثر أداؤنا وفاعليتنا بالبيت وخارجه.

من هم هؤلاء الأشخاص : ليس بالضرورة أن يكون صعب التعامل أشخاصاً آخرين؛ بل ربما نحن أيضاً نكون أشخاصاً مثلهم دون ان ندرى، فلدينا العديد من السمات والصفات التي تؤهلنا للتصنيف للشخصية الصعبة، التي تسبب السخط والغضب لمن حولنا، ومن هنا علينا أولاً أن ندرك ذواتنا ونمط تصرفاتنا، وفهم الدوافع وراء سلوكنا المتشدد، وهذه أولى الخطوات لتحسين علاقتنا مع الآخرين.

صعوبة الشحصية... لماذا ؟!

السلوك ودوافعه فى الإنسان تحكمه مبادئ أساسية منها على سبيل المثال

1- السلوك محدد بنتائجه: يتعلم الأشخاص السلوك بطريقة المكافأة، ويتجنبوه سلوكاً لأنه يؤدي إلى العقاب، أو عدم الحصول على مكافأة.

2- السلوك المكافأ يستمر: يحرص الأشخاص دوماً على السلوك الذي يشجع على النتائج الجيدة.

3- السلوك المعاقب أو غير المكافأ يتوقف : لوقف السلوك الصعب ما علينا سوى أن يدرك صاحب السلوك أنه لا فائدة من سلوكه الصعب

4- العقوبة مفيدة في تغيير السلوك فقط عند فرضها على السلوك مباشرة بعد حدوثه، ومعاقبة السلوك عند حدوثه كل مرة

5- استخدام تعزيز إيجابي بهدف تشجيع حدوث في السلوك المرغوب أكثر فأكثر

خصائص الشخصية المثيرة للغضب : الشخص المثير للغضب يكون فى الغالب متمسكا بالعناد، وعدم اللياقة، لسانه لا ذع، منتقد، متعالي، لا يرغب في التسوية، مسيطر على النقاشات، غير ودي، يعاملك كمنافس، قد يكون هذا الشخص في منزلك أو عملك أو أحد أصدقائك.

من الصعب تحديد وفهم الدوافع التي تحث الشخص على التصرف بهذا السلوك (الغضب)، ولكنه غالباً يريد أن يحظى بمحبة الأشخاص الآخرين من حوله، بل إنه يطمح إلى أن يتلقى المزيد من التأييد والإعجاب عند إنجازه لمهمة ما. يميل أصحاب هذا السلوك إلى التمسك بآرائهم؛ بل إن من المثير أن الشخص المثير للغضب يستأسد فكرياً، فهو غالباً يتمتع بالذكاء، والبديهة ويسعى دائماً لأن يصل إلى القمة، يعمد إلى إنجاز العمل بنفسه؛ لأنه لا أحد يطابق معاييره القاسية.

نتائج الشخصية المثيرة للغضب في مكان العمل : يعتبر الشخص المثير للغضب بين زملائه شخصاً صعب التعامل، ذا علاقات متواترة، ولديه مستويات متدنية من الأخلاق واحترام الذات ومستوى منخفض من المعنويات، إضافة إلى اتخاذ قرارات ضعيفة في مواجهة هذا النوع من الأشخاص

الشخصية الميالة إلى الإجهاد : يمتاز هذا الشخص الميال إلى الإجهاد بالعدائية، مما يجعله عرضة للإصابة بأمراض القلب المزمنة، ومن أهم ما يميز الشخص الميال إلى الإجهاد:

1- التفاني في العمل لساعات طويلة والشعور بالذنب أثناء الراحة، إنجاز العمل حتى في العطلات

2- يعيش في حالة طوارئ مستمرة ومواعيده أخيرة مستعجلة، سريع في مشية وأكله وقيادته وأفعاله وأقواله، يسابق الوقت

3- لديه إيماءات معبرة كالضرب على الطاولة أو التلويح باليد.

4- محاولة إنجاز المزيد والمزيد في وقت أقل، ولو كانت مهمتين في وقت واحد.

5- يرفض ويكره الانتظار، وقد يصل إلى نفاذ الصبر، فهو يتسلق السلم بسرعة، ويقفز ثلاث درجات سوياً بدلاً من الصعود بالمصعد الكهربائي.

6- يتخاطب بشكل عدائي وبصوت عالٍ، ويستعجل العبارات الأخيرة من الكلام.

7- اهتماماته دائماً تنصب على العمل فقط، لا يفضل الخوض في الأحاديث الجانبية.

8- تنافسي مع نفسه أو مع من حوله، له معاييره الخاص في القبول أو الرفض.

عواقب الشخصية الميالة إلى الإجهاد: يميل الشخص الميال إلى الإجهاد إلى المنافسة وعدم قبول الهزيمة؛ مما ينفر زملاءه من العمل؛ لأنه يظن أنه دائماً يملك الحل الأمثل للمشكلة، ويظن دائماً أنه على حق، لا يميل إلى مساندة زملائه في العمل، ينجر العمل بنفسه بدلاً من تضييع الوقت في تعليم الأشخاص، ويصاب الشخص الميال إلى الإجهاد بأزمات وأمراض صحية مما يعيق العمل، وقد يلجأ الموظفون إلى أخذ إجازات ليرتاحوا من مديرهم ذي الشخصية الميالة إلى الإجهاد.

الشخصية العدائية : هذا الشخص العدائي يسعى دائماً للربح على حساب الآخرين، فيفضل دائماً الهجوم على الدفاع.

خصائص الشخصية العدائية. يتصرف الشخص العدائي بأسلوب فرض حقه على حساب الآخرين بصورة عدائية، ويتم التعبير عن ذلك بأشكال لفظية وغير لفظية، ومنها:

1- الجسم والحركة: ينحني دائماً إلى الأمام، ذراعاه متصلبان على صورة أو يداه على ردفيه غير قادرٍ على الجلوس ساكناً، يجلس بمقربة من الأشخاص، متوتر .

2- الرأس والوجه: عابس، يشد على شفتيه بقوة، لا يكشف عن أسنانه بسهولة.

3- العينان: لديه اتصال بصرى قوي، تحديق وحملقة بالعينين يصرف بصره بشكل قليل

4-- اليدان: إيماءات صادقة واستفزازية، مثل قبضة اليد أو هزها.

5- الصوت: خطاب حاد ومهدد يميل إلى رفع صوته في نهاية العبارات، وهذا النوع من الشخصية العدائية يميل إلى :يقاطع حديثك ويستخف بك، سريع الغضب، وكثير الانتقاد، يريد نتائج سريعة، يحب التحدي، يميل إلى إلقاء اللوم على الآخرين، صريح جداً مع الآخرين.

التأقلم مع الشخصيات الصعبة في مكان العمل : طالما أن الشخصيات الصعبة ( المثيرة للغضب، الميالة للإجهاد، العدائية) موجودة حولنا لذا علينا أن نتأقلم ونتعايش معها، وتوجد العديد من الاستراتيجيات للتعامل مع هذه الشخصيات الصعبة بشكل عام ومنها

1- الغضب وتوجيه الخلاف: لا شك أن التعامل مع هذه الشخصيات الصعبة يشعرنا بالغضب، فإما أن نرد الهجوم بالهجوم وينعكس ذلك آثار سلبية علينا من النواحي الصحية والاجتماعية والعملية، أو أننا ننسحب من أرض المعركة! ونصاب بالإحباط وفقدان احترام الذات والآخرين

2- فهم الخلاف : الخلاف أمر طبيعي ولكن ليست الخلافات كلها سيئة، بمعنى قد يكون الخلاف شريفاً إذا كان صريحاً وفي وقت مناسب وأسلوب ملائم، غير أن الكبت وكبح الغضب قد يكون مؤذياً لنا، والخلاف دافع للإبداع والابتكار لأنه يوفر حافز التحدي والتنافس الشريف والنمو والتطور والتغيير.

ليس من الخطأ أن تشعر بالغضب عندما تواجه موقفاً يغضبك من قبل زميلك أو رئيسك في العمل، ولكن الخطأ يكمن في ردة الفعل التي تتصرف بها حيال ذلك، ويفضل البعض عدة أساليب عند وجود خلاف ما، وهي:

1- الهيمنة: وهي الرغبة في كسب الخلاف والسيطرة على الطرف الآخر.

2- التعاون: وهي الرغبة في تلبية طلبات الطرف الآخر من خلال حلول ترضي الجميع.

3- التسوية: وهي الرغبة في منح شيء للطرف الآخر مقابل الحصول على شيء آخر، بمعنى تنازل كلا الطرفين أو حصولهما على أمور وطلبات بالتسوية.

4- الاجتناب: وهي إجبار الطرف الآخر على الانسحاب من الموقف .

5- المجاملة : وهي طريقة لطيفة يميل فيها الفرد للتركيز على احتياجات وطلبات الطرف الآخر ورغباته، ويتجاهل حقوقه الذاتية.

في الواقع يكون الخلاف فعال ومثمر، وعليك أولاً: أن يكون هدف لتصغير الخلاف وثانياً: عليك أن تدرك توجهك وتوجه الآخرين حول الخلاف. وطريقة تبادل الأدوار مفيدة لحل الخلاف.

السيطرة على الغضب : عليك أن تبقى هادئاً ومسيطراً على أعصابك في ظل مواجهة شخصية مثيرة للغضب، وتتنفس ببطء وبشكل منضبط يمنحك فرصة للتفكير، أصغ للطرف الغاضب وأشعره أنك تصغى إليه، دعه يخرج كل ما لديه، لا تشابه الطرف الغاضب في سلوكه، ولا تسمح له بالسيطرة على سلوكك .

التعاطي مع الانتقاد : لا شك أننا نواجه حرجاً عند توجيه الانتقاد أو تلقيه، ومن الأمور الأساسية التي يجب مراعاتها عند الانتقاد هي: البقاء هادئاً وإيجابياً، والبقاء موضوعياً، واستعمال عبارات موجزة وبسيطة وبناءة، وعند مواجهة الشخصية الصعبة علينا أن نكون أكثر حذراً حتى لا يؤثر السلوك السلبي للشخصية الصعبة على أدائنا وصحتنا واحترام ذواتنا

التفاوض : تعتبر هذه الطريقة مفيدة لتخطي المشاكل التي تؤدي غالباً إلى الخلاف. تعد تقنية التفاوض من التقنيات المهمة للخروج من الصراعات والخلافات؛ إذا اتبعت الأسس لهذه التقنية.

التعاطي مع الشخصية الميالة إلى الإجهاد : أفراد هذه الفئة ليسوا مستمعين جيدين؛ بل يعبرون عن أفكار الآخرين ويتمون حديثهم ولا يهتمون بالوقت، يرغبون القيام بعدة أمور في نفس الوقت، تذكر أن هذه الفئة ليست سيئة، تجنب الغضب والتحدي لهذه الفئة، تقرب إليه بوسائل مباشرة وغير مباشرة لضمان ولائه، أفصح عن مشاعرك لهذه الفئة مما يزيد من الثقة بينكما، إضافة إلى الحوار الهادي والرصين مع هذه الفئة.

التعاطي مع الشخصية المثيرة للغضب : تعتبر بعض التقنيات مفيدة مع هذه الفئة، مثل: التفاوض ومعالجة الانتقاد، استخدم أساليب منع الشخص المثير للغضب بالسيطرة على النقاش من خلال الرئيس المباشر، كذلك باستخدام عبارات وأفكار إبداعية، حافظ على احترام وكيان الشخصية المثيرة للغضب، تجنب الانتقاد مع هذه الفئة بينما اطرح الأفكار والحقائق ، أشعر الشخصية المثيرة للغضب أن أسلوبه محبط للذات ويثير غضبك.

التعاطي مع الشخصية العدائية : لا شك أن التأقلم مع هذه الفئة صعب، لكن كن مثابراً لتوجيه الشخصية العدائية لذا عند مواجهة أحد من هذه الفئة ابق هادئاً، وتنفس ببطء، وأصغ لكلامه؛ لأن هذا يشعره باحترامك له، ابحث عن نقاط في كلامه لموافقته، كن موجزاً لرفض أفكارهياً، استخدم تقنية التشويش فلست مجبراً على التراجع أو الموافقة على الهجوم

جديد x جديد ليوم 6-6-2009 للمطبح والموضة ,والديكور







جديد x جديد ليوم 6-6-2009 أمــراض الأذن والعيــن

أمــراض الأذن والعيــن


انفصال الشبكية Retinal detachment

مرض يصيب كبار السن، كما يمكن حدوثه في أي سن يحدث بسبب الأمراض التي تصيب السائل الزجاجي أو بسبب تعرض الرأس لبعض الاصابات حتى وإن كانت طفيفة، وقد تكون الاورام التي تحدث في داخل العين مسؤولة عن حدوث الانفصال

أعراض المرض: اعتام وعدم وضوح في الرؤية.- يشاهد المريض نقطاً سوداء تتحرك أمام عينيه.-يشعر المريض بوجود أضواء خاطفة أمام عينيه تستمر لفترة طويلة.- قصر النظر.

الوقاية والعلاج: مراجعة الطبيب لفحص العين وتحديد الاصابة بدقة. -اجراء عملية جراحية. تجنب التعرض لاصابات في الرأس. فحص العين بشكل دوري.

التوكسوبلازما Toxoplasma

مرض يصيب الشبكية (شبكية العين) ويسبب فقدان الرؤية، وربما امتد تأثيره إلى المخ محدثاً تكلساً بقشرة المخ، تسببه طفيلية من ذوات الخلية الواحدة وتنقله الحيوانات البيتية كالقطط والكلاب.

أعراضه: التهاب في الشبكية. تضخم الرأس.- ضعف في الجسم لدى الكبار تضخم الغدد اللمفاوية.- ازدياد عدد كريات الدم البيضاء.- احمرار الجفون Rubeosis of the palpebrals ينشأ عن دخول الأجسام الغريبة للعين، أو نتيجة لخطأ في انكسار العين

أعراضه: احمرار وتورم في الجفون.

العلاج:فحص النظر للتأكد من سلامته -استخدام نظارة شمسية لحماية العين.

التهاب الجفون Palpebritis

مرض يؤدي إلى احمرار الجفون وسقوط الرموش، تسببه جراثيم معينة تنقل العدوى إلى الجفون مباشرة أو عن طريق الفرك أو استعمال نظارات ومناديل الغير أو بواسطة الحشرات.

الأعراض: احمرار الجفون - سقوط الرموش- تآكل الجلد المحيط بالعين.- التهاب في الجفون أو في زوايا الجفون.

التراخوما Trachoma

التهاب يصيب الملتحمة، وقد يدوم لفترة طويلة ويؤدي في بعض الاحيان إلى فقدان البصر - تنقل التراخوما باللمس أو بواسطة الذباب.

أعراضها: احمرار في العين- افراز الدمع بكثرة.- ظهور حبيبات وردية داخل الجفن العلوي.- تغير طرف حافة القرنية إلى اللون الرمادي.

العلاج: المحافظة على النظافة.- فحص عيون الاطفال مرارا لتجنب المفاجأة. -استخدام المراهم التي يوصي بها الطبيب كالتتراسيكلين أو السلفوناميد.

العشاوة (العمى الليلي) Night blindness

مرض يصيب العين فلا يتمكن المصاب من الرؤية في الليل، ناتج عن عدم تناول الاطعمة المليئة بفيتامين (أ) ويصيب الاطفال بين سن السنتين والخمس سنوات بشكل خاص.

الأعراض: عدم الرؤية في الظلام.- ظهور فقاقيع رمادية اللون على بياض العين.- جفاف القرنية.

الوقاية والعلاج: ارضاع الطفل لمدة سنتين من حليب أمه- اعطائه الاغذية الغنية بفيتامين أ- اعطائه فيتامين (أ) على شكل كبسولات.

اعتام عدسة العين Ocular cataract

فقدان الشفافية في عدسة العين مما يؤدي إلى فقدان النظر إذا أهمل المرض. إذ تصبح العدسة ضبابية بمرور الزمن دون أن ينتبه الشخص المصاب بها فيضعف النظر ويعزى ذلك إلى التغير الناشىء في العدسة نتيجة لتقدم العمر، وقد يصيب الاطفال في بعض الاحيان.

العلاج: العلاج الوحيد هو الجراحة وبعد ذلك لا بد من استخدام نظارات خاصة لتحسين الرؤية.

التهاب الاذن الوسطى Otitis

تلتهب الاذن الوسطى عند تعرضها للميكروبات التي تهاجم المريض بعد الاصابة بامراض البرد، أو بعد السباحة في البرك والانهار حيث يندفع الماء عبر الحلق إلى الاذن الوسطى.

الاعراض : يشعر المريض أن لصوته طنيناً في الرأس- ثقل في الأذنين-ضعف في السمع.- حرارة مرتفعة.- احمرار في طبلة الاذن.- ألم شديد في الرأس

العلاج: معالجة الالتهاب باكراً.- استخدام المضادات الحيوية.- تنظيف الاذن من القيح بواسطة القطن الطبي- التدخل الجراحي عند الضرورة.

ضعف السمع Amblykusis

ضعف السمع من الناس من يشكون ثقلاً في آذانهم فإن كان هذا الثقل حاصلاً من عيب في القناة السمعية فذلك مما لا يمكن علاجه، وهو أمر نادر. ولكن الأغلب أن ثقل السمع يأتي من أسباب أخرى كثيرة منها التهاب الأذن، وتقيح الأذن المتوسطة وخصوصاً بعد الحصبة الدفتريا إلخ ومنها طنين الأذن وامتلاء القناة السمعية بالإفرازات المتجمدة أو من دخول حيوانات فيها، أو من تكلس أو اختراق الصماخ أو من مرض عصبي أو من شلل يحدث في العصب السمعي...إلخ.