إجمالى عدد زيارات المدونة

الاثنين، يناير 30، 2012

من أعمال الشيف نرمين هنو - (من برنامج ولا بالأحلام)

2- فطيرة الشيكولاتة

العجيــنة:

250 جرام دقيق -  170 جرام زبدة مبردة  - 50 جرام بودرة لوز  - 150 جرام سكر بودرة

15 جرام بودرة كاكاو  - 2 بيضة مخفوقة

الحشـو:

3 صفار بيض - 85 جرام سكر - 1 ملعقة كبيرة ماء - 125 جرام شوكولاته حليب - 125 جرام زبدة - 25 جرام بودرة كاكاو - 3 بياض بيض - 85 جرام سكر - 2 ملعقة كبيرة ماء

طريقة التحضير

العجيــنة:

يوضع الدقيق والزبدة في الكبة ويتم تشغيلها على مراحل حتى يصبح الخليط رملي الملمس.= يضاف اللوز والسكر البودرة وبودرة الكاكاو ويتم تشغيلها مرة أخرى.= يضاف البيض ويتم خفقه مرة اخرى حتى تتجمع العجين.= تصب العجين على سطح الطاولة وتجمع باليد الى كرة.

تبرد العجين في البراد لمدة 30 دقيقة.= تفرد العجين وتوضع على صينية الفطيرة وتخبز بعد ملؤها باللوبيا على درجة حرارة 170 درجة مئوية حتى يصبح العجين جاهزا ً وذهبي اللون. يترك جانبا ً ليبرد.

الحشـو:

يخفق صفار البيض مع الفانيليا حتى يصبح فاتح اللون ورخواً. = يوضع السكر والماء على موقد مرتفع الحرارة حتى الغليان ويترك حتى يصل إلى مرحلة الكرة اللينة. = يصب الشربات الساخن فوق صفار البيض مع الاستمرار في الخفق حتى يصل الخليط إلى مرحلة التدلي من الملعقة.= تذاب الشوكولاته والزبدة في حمام مائي دافىء ثم يضاف إليهم بودرة الكاكاو ويخلط جيداً.= يضاف خليط الشوكولاته الى خليط صفار البيض مع الخلط جيدا ً حتى يتمازجا.= يخفق بياض البيض حتى يصبح رخوا = يوضع السكر والماء على موقد مرتفع الحرارة حتى الغليان ويترك حتى يصل الى مرحلة الكرة اللينة.= يصب الشربات الساخن على بياض البيض مع إستمرار الخفق حتى يصبح متماسكا ً.= يضاف بياض البيض على ثلاث مراحل الى خليط الشوكولاته.= يصب في عجين الفطيرة ويتم تسوية السطح.= يوضع في البراد الى أن يتماسك.

ليست هناك تعليقات: