إجمالى عدد زيارات المدونة

الاثنين، سبتمبر 26، 2011

جديد

كتاب للثقافة العامة ومن مؤلفات الشيخ الجليل شيخ الأزهر محمود شلتوت رحمه الله

كتـــــــــــــــــاب

الكتاب 172 صفحة وحجمه 4 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/TTJS2CGX25

جديد

معلومات لصحتك

الفرق بين الحصبة العادية والحصبة الألمانى
الحصبة مرض يصيب الأطفال من 3 سنوات حتى 16 سنة، لذلك يتم تطعيم الأطفال بعد إتمام عامه الأول، تنتقل الحصبة عن طريق العدوى بالفيروس وتستمر فترة الإصابة لمدة 14 يومًا، ويتم الشفاء منها بعد ذلك.
ومن أعراض الحصبة ارتفاع شديد فى درجة الحرارة، ويصاحبها طفح جلدى يظهر على شكل بقع حمراء تستمر لمدة 15 يوما، التهاب بالحلق وبالغدد الليمفاوية.
والحصبة تصاب عادة الأطفال بسبب قلة المناعة لديهم، وخاصة فى الشتاء فى موسم الدراسة، حيث تنتشر العدوى بين الأطفال، لكن الخطورة الأكبر تكون على الحوامل حيث تتسبب فى إجهاض الجنين، خصوصًا فى الفترة الأولى من الحمل، وفى الفترة الأخيرة ظهر نوع جديد من التطعيم تأخذه الفتاة قبل الزواج حتى يقيها من الإصابة بالحصبة وسرطان عنق الرحم.
ومن الضرورى عزل الأطفال المصابة عن الأشخاص الذين لم يصابوا بالحصبة من قبل وخاصة الحوامل ومن لم يتم تطعيمهم، الالتزام فى الفراش مع الراحة التامة، وأخذ مضادات حيوية، إلى جانب بعض الفيتامينات العامة للجسم، حتى تقوى المناعة، وذلك فى فترة النقاهة.
والفرق بين الحصبة العادية والألمانية ليس كبيرًا، ولكن الحصبة العادية يكون بها الطفح الجلدى أكبر من الألمانية، وإن لم يتم فترة العلاج بشكل جيد تترك آثارًا بنية اللون على الجلد