إجمالى عدد زيارات المدونة

الثلاثاء، يونيو 01، 2010

جديد 31-5-2010

كتاب فى بعض القدرات الإنسانية الخاصة

الكتاب يقع فى 148  صفحة  وبصيغة pdf

للتحميل أضغط على الرابط التالي   http://www.multiupload.com/DGB5RY42O8


جديد 31-5-2010

كل براحتك واشبع ولو عايز شوية أتيكيت (منظرة) أمام الناس أو مضطر تجلس فى مطعم كبير وفخم فعليك ببعض الملاحظات الهامة واذكر بها فقط لأن معظم الناس بتستسهل الأكل بالطريقة العادية المريحة وحقيقي الحرية والبساطة مطلوبة ولكن قد يكون للظروف أحكام ولهذا إليك طريقة تناول الأطعمة المختلفة حسب فن الأتيكيت بطريقة سهلة وبسيطة
أولا البيتزا : إذا لم تقدم لكِ البيتزا مقطعة إلى شرائح ، قطعها أنتِ بنفسك إلى شرائح متساوية بالسكين ، وتناولها بالشوكة والسكين أيضاً إذا كانت ساخنة .
ثانياً البطاطس : البطاطس المحمرة ،إما أن تقدم لكِ بشكل منفصل ، وإما أن تأخذ قليلاً منها بالشوكة من الطبق الكبير وتقطعها في طبقك إلى قطع صغيرة وتتناولها بالشوكة.
-
البطاطس المهروسة (البيوريه): تؤخذ الكمية بواسطة ملعقة المائدة الصغيرة.
ثالثاً شيش كباب : امسك الخلة المثبت عليها الكباب بيد ، واستخدم الشوكة باليد الأخرى لإنزال قطع الكباب إلى الطبق عن طريق الضغط على القطع من أعلى، وبعد الانتهاء من ذلك، ضع قطع الكباب على جانب الطبق، وقطع كل قطعة وحدها وتناولها بالشوكة والسكين.
رابعاً الحساء : عندما يقدم لكِ الحساء في فنجان الحساء الصغير يمكن شربه مباشرة من الفنجان، ولكن إذا قدم لكِ في إناء عميق لابد من استخدام المغرفة لأخذ كمية الحساء التي تحتاجها ، وعند الانتهاء من تناوله ضع الملعقة على جانب الطبق المقدم عليه الإناء ، وهذا يعني في الموائد الرسمية انك جاهزة للطبق التالي .
خامساً المكرونة الأسباجيتي : أغلب الناس يجدون صعوبة في تناولها ، ولكن لتأكلها بطريقة صحيحة-- تناولها بالشوكة، ولتكن الملعقة هي معيار الكمية التي ستلفها حول شوكتك ، ومن المقبول أيضاً استخدام الشوكة في تقطيع شرائط المكرونة إلى قطع صغيرة يمكن تناولها من دون مشاكل ، ولا تنسي استخدام ملعقة المائدة الصغيرة في تناول صلصة المكرونة من على المائدة.
سادساً السلطات : إذا قدمت لكِ قبل الطبق الرئيسي أو بعده استخدم شوكة السلطة الصغيرة ، ولكن إذا قدمت مع الطبق الرئيسي استخدم شوكة الطبق الرئيسي ، وخذ الكمية المناسبة عن طريق ملعقة كبيرة مخصصة لذلك، وقطعها بالشوكة والسكين في طبقك إذا كانت قطعها كبيرة.