إجمالى عدد زيارات المدونة

الأحد، مارس 20، 2011

جديد 20-3-2011

معلومة للتاريخ

النشيد الوطنى المصرى السابق

(حاليا هو النشيد الليبى)

للشاعر المصرى عبد الله شمس الدين
الله أكبر** الله أكبر
الله أكبر فوق كيد المعتدي
والله للمظلوم خير مؤيد
أنا باليقين وبالسلاح سأفتدي
بلدي ونور الحق يسطع في يدي
قولوا معي ** قولوا معي
الله الله الله أكبر
الله فوق المعتدي

***
يا هذه الدنيا أطِّلي واسمعي
جيش الأعادي جاء يبغي مصرعي
بالحق سوف أرده وبمدفعي
فإذا فنيت فسوف أفنيه معي
قولوا معي** قولوا معي
الله الله الله أكبر
الله فوق المعتدي

***
قولوا معى الويل للمستعمر
والله فوق الغادر المتكبر
الله أكبر يا بلادى كبري
وخذى بناصية المغير ودمري
قولوا معى ** قولوا معي
الله الله الله أكبر
الله فوق المعتدي

جديد 20-3-2011

كتاب فى السياسة وللثقافة العامة

كتاب الفيروس الليبرالى - الحرب الدائمة وامركة العالم

(المدونة من سياستها الا تحمل رأى محدد ومسبق والرآى الصواب دائما للقارئ)

الكتاب 91 صفحة وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/BF8SSVQMV0

جديد 19-3-2011

الكذب هل كله شر مطلق ؟؟؟

مجموعة اسئلة احيانا نتعرض لها مثل : لماذا يلجأ الرجل إلي الكذب؟ ولماذا يكذب خصيصاً علي زوجته وما هي الدوافع التي تجعله يلجأ لذلك, وماذا لو اكتشفت الزوجة أن زوجها يكذب ؟

من المعروف أن الكذب كسلوك اجتماعي, وهو فعل إسقاطي يلجأ إليه بعض الناس كنوع من كمال الذات أو قد تكون حالة مرضية ,وبعض محاولات الكذب التي تحدث في الزواج هي مجرد تقريب لوجهات النظر بين الطرفين, وكلما استخدم أي طرف الكذب فهو لإخفاء نواقص شخصية, إلى جانب أن الكذاب يحاول أثبات فكرة من خلال هذا السلوك .
أسباب الكذب
لكل شخص مناطق للكذب, والأمر لا يقتصر على الرجل فقط وعندما يواجه شخص بهذه الصفة فإنها تكون من أكثر الطرق للعناد بين الطرفين وإذا حاول اي منهما إثبات الكذب وإظهاره له, فانه يكون قد خسر الشخص نفسه . مومن اسباب كذب الأزواج أنه عندما تسأل الزوجة عن مدى حب زوجها لها وهو لا يحبها فمن الطبيعي أن يكذب عليها, وكذلك عندما يخرج مع أصحابه وهى لا تريد ذلك فيضطر لاستخدام هذا السلوك, لذلك فان الكذب الذي يستخدمه الرجل تكون لدى المناطق التي تضايق المرأة, ومن الجدير بالذكر أن المرأة أحياناً ما تطلب الكذب من زوجها عندما تريد أن تسمع منه كلمة إعجاب وهو لا يكون يحبها .
ويجب التفرقةبين الصراحة والفجاجة فعندما يطلب أني أقول رأيي في زوجتي وامدحها بأنها أجمل امرأة شاهدتها في حياتي هنا الكذب سيكون لهدف سامي لتجميل أو إخفاء حقيقة, مثال ذلك : لو الزوج راتبه الشهري 4000 جنية وهو يقول عكس ذلك بالأكثر أو الأقل, وفى حالة الأكثر ليظهر أمام زوجته انه قادر على سد احتياجات المنزل, أما القليل لكي يستطيع أن يظهر بصور الرجل الشهم الذي يعتمد عليه في حالة مرور المنزل أو احد الأقارب بضائقة مالية, وكل هذا بهدف تحسين صورته أمام زوجته .
الكذب المحلل
من الخير ان يطلق (مجازا) على بعض انواع الكذب بالكذب المحلل كما يحدث احيانا ( وليس دائما) في حالة الصلح بين الزوجين ,فعندما تقول الزوجة أنها لا تحبه ولا تريد العيش معه, بينما الذي يصلح بينهم أوضح غير ذلك, فهو كذب محلل للحفاظ على الطرفين من, لذا يجب التعامل بذكاء مع الطرف الأخر, قائلا " دعني أحبك ثم أفعل ما تشاء " موضحا أن على كل طرف غرس الحب بالعطاء, حتى عندما يحدث شئ سيمحو الحب كل الأخطاء وهو الذي سيدوم