إجمالى عدد زيارات المدونة

السبت، نوفمبر 24، 2012


كتاب للثقافة العامة 
من كتب التراث الأنسانى ويعتبر من أمهات الكتب العربية
كتـــــــــــــــــاب
الكتاب 5 أجزاء وحجمه 2 ميجا وبصيغة doc
للتحميل اضغط على الرابط التالى   http://www.mediafire.com/?rt998drrpiws2px

هناك من يعشق سماع الأغانى ولكن من المؤكد أننا كبشر عاديين نحب نغنى لوحدنا وفى اماكن خاصة جدا جدا جدا --- وعشان تغنى صح لازم تكون كلمات ولحن الأغنية فى دماغك --- اللحن سهل ان تتسلطن بيه أما الكلمات فغالبا ما لا نعرفها فنأخذ باقى الأغنية بدندنة لحنية تعجبنا ثم .... نتوقف وقد ننتقل لأغنية آخرى أحنا حافظين كلماتها --- ولهذا وضعت لكم كلمات أغنية وطنية جميلة ومؤثرة لكوكب الشرق أم كلثــوم  ممكن تغنيها لوحدك
مصر التي في خاطري وفي فمي    أحبها من كل روحي ودمي 
ياليت كل مؤمن بعزها   يحبها حبي لها 
بني الحمى والوطن من منكم يحبها مثلي أنا 
نحبها من روحنا     ونفتديها بالعزيز الأكرم   من عمرنا وجهدنا 
عيشوا كراما تحت ظل العلم    تحيا لنا عزيزة في الأمم 
أحبها لظلها الظليل    بين المروج الخضر والنخيل 
نباتها ما اينعه مفضضا مذهبا   ونيلها ما أبدعه يختال ما بين الربى 
بني الحمى والوطن من منكم يحبها مثلي أنا 
نحبها من روحنا    ونفتديها بالعزيز الأكرم  من قوتنا ورزقنا 
لا تبخلوا بمائها على ظمي     واطعموا من خيرها كلّّ فم ِ
أحبها للموقف الجليل     من شعبها وجيشها النبيل 
دعا إلى حق الحياة لكل من في أرضها    وثار في وجه الطغاة مناديا بحقها 
وقال في تاريخه المجيد     يا دولة الظلم انمحي وبيدي 
بني الحمى والوطن من منكم يحبها مثلي أنا 
نحبها من روحنا    ونفتديها بالعزيز الأكرم ِ   من صبرنا وعزمنا 


معلومـــات لصحتــــك
تأثير القهوة على الكبد
من المعروف أن القهوة تحتوى على مواد كيميائية كثيرة أهمها الكافيين والديبترين وحمض الكلوروجينيك والبوليفينول التى تؤثر على جسم الإنسان وأعضائه المختلفة، والقهوة المفلترة عن طريق الفلترة الورقية تزيل نوعين من المركبات الزيتية التى تسمى ديتربين مثل الكاويل والكفيستول، والتى تحمل مخاطر على القلب تتمثل فى زيادة حدوث الذبحة الصدرية، وذلك عن طريق زيادة الكولسترول وخاصة الضار منخفض الكثافة .ولهذا ينصح مرضى القلب بترك القهوة أو شرب القهوة المفلترة ورقيا المنزوعة الكافيين، ولكن من ناحية أخرى يقلل الديبترين من سمية المواد المسرطنة ويقلل من حدوث سرطان الكبد بالأخص.
ووجد أيضا فى دراسة حديثة لجامعة هارفارد أن الرجال الذين يحتسون القهوة يوميا عرضة أقل لسرطان البروستاتا، ومن المعروف أن الكافيين يسرع من ضربات القلب ويرفع من الضغط، ووجد أيضا فى دراسات متعددة أن شرب القهوة يقلل من فرص حدوث مرض الزهايمر والشلل الرعاش والنوع الثانى من السكر والتليف الكبدى، والقهوة تحمى من حدوث السكر من النوع الثانى ليس بسبب الكافيين ولكن بسبب مضادات الأكسدة التى تحتويها والتى تمنع الشوارد الحرة من تدمير الخلايا وخاصة خلايا البنكرياس والكبد، وأيضا شرب القهوة يقلل من حدوث الاكتئاب عن طريق زيادة معدلات الدوبامين فى المخ.
كما أن القهوة تزود من فرص حدوث فقر الدم الناتج عن نقص الحديد بسبب إعاقة امتصاص الحديد من الأمعاء بسبب مادة البوليفينول، وبالتبعية تقلل القهوة من ترسيب الحديد فى الكبد وتحميه من السرطان .
وفى نفس الوقت فإن شرب القهوة يزيد من حدوث ارتجاع المرئ ومضاعفاته، وشرب القهوة بكثرة يزيد من حدوث نوبات الصداع.
كما أن النسكافيه يحتوى على كافيين وأكرليميد أكثر من القهوة العادية وتزود أكثر ضربات القلب ونوبات الصداع النصفى واضطرابات النوم وتيبس جدار الشرايين.
والكبد السليم يكسر الكافيين بأنزيمات الأيض إلى بارازانسين وثيوبرومين وثيوفللين .. وكبار السن ومرضى تليف الكبد يزداد عندهم الكافيين فى الدم ويسبب تسارع ضربات القلب وزيادة ضغط الدم ولذا ننصحهم بشرب قهوة منزوعة الكافيين.
ودراسات عديدة أثبتت أن شرب القهوة بانتظام يحسن من وظائف الكبد ويقلل من التليف ويقى من سرطان الكبد بفضل مضادات الأكسدة وحمض الكلوروجينيك والديبترين، وقد لوحظ أن اليابانيين المقيمين بالبرازيل وحاملى فيرس ب عرضة أقل للإصابة بالسرطان عن نظرائهم اليابانيين فى اليابان لشربهم القهوة بانتظام .
وفى دراسة حديثة وجد أن شرب القهوة بانتظام يقلل من نسب حدوث سرطان الكبد بنسبة 51%، وكلما زاد نسبة شرب القهوة كلما زادت الحماية من سرطان الكبد. وقد وجد أيضا فى دراسة أمريكية حديثة أن شرب القهوة يقلل من حدوث التليف لمرضى فيرس ب وس . والدراسات المبدئية فى مصر تؤكد هذه الدراسة.