إجمالى عدد زيارات المدونة

الثلاثاء، نوفمبر 01، 2011

طبيعى جدا

كل يوم مشكلة وأزمة فهل نستطيع التعامل معها وحلها ونستريح ؟؟؟ بالتأكيد نعم فهناك الكثير من الطرق تساعد على فهم الحياة وتقبل مشاكلها الطبيعية فالحياة ليست كلها معضلات وكوارث ومن يفكر يعقل وحكمة سوف يجد حل لمشاكله وقد يكتشف الإنسان ان ما يظن انه مشكلة فى الحقيقة هى منغضات تافة قد يكون هو سببها أو هى من الضألة بمكان وعليه ان ينصرف عنها لأن بعض المشاكل الزمان كفيل بحلها فكن متفائلا وعيش حياتك (صاحب المدونة) ولهذا وضعت لكم هذا الكتـــــــــاب

الكتاب 336صفحة وحجمه 10 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/RZ9U8COUG1

كتاب فى الفكر والسياسة

(المدونة تعرض الكتاب للثقافة وليس لها فيما ينشر توجه سياسى محدد سابقا)

كتــــــــــــــــاب

الكتاب 461 صفحة وحجمه كبير نسبيا 16 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/76DAXHL6HF

معلومات لصحتك

أولا- حقيبة الولادة

حقيبة الأم التى ستلد يجب أن تحتوى على الكثير من الأشياء، أهمها البطاقة الشخصية لها وللزوج لأنها ستحتاجها فى إجراءات المستشفى المختلفة.
والحقيبة يجب أن تحتوى على ملابس فضفاضة خفيفة سهلة اللبس والخلع، وفوط صحية كبيرة الحجم، ويجب أيضا أن تحتوى على ملابس للطفل المولود، سواء كان ذكرا أو أنثى، ويراعى أن تكون مفتوحة من الظهر أو الأمام ولا داعى إلى السالوبيت أو الملابس المعقدة، ورباط للبطن، وغيارات داخلية للطفل تكون مفتوحة من الأمام وليست من الرأس، حتى لا نضطر إلى إلباس الطفل من رأسه فلا يفضل هذا النوع.
والحقيبة لابد أن تحتوى على حفاضات للطفل مقاس صغير، رضاعة أو بزازة مقاس صغير ذات حلمة أصغر مقاس، وهى مهمة، حتى وأن كانت الأم سوف ترضع طفلها طبيعيا، علبة مناديل ورقية ناعمة، وبطانية للف المولود ويستحب أن يستخدم سواء فى الشتاء أو فالصيف، وأن تكون ذات غطاء للرأس والمحافظة على دفئ جسمه.

ثانيا- مدة نوم الطفل ترتبط بعمر الطفل
من الطبيعى أن يختلف معدل ومدة النوم باختلاف سن الطفل، فالطفل حديث الولادة ينام عدد ساعات تختلف عن نظيره الذى يبلغ عاما أو أكثر.
كما انه من الطبيعى اختلاف مدة النوم تبعا لسن الطفل، فالطفل حديث الولادة ينام كل الوقت ولا يصحو كثيرا إلا لكى يرضع، وتقل مدة النوم تدريجيا كلما كبر الطفل وزاد عمره، ففى الشهر السادس ينام الطفل كل ساعات الليل وغالبا معظم ساعات النهار.
والطفل فى أواخر العام الأول له يصحو معظم النهار ولا ينام إلا ساعة أو ساعتين أو ثلاث ساعات فى صباح اليوم، ومثلها فى فترة ما بعد الظهر
وفى عام الطفل الثانى يختلف الأمر فينام الطفل نحو ساعتين فقط خلال ساعات النهار كله، ومن سن الثالثة إلى السادسة يختلف الأمر عند الطفل كليا، فينام الطفل من 12 ساعة إلى 14 ساعة، ولكن بين سن السابعة وحتى سن العاشرة ينام الطفل نحو عشر ساعات، أما بعد العاشرة فيكفى تسع ساعات للطفل.