إجمالى عدد زيارات المدونة

الأحد، مارس 13، 2011

جديد 13-3-2011

معلومات لصحتك

فيروسات العيون

هناك العديد من الفيروسات التى تصيب العين مثل الالتهاب الفيروسى بالملتحمة، وكذلك الالتهاب الفيروسى بالقرنية يؤدى إلى قرحة بالقرنية والتهاب فيروسى يؤدى إلى التهاب قزحى والتهاب فيروسى بالشبكية يؤدى إلى التهاب بالشبكية وكل هذه الفيروسات قد تأتى نتيجة لعدم النظافة الشخصية أو لضعف مناعة الجسم، وهذه بعض النصائح للحفاظ على العين :  منها
1- تناول السمك، مرتين فى الأسبوع على الأقل.. فالأسماك غنية بالأحماض الدسمة وعلى الخصوص "اوميغا3" الذى يقوم بخفض خطر الإصابة بجفاف العين
2- لا تستخف بالنظارات الشمسية، فهى لا تحمى العين من أشعة الشمس فقط ولكن أيضا من الرياح التى تؤدى إلى جفافها والأفضل أن تختاروا الزجاج الرمادى، لأنه أفضل لون لتحليل الألوان الطبيعية.
3- يفضل استخدام البصل الأحمر بدل الأبيض، لأن الأول غنى بمادة مضادة للأكسدة، وتحمى العين من الإصابة بالمياه البيضاء.
4- فى السيارة، وجهه فتحات المكيف نحو الأرجل وليس تجاه العينين، لأن هواء المكيف الجاف يجفف الدموع على سطح العين وفى الشتاء استخدم جهاز ترطيب للجو فى المنازل فارتفاع درجة حرارة الهواء أيضا يصيب العين بالجفاف كذلك يستحسن تواجد النباتات الخضراء فى المكان .
5- رواد المسابح، عليهم ارتداء النظارات الرياضية الخاصة لتجنب العيون أكبر قدر ممكن من الكلور وكذلك عندم الثيام بأعمال معينة مثل نشارة الخشب، يجب الحرص على وضع نظارات للحماية من أى نثرات متطايرة قد تجرح العيون

6- بالنسبة للسيدات خصوصًا، لا تذهبى إلى النوم قبل أن تزيلى ماكياج العيون وبمستحضر موثوق من حيث محتوياته ومركباته.. فإذا لم تفعلى هذا كل مساء فأنت تعرضين عينيك لالتهابات جمة قد تسببها مواد التجميل، خصوصا الماسكارا. 

7- مطلوب اضافة البطاطس على لائحة الطعام، فهى غنية بفيتامين "أ" فهو الكفيل بتحسين الرؤية.
8- أكل السبانخ مرتين فى الأسبوع، إما طازجة بإضافتها إلى صحن السلطة، أو مطبوخة بعد سلقها على البخار وإضافة القليل من زيت الزيتون فالسبانخ غنية بالحديد و"اللوتيين" الفعالين ضد المياه البيضاء.
9- عدم التركيز فى شىء محدد فترات طويلة، فالتحديق الطويل يرهق البصر. 
10- مطلوب مراقبة الضغط الدموى، ذلك أن ارتفاع الضغط الدموى قد يتلف الأوعية الدموية للعين كما يجب التقليل من تناول الأملاح. فالوجبات المالحة (خصوصًا الفاست فود) تزيد فرص الإصابة بالمياه البيضاء. 


جديد 13-3-2011

لهواة فن المسرح

الكتاب 46 صفحة مصور وجودة متوسطة وبصيغة pdf

للتحميل اصغط على الرابط التالى     http://www.multiupload.com/9IXY7MELQ6