إجمالى عدد زيارات المدونة

الثلاثاء، فبراير 08، 2011

جديد 8-2-2011

عشان صحتك تهمنى
كلام مهم لأمهات المستقبل

سؤال من أم (مستقبلا) تقول فيه: أبلغ من العمر 24عاماً وحملت لأول مرة، وقد قال لى الطبيب أن أرقد على ظهرى 3 شهور متتالية، أريد أن أعرف لماذا ؟ كما أريد أن أعرف ما الأطعمة التى يجب أن أبتعد عنها وأتجنب تناولها؟
والإجابة من المختصين تقول: من غير المطلوب مطلقاً أن المرأة الحامل تنام على ظهرها فترة طويلة، لأن هذا قد يسبب جلطة فى القدم، ولكن الراحة مطلوبة أى مراعاة عدم القيام بالأعمال الشاقة والسماح لها بالتحرك فى المنزل بسهولة ويسر ولكن هناك بعض الحالات التى قد تحتاج فيها المرأة للراحة التامة مثل نزول دم خفيف أو شعورها بتقلصات شديدة أو إصابتها بمرض معين، بالإضافة لتكرار حدوث إجهاض سابق للمرأة.
أما بالنسبة للأطعمة التى يجب تجنبها وهى أولاً المشروبات التى تحتوى على مادة الكافين مثل القهوة والشاى الذى يحتوى على حمض التانيك، الذى يسبب الحموضة ويقلل من امتصاص الحديد، بالإضافة لضرورة الابتعاد عن المواد الدهنية مثل الشيكولاتة والقشطة والإفراط فى استخدام السمن وهذا لعدم زيادة الوزن أكثر من المطلوب وفى نفس الوقت الوقاية من سكر الحمل كذلك يجب الابتعاد عن المكسرات واللب والسودانى بإفراط، نظراً لاحتوائها على زيوت ومواد دهنية، بالإضافة إلى التقليل من المخللات والفسيخ والرنجة، لأن هذه المواد الغذائية تقوم بتخزين الماء فى جسم السيدة الحامل وقد يساعد على حدوث ارتفاع فى ضغط الدم مما قد يكون له أثر ضار على الأم والجنين، كما ننوه بعدم التدخين بأى صورة من الصور أثناء فترة الحمل، حيث إن لها أعراضاً جانبية على الأم والجنين.

جديد 7-2-2011

من أجمل الكلمات وأكثر الأغانى التى تأثرت بها فيما أصاب قلبى (مصر) فى الأيام السابقة

( إيهاب توفيق صوت يبكى حرقة على البلد)

وكليب يلا نرجع مصرين

حمل من الرابط التالى (15 ميجا) http://tmf.myegy.com/2-ar.php?id=1008047

جديد 7-2-2011

كتاب فى العقيدة من العالم الجليل الشيخ الشعراوى

الكتاب 134 صفحة وحجمه 5 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اصغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/DLZ045FDN6




هــنـــــــــــــــــا مــــــصـر
أم الــدنيــــــــــــــا ومهــــد الحضــــــــــارات

جديد 7-2-2011

أخطاء عادية نعملها بعد الأكل

1- لا تذهب للنوم بعد الأكل مباشرة لأن ذلك سيعطل إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد. والنتيجة الإصابة بعدوى معوية أو إلتهاب معوي.
2- لا تسبح بعد الأكل. تسبب السباحة بعد الأكل إرتفاع تدفق الدم لليدين، الأرجل وتقلل تدفق الدم إلى مناطق كثيرة من الجسم خاصة منطقة البطن مما ينعكس سلبا على الجهاز الهضمي.
3- لا تأكل الفواكه بعد الأكل. تسبب الفواكه إنتـفاخ البطن. ويفضل تناولها بعد ساعة إلى ساعتين أو قبل ساعة من الأكل.
4- لا تشرب الشاي بعد الأكل. تحتوي أوراق الشاي على نسبة عالية من الحمض. وهذه المادة ستأثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة الهضم.
5- لا ترخي حزام البنطلون بعد الأكل. لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء وعسر الهضم.

6- لا تدخن بعد الأكل. سيجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى لذلك نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة.

7- لا تمشي بعد الأكل. يعتقد الكثيرون بأن المشي بعد الأكل يزيد العمر ويساعد على الهضم ، ولكن هذا غير حقيقي. لأن المشي يعيق عمل الجهاز الهضمي.