إجمالى عدد زيارات المدونة

الأربعاء، يونيو 01، 2011

جديد

تحذير من الأفراط فى استخدام المحمول

قال خبراء فى السرطان بمنظمة الصحة العالمية، أن استخدام الهاتف المحمول قد يزيد خطر الإصابة بأنواع معينة من سرطان الدماغ لدى الإنسان ويتعين على المستهلكين البحث عن سبل لتقليل الاستخدام.
وقالت مجموعة من 31 عالماً من 14 دولة فى اجتماع للوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة للمنظمة، إن مراجعة لكافة الأدلة العلمية المتاحة تشير إلى أن استخدام الهاتف المحمول يجب أن يصنف باعتباره "مسبباً محتملاً للسرطان".
وقال العلماء، إن هذه النتيجة يمكن أن تدفع منظمة الصحة العالمية لإعادة النظر فى إرشاداتها بشأن الهواتف المحمولة، لكنهم أضافوا أنه من الضرورى إجراء مزيد من الأبحاث قبل الجزم بوجود أى ارتباط محتمل.
وكانت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، قالت فى وقت سابق، إنه لا يوجد دليل قوى على وجود علاقة بين استخدام الهاتف المحمول والإصابة بالسرطان.

جديد

معلومات لصحتك

داء منيير

داء منيير أو ما يعرفه البعض بمرض الدوار هو مرض ينتج من التهاب فى الأذن الداخلية أو حساسية بها، حيث يوجد جهاز التوازن الذى يحافظ على توازن جسم الإنسان، وأحيانا يحدث نتيجة لنقص تغذية هذا الجهاز بالدم، كما فى حالات الأنيميا الشديدة أو انخفاض ضغط الدم.
وفى هذا المرض يشعر الشخص بدوار وكأن المكان يدور به أو أنه سوف يقع من على السرير أو على الأرض إن كان سائرا، وخصوصا عندما يتحرك عند قيامه من النوم أو الوقوف من وضع الجلوس أو أثناء ركوب سيارة أو طائرة أو مركب، كما يشعر بغثيان وقىء، ويتمثل علاج هذه الحالة المرضية فى تناول بعض الأدوية من مضادات الحساسية أو الأدوية المحسنة للدورة الدموية وكذلك ضرورة علاج انخفاض ضغط الدم إن وجد مع علاج الأنيميا إذا كان الشخص مصاب بها.