إجمالى عدد زيارات المدونة

الاثنين، يونيو 20، 2011

جديد

كتاب فى الفكر والسياسة

 (المدونة تعرض الكتاب للثقافة وليس لها فيما ينشر توجه سياسى محدد سابقا)

كتــــــــــــاب

الكتاب 310 صفحة  وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى             http://www.multiupload.com/BK7B3201J2

جديد

معلومات لصحتك

معالجة سرطان الثدى

بينت الدراسة التى أجراها الدكتور بول جوس، اختصاصى سرطان الثدى من مستشفى ماساشوسيتس بولاية بوسطن الأمريكية، أن النساء اللواتى وصلن إلى مرحلة خطيرة من الإصابة بهذا المرض الناجم عن النشاط المفرط فى هرمون الأستروجين يمكنهن تناول "أروماسين، الذى يعيق نشاط هذا الهرمون.
وقال جوس، الذى قدم دراسته للمؤتمر السنوى للجمعية الأمريكية للطب وعلم الأورام، وتم نشرها فى مجلة نيو إنجلاند الطبية: "لقد أثبتنا أن أروماسين، الذى يطلق عليه أحيانا إكزميستين، يقلل من مخاطر غزو سرطان الثدى للجسم بنسبة 65 بالمائة."
ويعتبر أروماسين واحدا من العقارات الثلاثة المصنف ضمن العقارات التى يطلق عليها مثبطات الأروماتيز، والتى تمنع إنتاج هرمون الأستروجين فى الجسم عند النساء خلال فترة ما بعد انقطاع الطمث.
وتم إجراء الدراسة على 4560 امرأة ممن هن فى مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، وهناك درجة عالية لخطورة إصابتهن بسرطان الثدى، وتم تخفيض هذه الخطورة بنسبة 65 بالمائة بعد تناولهن لعقار أروماسين لمدة ثلاث سنوات فقط.
من جانبها، علقت الدكتورة جينيفر ليتون، من مركز أندرسون للسرطان فى هيوستن على مشروع البحث بقولها: "هذه أول دراسة تبين أن صنفا جديدا من العقارات مثبطة الأروماتيز لديه القدرة على منع الإصابة بسرطان الثدى عند النساء اللواتى هن عرضة لدرجة كبيرة للإصابة بهذا المرض."