إجمالى عدد زيارات المدونة

الاثنين، أغسطس 03، 2009

جديد x جديد ليوم 3-8-2009






أعمال فنية للمتعة

جديد x جديد ليوم 3-8-2009

كتاب فى السياسة

(هذا المكان لعرض كل جديد ولا يتبنى موقف سياسى معين - فهنا للثقافة فقط)

كتاب عالم جورج بوش السرى

(الدين – التجارة – الشبكات الخفية)

تأليف أريك لوران

ترجمة وإعداد: مليكة بوشامة


دخل جورج دبليو بوش البيت الأبيض بعد انتخابات أثير حولها الكثير من اللغط، ومع ذلك لم يسبق أن حاز رئيس قبله كل هذه السلطة، وأظهر كل هذه الغطرسة. غير أن مساره يعج بالخفايا والأسرار، و«تشوبه» تحالفات مشبوهة وتلاعبات مالية مشينة، على حد تعبير مؤلف كتاب «عالم بوش السري» الذي حاول دخول دهاليز الحكم في أميركا، ورصد دور رجال المال، وصناع الفكر والاصوليين الدينيين في كواليس البيت الأبيض، وتوقع لقارئه ان يصاب بالهلع والقلق لما يجري في مطبخ النظام العالمي الجديد، نظام القطب الواحد الأوحد.

علاقة محرمة» بين صانعي السياسة الدفاعية وشركات الأسلحة في أميركا

بعد ثمانية اشهر من تولي جورج دبليو بوش مهام الرئاسة في نوفمبر 2000، نشرت مجلة نيوزويك في عددها الذي صادف هجمات 11 سبتمبر مقتطفات من كتاب كان قيد الطبع يحمل عنوان: «رئيس بالصدفة؟» وكان السؤال ليبدو استفزازيا لكنه في الواقع سؤال مغلوط تماما. فبوش يمكن وصفه بأي شيء الا انه وصل الى الحكم بمحض الصدفة. واعتبر قسم كبير من الرأي العام الاميركي حصيلة حكمه آنذاك مخيبة للآمال فيما استطاعت قلة فقط من المراقبين تقييم حجم التغيير العميق والانقلاب المقلق اللذين حدثا.

وفي احدى خطبه الاولى قال على وقع التصفيقات الحارة: «ينبغي ان ينتهي زمن التمييز ضد المؤسسات الدينية لا لشيء الا لانها دينية». وبعيد ذلك، انبرى يدافع باستماتة عن المطالب الاساسية للمنظمات المسيحية المحافظة جدا وضمنها منظمات أصولية تطالب بتوسيع نطاق استفادتها من الاموال العامة لتمويل برامجها للمساعدات الاجتماعية. وهو ما يمثل مصدر اثراء لا يستهان به بالنسبة لهذه الحركات وقادتها بمن فيهم رجال الدين ورؤساء الشركات ومعظمهم يملك ثروات شخصية طائلة. ويذكر ان جورج دبليو بوش اكد خلال حملته الانتخابية انه يجسد «نموذجا جديدا للمرشح الجمهوري». لكن الواقع كشف عكس ذلك.
يمكنك أستكمال القراءة بعد تحميل الكتاب وهو صغير ويقع فى 25 صفحة

حمل من الرابط التالى

http://ifile.it/v5adt67/jorgbuchsecu3-8-2009.rar

جديد x جديد ليوم 3-8-2009

لمحبى المطرب مدحت صالح

البوم بأكتب أسمك


حمل من الرابط التالى

http://ifile.it/hmd9gyn/medhatsaleh3-8-2009.rar

جديدx جديد ليوم 3-8-2009