إجمالى عدد زيارات المدونة

الأربعاء، أبريل 21، 2010

جديد 21-4-2010

بورفؤاد -- روعة وجمال مدينتى الحبيبة
التقطت الصورة من بورسعيد ويظهر فيها المجمع الأسلامى والمعدية تعبر قناةالسويس من بورسعيد - الى - بورفؤاد

جديد 20-4-2010

للمهتمين بالرياضة ملف ممتاز وممتع عن مجموعة كبيرة من الألعاب الرياضية (ملاكمة-قفز-....) اساسياتها الفنية - قوانينها- عقوباتها ...
(الموضوع منقول ) وضعنت جزء منه كمقدمة ولمن يهتم علية التحميل من الرابط التالى   http://ifile.it/umloe1x
الموسوعة الرياضية

للمؤلف نزار الزين

تتكلم هذه الموسوعة على عدة رياضات الغرض منها هو التعريف بقوانين وطريقة اللعب للرياضات المختلفة حتى يتسنى لمتابعي الألعاب معرفة الكيفية والطرق للعب

 

ألعاب القوى ATHLETISQUE
أقدم أنواع الرياضة التي مارسها الإنسان، وتتضمن فروعا متعددة مثل المشي والجري والقفز والوثب والرمي والدفع تحت أسم (فن الأتلاتيكا) . عرفها أحد اختصاصي الطب الرياضي بقوله: إذا كان الإنسان يمشي بعضلاته، ويجري برئتيه، ويسرع بقلبه، فإنه يصل إلى الهدف بذكائه.
ورياضة ألعاب القوى انتشرت في الحضارات القديمة، فعرفتها الصين والهند، وبلاد ما بين النهرين، وجزيرة كريت منذ ثلاثين قرنا أو يزيد.
اشتق اسمها من اللغة اليونانية القديمة، وأطلق على مجموع ألعاب القوى كمصطلح رياضي، وذلك منذ سنة 600 ق.م. عندما ظهر هذا المصطلح في كتابات (بندارس) و (جلادياتورك) واستقر في كتابات بلينوس كمصطلح رياضي شائع الاستعمال والدلالة.
جرت مسابقات ألعاب القوى لأول مرة في بلاد اليونان سنة 1453 ق.م. في نطاق الألعاب الأثينية التي كانت طليعة الدورات الأولمبية.
وكانت هذه الرياضة تمارس خلال الاحتفالات الدينية، فاكتسبت بعدا روحيا إضافة لبعدها الرياضي، ابتداء من سنة 1500 ق.م. وكانت أساس الألعاب الأولمبية القديمة التي اقتصرت في دورات كثيرة على ألعابها وحدها.
لم تكن ألعاب القوى في ذلك الزمن، تمارس على النحو الذي نعرفه اليوم، فمسابقات المسافات الطويلة في الجري، كانت تقاس بعدد المرات التي يجتاز العداء فيها الملعب ذهابا وإيابا، وأقصر مسافة في سباقات الجري كانت 27 , 192م، أي طول الملعب. أما الوثب الطويل، فكان يمارس على أنغام المزمار، وقد حمل المتسابق بيديه أثقالا تزيد الحركة صعوبة. وكان القرص يقذف من فوق منصة من التراب تعلو قليلا عن الأرض. أما الرمح فكان يصوب نحو أهداف عالية أو أرضية والعبرة في إصابة الهدف لا في المسافة التي يجتازها الرمح.
للمتابعة حمل باقى الملف من هنـــــــــــا

جديد 20-4-2010

أنصبة الميراث فى الأسلام مهمة جدا وحق انزله الله القدير لحكمة كبيرة وعظيمة
الصورة المرفقة هى لجدول المواريث يمكنك الأسترشاد بها (منقوله)