إجمالى عدد زيارات المدونة

الخميس، مايو 17، 2012


كتاب فى الفكر والسياسة
موضوع الكتاب خطير ومؤثر جدا على شكل وطبيعة الحياة الشخصية للفرد ، والمؤلف رجل من أشهر الكتاب فى العالم حيث أنه واضع جملة (الغاية تبرر الوسيلة) وعليها وبها يعيش السياسيون وعلماء الدين وكل من يعمل مع الإنسان فى مجال الفكر والسياسة والعقيدة ، والكاتب رجل ايطالى يحب بلده وكل ما كتبه هو للمحافظة على بلده من الآخرين ولكن بأسلوب عملى وخطير فى حينه واليوم الكل يتهم ميكافيلى بالشر مع أنه رجل سياسى عمل كل ما يستطيع للحفاظ على مدينته (صاحب المدونة)
كتــــــــــــــــاب
الكتاب 126 صفحة وحجمها 6 ميجا  وبصيغة pdf
للتحميل اضغط على الرابط التالى     http://www.mediafire.com/?zq4egxbqj363cyy

ثروة عظيمة وهدية قيمة وغالية جدا
مؤلفات الإنسان الدكتور ابراهــيم  الفـقـــى رحمه الله
15 كتاب فى 5 مجموعات  والتقسيم تم لتسهيل عملية التحميل
المجموعة الرابعة
المجموعة الرابعة 19 ميجا للتحميل اضغط على الرابط التالى  http://www.mediafire.com/?sssg6yym74220iq

معلومــــــات لصحتـــــــــك
= يمكن أن تحدث إصابات للظهر أثناء الدخول أو الخروج من البانيو لذا حاول وضع قطعة بساط مضادة للانزلاق داخله وأثناء تجفيف القدمين لا تنحني عليها أو ترفعها لتجفيفها ولكن اجلس وافعل ذلك.
= تجنب الإمساك فهو يزيد الضغوط والأحمال علي عضلات الظهرالسفلي وذلك عن طريق تناول الخضراوات والفاكهة المليئة بالألياف والابتعاد عن تناول الخبز الأبيض.
= عند فرش السرير اركعي علي ركبتيك ويديك بدلا من الانحناء بالظهر ولا تنحني وتشدي جسدك للوصول للجانب الآخر من السرير فقضاء عدة دقائق للدوران للجانب الآخر من السرير لفرشه أفضل من قضاء عدة أيام عليه بظهر مؤلم.
= الغسيل المبتل ثقيل لذا احملي سلة الغسيل قريبة جدا منك وعند نشر الغسيل ضعي السلة علي كرسي أو شئ مرتفع حتي لا تضطرين للانحناء مع التقاط كل قطعة ملابس من السلة.
=  تجنب رفع الأشياء الثقيلة وعند رفع شئ من الأرض يجب أن يكون قريبا منك بين ركبتيك مثلا وقدم ساق عن الأخرى حيث تثني الركبتين مع الحفاظ علي الظهر مستقيما ثم يرفع الشيء عن طريق فرد الركبتين مع الحفاظ علي الظهر مستقيما.
= تجنب الحركات السريعة واللف بالجذع أثناء حمل الوزن ولكن در بجسمك كوحدة واحدة عن طريق قدميك.
= لا ترفع أي شيئ من الأرض عن طريق ثني الظهر والانحناء به حتي لو كان ذلك لمجرد التقاط ورقة.
= عند رفع شيء بيد واحدة استند علي شيء أو علي ركبتك باليد الأخرى لتجنب انحناء الظهر مع دورانه وما يمكن أن يسببه من ضغوط علي أسفل الظهر.




كتاب للثقافة العامة
موضوع الكتاب جميل ويستحق القراءة
كتـــــــــــــــــاب
الكتاب 100 صفحة وحجمه 2 ميجا وبصيغة pdf
للتحميل اضغط على الرابط التالى    http://www.mediafire.com/?2s7fedpyeen5tvj

معلومـــات لصحتــــك
الشخير وصعوبة التنفس مشكلة عند بعض الأطفال
مشكلة طفلة عمرها شهران وتعانى من مشكلة وصعوبة بالتنفس مصحوبة بشخير وصوت حاد، كأنه بلغم أثناء النوم، وأحيانا فى أوقات النهار مع كثرة الدموع . فهل صعوبة التنفس لها علاقة بالدموع؟ وماهى طريقة العلاج؟ علما أنها ولله الحمد لا تعانى من نقص فى الوزن أو الطول؟
بالنسبة للشكوى الأولى وهى صوت الشخير وصعوبة التنفس فهى من الأمور الطبيعية الوارد حدوثها للأطفال فى الشهور الأولى وحتى الشهر الرابع، فهى من الأعراض التى ربما تزيد أو تقل حدتها فى تلك الفترة، ولا يوجد أى ضرر منها كما أنها لا تستدعى القلق. وكل ما يتطلبه الأمر هو اتباع بعض النصائح الهامة وخاصة فى حالة تأثر نوم الطفل أو معاناته من صعوبة فى الرضاعة وهى :
= استخدام قطرات محلول الملح الخاصة بالأطفال قبل النوم وقبل الرضاعة
= تجنب المؤثرات الخارجية التى تزيد من حدة الحالة مثل تيارات الهواء، نزلاد البرد، الأتربة، العطور.وبالنسبة لمشكلة الدموع فهى أيضا من المشاكل الشائعة بين الأطفال فى هذا السن، لأن تصريف قنوات الدموع فى تلك الفترة يكون غير جيد وبالتالى يفضل عمل اختبار للتأكد من أن القنوات مسدودة بشكل كامل، أم أنها تعانى فقط من ضعف التصريف، وتلك الحالة يمكن علاجها من خلال عمل تدليك يدوى للمنطقة جانبى أعلى الأنف بشكل دورى لتسهيل عملية تصريف الدموع. وفى حالة استمرار تلك المشكلة لأكثر من عام، يمكن هنا إجراء عملية لتسليك القنوات ولكنها من الأمور النادرة، ففى معظم الحالات تنتهى تلك المشكلة قبل الشهر التاسع.