إجمالى عدد زيارات المدونة

الأربعاء، أكتوبر 27، 2010

لهواة اللغة العربية – قواعد اللغة العربية - النحو – بصراحة موضوع صعب جدا على بعض الناس والعبد لله واحد منهم والكذب خيبة - ملف الكترونى سيعجبك جدا لو عندك اولاد وتريد معرفة اشكال الأفعال وتدخل بعمق فى الأعراب --- خش وحمل واستمتع مع هذا الملف الجميل جدا

الملف 5 ميجا وبصيغة pps

للتحميل أضغط على الرابط التالي      http://www.multiupload.com/GFMHZ9CURQ

جديد 26-10-2010

حالة طوارئ ومشكلة كـــــل يـــــــوم

مشكلة تؤرق العائلة – الأولاد مصدوعين يعنى لا يأكلون – ووجبة الطعام بالنسبة للطفل تعتبر علقة تتكرر كل يوم مرة بالتهديد والوعيد ومرات بالمسايسة والمحايلة والحقيقة ان فقدان الشهية قد تكون لها أسباب طبية وكثيرا ما تكون نفسية. هذه المشكلة أحيانا ما تعرض العلاقات الأسرية بين الزوجين الى حالة من عدم الإنسجام اللحظى او المزمن خاصة فى وجود مفاهيم مختلفة او غير ناضجة عن أساليب معالجة فقدان الشهية ومما ينتج عنها من مشاكل قد بصر أحد الأطراف(الزوجين) على ان شريكه هو السبب – لذلك وضعت كلمات بسيطة وواضحة فى هذا الموضوع لعله يكون مفيدا لزائرى العزيز (صاحب المدونة)

فقدان الشهيه : هي حالة اضطراب في الأكل ينتج عنه رفض شديد لتناول الطعام, مما يسبب نقصا هائلا في الوزن والطاقة الأساسية في الجسم وكل ذلك يسبب في النهاية إلى توقف الكثير من الأجهزة في الجسم التي تنقصها الطاقة التي تعطى من خلال التغذية والبروتينات.ويكون عاده يصاحب الأمراض المزمنة وقد يصاحب أحيانا بعض الاضطرابات النفسية وهناك نوعين لفقدان الشهية:

أولا فقدان الشهية العصبي

أسبابه:

· العوامل البيولوجية:خلل في وظائف الغدة الدرقية..والهرمونات بشكل عام

-العوامل الاجتماعية:كبعض المهن التي تتطلب النحافة

-العوامل النفسية: عدم القدرة على الاستقلال

أعراضه:

-انخفاض درجة الحرارة (تتدنى لأقل من 35 درجة (.

-تورم القدمين وبطء ضربات القلب.

-انخفاض ضغط الدم، وتغير الشعر

-نقص الوزن 15%عن الوزن المتوقعمضاعفاته: تقلص حجم العضلات، انخفاض نشاط الغدة الدرقيه، اضطراب في وظائف المعدة كتأخر إفراغها من الطعام, الإمساك واللم المتكرر في البطن، تورم والتهاب الغدد اللعابية والبنكرياسيه. ومن المضاعفات أيضا انقطاع الدورة الشهرية واختلال نسبة الهرموناتفي الدم، انخفاض المغنيسوم وقد يصاب المريض بتشنجات صرعية أيضا وانخفاض في قدراته الذهنية.

العلاج: علاج فقدان الشهية العصبي أمر صعب، خاصة إذا كان شديداً. ولكن في الحالات البسيطة والمتوسطة فإن العلاج النفسي بشقيه الدوائي والسلوكي المعرفي، يؤدي إلى نتائج مقبولة.

ثانيا فقدان الشهية لدى الأطفال

يعتبر فقدان الشهية لدى الأطفال من المشكلات الشائعة

أنواعه

1: فقدان الشهية الحاد: وهو فقدان مؤقت للشهية، ويحدث في أغلب الأحوال مع الالتهابات الفيروسية والبكتيرية المختلفة، وكذلك التهابات, وتقرحات الفم واللسان، وأثناء فترة التسنين اي عند بداية ظهور الأسنان للطفل. وعادة تعود شهية الطفل إلى طبيعتها بزوال السبب، وهذه المجموعة لا تحتاج إلى فاتح للشهية.
2: فقدان الشهية الفسيولوجي المزمن: ويحدث للأطفال بين سن 1-6 سنوات حيث يلاحظ الأبوان أن الطفل لم يعد يأكل نفس كمية الطعام المعتاد عليها. وهذا يرجع أساسا إلى أن السعرات الحرارية التي يحتاجها الطفل في هذه السن تقل عن السنة الأولى من العمر.ويلاحظ أن الأطفال في هذه المجموعة لديهم النمو العقلي والجسماني في الطول والوزن مناسبا مع أعمارهم، ويمكن معرفة ذلك من منحنيات وجداول الطول والوزن بالنسبة للعمر.

3: فقدان الشهية العضوي المزمن: وفي هذه المجموعة يكون فقدان الشهية مصاحبا لأمراض مزمنة مثل الالتهابات الفيروسية والبكتيرية والالتهابات الروماتيزيته وأمراض الجهاز التنفسي

الموضوع يحتاج الى تفاصيل أكثر لمن لدية هذه المشكلة وكذلك مشكلة الأفراط فى الأكل وزيادة الوزن عن المعدل الطبيعى تلافيا لأمراض السمنة مع أعتذارى الشديد لأرتفاع أسعار الغذاء وخاصة الطماطم واللحوم ووووو................ وهنا من الطبيعى والمنطقى والأقتصادى أن تختفى مشكلة الأفراط فى الأكل والحمد لله