إجمالى عدد زيارات المدونة

الاثنين، أغسطس 15، 2011


جديد

معلومات لصحتك

الطفل شديد العناد

"لابد أن نعلم أن من أكثر الفترات التى يتسم الطفل فيها بالعناد الشديد هى من بداية الثلاثة سنوات، لأن الطفل ينتقل فى هذه الفترة من مرحلة إلى أخرى والتى تتسم برغبته فى إثبات ذاته، وتكوين آرائه الخاصة، ومن هنا تظهر صفة العناد والتى لها شقان شق وراثى، وآخر مكتسب يتعلمه، من خلال ما يمارس عليه من عناد، وفى كلا الحالتين يجب اتباع بعض الطرق والأساليب التى من شأنها أن تحد وترشد تلك العادة عند الطفل وهذه الأساليب هى:
1- التقليد : بمعنى أنه فى حالة رغبتنا بأن يقوم الطفل بعمل معين نطلب منه أن يقلد شخصا مقربا له، فعلى سبيل المثل إذا كنا نريده أن يرتدى حذاءه فى المنزل وهو يرفض ذلك فمن الممكن أن نلبس دميته حذاء، ليقوم الطفل بتقليدها أو تلبس الأم الحذاء الخاص بها حتى يقلدها.
2- ضرب المثل: ويمكن اتباع هذه الطريقة فى القصص التى تحكى للطفل قبل النوم واستخدام هذه الحكايات فى خدمة تربية أطفالنا.
3- المسابقة: بأن نجعل الأوامر التى نطلبها منه فى صورة مسابقة يحصل منها على جائزة معينة على سبيل المثال إذا قمت بارتداء ملابسك قبل أن يأتى والدك سوف أعطيك قطعة شيكولاتة
4- تغليف الأمر: وهذا يعنى أننا لا نعطى للطفل أمرا مباشرا، ونطلب منه تنفيذه فورا فهذه الطريقة تمثل نوعا من الاستفزاز للطفل تدفعه لأن يصبح أكثر عنادا، فعلى سبيل المثال بدلا من أن نطلب منه إغلاق التلفاز فورا يكون الطلب بأن نقول بعد خمسة دقائق عندما يرن المنبه سوف نغلق التلفاز.
وأهم شىء هو الانتباه لطريقة تعاملنا مع الطفل، فلا يجب أن نتعامل نحن معه بنوع من العناد أو نجعل قائمة الممنوعات أكبر من المسموحات حتى لا يقابلنا بالمعاملة بالمثل.

جديد

هدية طيبة فى شهر رمضان المبارك

21 دعاء بصوت الشيخ الجليل محمد متولى الشعراوى رحمه الله

الملف 16 ميجا ومضغوط

للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/FPJTWX1M8C

جديد

كتاب فى الفكر والسياسة

(المدونة تعرض الكتاب للثقافة وليس لها فيما ينشر توجه سياسى محدد سابقا)

كتــــــــــــــــاب

الكتاب 189 صفحةا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/FHN5OPAZEU

جديد

هدية طيبة فى شهر رمضان المبارك

كــتــــــــــــــــــــاب مهم للقراءة

الكتاب 178 صفحة وحجمه 5 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/SRFKRM28XP


جديد

معلومات لصحتك

أهمية البصل فى غذائك

كشف بحث طبى جديد أجراه العلماء فى سويسرا، عن مركب طبيعى فى البصل فعال فى تقوية العظام وتقليل خطر إصابتها بالترقق والهشاشة
وقال الباحثون فى جامعة بيرن، إن هذا المركب أثبت فعاليته فى تقليل الخسارة العظمية عند استخدامه على خلايا العظم المستخلصة من الفئران المخبرية, مما يدل على أن تناول البصل باستمرار يمنع هشاشة العظام، خصوصا عند السيدات المسنات الأكثر عرضة للإصابة.
وحسبما ذكرت صحيفة التلجراف أن الباحثين وجدوا بعد تحليل أن المركبات الكيميائية النشطة الموجودة فى البصل الأبيض, أن أكثر مركب مسؤول عن تقليل الخسارة العظمية عبارة عن ببتيد بروتينى يعرف باسم "جى بى سى اس "
ولاحظ هؤلاء بعد عزل مجموعة من خلايا العظم من فئران مولودة حديثا, وتعريضها لهرمون "باراثايرويد" المنشط لخسارة العظام, ثم تعريض بعضها لمركب gpcs, أن هذا المركب منع فقدان المعادن العظمية بصورة كبيرة وخصوصا الكالسيوم, عند مقارنتها مع الخلايا التى لم تتعرض له.
فالعظام فى الحالة الطبيعية تشبه قطعة الإسفنج المليء بالمسامات الصغيرة. وفى حالة الإصابة بهشاشة العظام يقل عدد المسامات ويكبر وتصبح العظام أكثر هشاشة وتفقد صلابتها ، وبالتالى فإنها يمكن أن تتكسر بمنتهى السهولة. والعظام الأكثر عرضة للكسر فى المرضى المصابين بهشاشة العظام هى الورك والفخذ ، الساعد - عادة فوق الرسغ مباشرة - والعمود الفقري
وأكد الخبراء الحاجة إلى إجراء المزيد من التجارب والدراسات للكشف عن تأثير ذلك المركب البروتينى على البشر, وكمية البصل اللازمة للحصول على الفوائد الوقائية المرجوة على صحة العظام، وتحديد آلية عمل مركبات البصل فى المحافظة على سلامة الخلايا العظمية.