إجمالى عدد زيارات المدونة

الجمعة، مايو 04، 2012




معلومــــــات لصحتـــــــــك
= يجب أن يكون فراشك دعامة قوية لظهر ك فالمرتبة الرخوة جدا كالإسفنج أو السرير ذو السوست يؤدي الي ضغوط زائدة علي أنسجة الظهر. الفراش الصحي يحافظ علي وضعه ولا ينضغط بسهولة بينما الفراش الغير صحي ينضغط بسهولة ولا يحافظ علي الانحناءات الطبيعية للعمود الفقري
= تجنب إجهاد الظهر أو حمل شئ عند الاستيقاظ من النوم خاصة بعد النوم لفترة طويلة حيث يكون المحتوي المائي للغضروف أكبر وبالتالي احتمال الإصابة أكبر ويجب ملاحظة أيضًا أن مرونة أنسجتنا تكون أضعف في الصباح الباكر. = تجنب أيضا إجهاد الظهر أو حمل شئ بعد الجلوس أو ثني الظهر لفترة طويلة (مثل حمل الشنط بعد فترة طويلة من الجلوس أثناء السفر). = التدخين من العوامل التي تزيد من آلام اسفل الظهر لذا إذا كنت مدخنا توقف فوراْْ. = اذا كنت مضطرا للوقوف طويلا حاول علي فترات منتظمة أن تقوم بثنيالظهر وأنت واقف في اتجاه لمس أصابع قدميك ولكن مع الحفاظ علي الركبة مثنية قليلا.
=
بالنسبة للنساء - تجنب استخدام الحذاء ذو الكعب العالي حيث يؤدي إلى خلل في ميكانيكية الظهر مما يؤدي إلى تفاقم الألم. = تجنب النوم علي البطن يزيد حيث الضغوط الميكانيكية التي يتعرض لهاالظهر واذا كان ذلك ضروريا ضع وسادة تحت بطنك للمساعدة في استقامة الفقرات القطنية أثناء النوم علي البطن.

كتاب فى الفكر والسياسة
(المدونة تعرض الكتاب للثقافة وليس لها فيما ينشر توجه سياسى محدد سابقا)
كتــــــــــــــــاب
الكتاب 170  صفحة وحجمه 6 ميجا وبصيغة pdf
للتحميل اضغط على الرابط التالى   http://www.mediafire.com/?oegpzdz7t5g0art