إجمالى عدد زيارات المدونة

الخميس، مايو 19، 2011

جديد

من مؤلفات الشيخ محمد متولى الشعراوى

كتـــــــــــــــــــــاب

الكتاب 151صفحة وحجمه 4 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/6UXU4O5XHV

جديد

من الأدب المصرى وكتاب للثقافة العامة

الكتاب 145صفحة  وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى    http://www.multiupload.com/7OEXQ9KZ00

للثقافة العامة وكتاب 

الكتاب 188صفحة  وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى         http://www.multiupload.com/L64BORIPMQ


جديد

معلومات لصحتك

ضعف السمع عند الأطفال
يعانى الأطفال ضعاف السمع الكثير من المشاكل التى تظهر فى التحصيل الاكاديمى فيكونوا أقل من الأداء المتوقع لسنهم أو لمستوى ذكائهم صعوبة فى الانتباه وإحباط وتعب متكرر. ويحدث الفقدان السمعى عند وجود عيب خلقى أو إصابة والتهاب أو تلف فى الجهاز السمعى وقد يكون الفقدان السمعى جزئى أو كلى أو مؤقت أو دائم وفى إحدى أو كلتا الأذنين، علما بأن الفقدان السمعى الطفيف المؤقت ينتج عن التهاب الأذن والذى قد يؤثر سلبا على تطور الكلام واللغة والتعلم والتفاعل الاجتماعى.
كما أن هناك أنواعا رئيسية للفقدان السمعى مثل الفقدان السمعى التوصيلى ينجم عن خلل فى التوصيل وانسداد فى الأذن الخارجية أو الوسطى والأسباب الشائعة لهذا النوع هى العيوب الخلقية أو أمراض الأذن الوسطى وإصابة أو مجرد انسداد قناة الأذن الوسطى بسبب الشمع الزائد أو التهابات الأذن الوسطى أو المزمنة والمرتبطة بالزكام .
وفى معظم الأحيان يمكن تصحيح هذا النوع من الفقدان السمعى عن طريق العلاج الطبى كما أن هناك نوع آخر يسمى الفقدان السمعى الحسى العصبى ينجم عن خلل فى وظائف الأذن الداخلية القوقعة والعصب السمعى من الأسباب الشائعة لهذا النوع الخلل الجينى أو الوراثى.