إجمالى عدد زيارات المدونة

الخميس، يناير 10، 2013


كتاب للثقافة العامة
فى كتــــــــــــاب
الكتاب 213 صفحة وحجمه 3 ميجا وبصيغة pdf
للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.mediafire.com/view/?5vqv7h7qmyv1g3h

معلومــــــات لصحتـــــــــك
الغذاء المناسب للطفل
على الأم أن تختار الغذاء المناسب لطفلها الذى يساعد على تقوية جهازه المناعى، ومراعاة تناول الغذاء الصحى الغنى بالفيتامينات والمعادن والأملاح المعدنية التى يحتاجها الطفل لتحميه من الإصابة بأمراض الأنفلونزا ونزلات البرد، ووقاية الجسم من الفيروسات والجراثيم التى يتعرض لها باستمرار.
ومن المهم ضرورة تناول الطفل الخضروات الصلبة، مثل البروكلى واللفت لأنها غنية بالألياف والمعادن وتحتوى على مواد مقوية لجهاز المناعة، وأيضا على مضادات الأكسدة وتحمى الجسم من الإصابة بسرطان الأمعاء.
ومن المعروف أن اللوز يعتبر أفضل مصدر غير حيوانى للبروتين، حيث يحتوى على نسبة عالية من المعادن، كالكالسيوم والماغنسيوم والفسفور، أما الثوم فيحتوى على معدن السيلينيوم المنشط لجهاز المناعة والإليسين المقاوم للبكتريا، ويعتبر الكيوى من أكثر الفواكه الغنية بفيتامينC ، حيث يحتوى على البوتاسيوم ومضادات الأكسدة ومادة الكلوروفيل المقاومة للسرطان.
كما أن زيت السمك يساعد على تقوية خلايا الدم البيضاء المحاربة للعدوى لاحتوائه على أوميجا 3، وتعتبر الماكريل والسردين والسالمون من أغنى أنواع السمك بأوميجا3، أما العسل فهو مصدر مهم للطاقة ومقاوم للفيروسات، وينصح بتناول الطفل ملعقة من العسل يوميا فى الصباح.
أما الأطعمة الغنية بفيتامين "ج" فأنها تعزز تقوية جهاز المناعة لطفلك، لاحتوائها على عناصر غذائية نباتية، مثل البرتقال والفراولة والجزر، وأيضا البطاطا الغنية بفيتامين أ تنشط جهاز المناعة، كما أنها مكافح قوى للالتهابات وتساعد على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم.