إجمالى عدد زيارات المدونة

الثلاثاء، أبريل 10، 2012

كتاب للثقافة العامة 

الموضوع ممتاز لهواة ومحبى أو راغبى القراءة بطريقة مفيدة

كتـــــــــــاب

الكتاب  228 صفحة وحجمه 6 ميجا  وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى   http://www.mediafire.com/?3tl8gplytw6cqii

معلومــــــات لصحتـــــــــك 


1- زيادة الوزن تؤدى إلى ضغوط زائدة علي أنسجة الظهر. لذا حاول جاهدا تقليل وزنك عن طريق المداومة علي المشي والتمرينات والتقليل من المواد السكرية والنشوية والدهنية في طعامك والاتجاه إلى الخضراوات والفاكهة قليلة السعرات .
2- المشي المنتظم لمدة 15- 20 دقيقة مرتين أو ثلاث يوميا مفيد جدا لتحسين الدورة الدموية لأنسجة الظهر ولتحسين تغذية الغضاريف وزيادة قوة تحمل عضلات الظهر .
3- تجنب الاستمرار في الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة وإذا كان ذلك ضروريا فيجب أن يكون هناك فاصل كل عشرين دقيقة على الأقل تقوم خلاله بالمشي قليلا وتغيير الوضع وعمل بعض التمرينات الموصوفة من الأخصائي .
4- تجنب الجلوس منحن للأمام ويجب أن يكون طول المكتب أو المنضدة التي تعمل عليها مناسبا حتى لا تميل اكثر وظهرك منحنى ويجب أيضا أن يكون المكتب قريب جدا منك.
5- يمكن وضع لوح خشبي مائل شبيه بمسند القدمين المائل علي المكتب أو المنضدة لمنع الميل علي الشيء الذي تكتبه أو تقرأه.
6-  غير وضعك باستمرار أثناء الجلوس (تحرك في الكرسي حركات بسيطة بحيث لا نبقى طوال وقت الجلوس في وضع واحد دائم (.
7- دائمًا ما ينحني الشخص الطويل أكثر للأمام على ما يفعله. فإذا كنت طويلاً فراعي ذلك دائمًا فيما تشتريه من أشياء كطول المكتب والمنضدة وطول عربة الأطفال، يد المكنسة .. إلخ بحيث يكون طولها مناسب لك.
8- عند الجلوس يجب أن يكون ظهرك من الأرداف إلى أعلي الظهر مستقيما وملاصقا للكرسي ويمكن وضع مخدة صغيرة لسند اسفل الظهر في المكتب أو السيارة .لا تزحزح نفسك للأمام وتجلس مسترخيا .
9- تجنب النوم أثناء الجلوس.
10- يفضل أن يكون الكرسي الذي تجلس عليه ذا مساندة للذراعين فهذا يزيل كثيرا من الأحمال علي الظهر و يفضل الاستناد علي هذه المساند أثناء القيام من الجلوس للوقوف ويفضل أيضا أن تزحف للأمام في الكرسي قبل القيام لمنع الانحناء الزائد للظهر أثناء القيام