إجمالى عدد زيارات المدونة

السبت، سبتمبر 01، 2012


كتاب للثقافة العامة
كتـــــــــــــــــاب
الكتاب 83 صفحة وحجمه 2 ميجا وبصيغة pdf
للتحميل اضغط على الرابط التالى   http://www.mediafire.com/?uz8b23mf28yaemj

هناك من يعشق سماع الأغانى ولكن من المؤكد أننا كبشر عاديين نحب نغنى لوحدنا وفى اماكن خاصة جدا جدا جدا --- وعشان تغنى صح لازم تكون كلمات ولحن الأغنية فى دماغك --- اللحن سهل ان تتسلطن بيه أما الكلمات فغالبا ما لا نعرفها فنأخذ باقى الأغنية بدندنة لحنية تعجبنا ثم .... نتوقف وقد ننتقل لأغنية آخرى أحنا حافظين كلماتها ---  ولهذا وضعت لكم كلمات أغنية جميلة للمطربة فيروز ممكن تغنيها لوحدك
أنا لحبيبي و حبيبي إلي
يا عصفورة بيضا لا بقى تسألي
لا يعتب حدا و لا يزعل حدا
أنا لحبيبي و حبيبي إلي
حبيبي ندهلي قلي الشتي راح
رجعت اليمامة زهر التفاح
و أنا على بابي الندي و الصباح
و بعيونك ربيعي نور و حلي
و ندهلي حبيبي جيت بلا سؤال
من نومي سرقني من راحة البال
أنا على دربو و دربو عالجمال
يا شمس المحبة حكايتنا أغزلي

معلومـــات لصحتــــك
آلام فى الرقبة
الرقبة أكثر أجزاء العمود الفقرى حركة فهى تحمل 15 % من وزن الإنسان، ولكنها تحظى بحماية أقل من بقية أجزاء العمود الفقرى كى تعطينا مدى حركة أكبر، ولأنها ليست محمية كالفقرات الصدرية المثبتة بالضلوع، لذا فهى أكثر تعرضا للألم والإصابة.
وآلام العنق تنشأ نتيجة لضغط الزوائد العظمية والنتوءات على جذور الأعصاب أو نتيجة لضغطها على النخاع الشوكى وفى حالة الضغط على جذور الأعصاب تبدأ أعراض عادة وآلام مستمرة على جانبى العنق وخلف الرأس والعنق مع صداع خلف الرأس.
وفى مثل هذه الحالات يفضل إعطاء أدوية لتسكين الآلام واستعمال الكمادات الساخنة وعمل جلسات علاجية بالموجات القصيرة كما يفضل تجنب أى من الضغوط على عظام الفقرات العنقية فى هذه الحالة.
وفى حالة الأورام الشديدة يفضل البقاء بضعة أيام بالمستشفى يتم من خلالها عمل شد على الرقبة أو ارتداء رقبة فيما يقتصر العلاج الجراحى على بعض الحالات القليلة لإزالة النتوءات العظمية الضاغطة أما فى حالات الضغط على النخاع الشوكى فيبدأ العلاج الجراحى فيها فورا.