إجمالى عدد زيارات المدونة

الخميس، مارس 07، 2013


كتاب للثقافة العامة
موضوع مهم لكل باحث عن النجاح ومن الأعمال العالمية القيمة والمترجمة
كتــــــــــــاب
الكتاب 132 صفحة وحجمه 3 ميجا وبصيغة pdf
للتحميل اضغط على الرابط التالى    http://www.mediafire.com/view/?f4z2x6ii6eiah9m

معلومــــــات لصحتـــــــــك
كشف فريق من الباحثين الأسبان بجامعة برشلونة المستقلة، عن معلومات جديدة ومثيرة للغاية عن مرض السكر من النوع الأول "Type 1 Diabetes"، أحد أخطر الأمراض المزمنة، التى تصيب ملايين من الأشخاص حول العالم وبشكل خاص الأطفال الصغار. وأشار الباحثون إلى أنهم تمكنوا ولأول مرة من تطوير وسيلة علاجية جديدة نجحت ولأول مرة فى التخلص بشكل نهائى من مرض السكر من النوع الأول، وذلك من خلال التجارب الإكلينيكية التى أجريت على حيوانات الكلاب وأثبت نجاحها.
وتمكن الفريق البحثى بقيادة الدكتور فاطيمة بوش من علاج الكلاب المصابة بمرض السكر من النوع الأول نهائياً، وذلك باستخدام العلاج الجينى، ومن أول جلسة علاجية فقط، حيث استعادت الكلاب صحتها مرة أخرى، وتم التخلص من جميع أعراض المرض المزمن.
وأضاف الباحثون، أن العلاج الجينى تم حقنه مرة واحد فقط للكلاب، حيث عمل على تنشيط جين هرمون الأنسولين وتحفيز جين أنزيم الجلوكوكيناز، واللذين ينظمان مستويات الجلوكوز بالدم ويقللان مستوى السكر بالدم، واستمرت هذه النتائج الرائعة لمدة 4 سنوات عقب علاج مرض السكر من النوع الأول، ولم تعاود الأعراض المرضية بإصابة الكلاب مرة أخرى وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Diabetes" ، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السابع من شهر فبراير الجارى.