إجمالى عدد زيارات المدونة

الأحد، أغسطس 21، 2011

جديد

كتاب للثقافة العامة – من أدبيات الكاتب العملاق عباس محمود العقاد

الكتاب 131 صفحة وحجمه 4 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/FWFK87Q5PW

جديد

من أدبيات الكاتب العملاق عباس محمود العقاد

الديمقراطية فى الأسلام

الكتاب 131 صفحة وحجمه 4 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/FWFK87Q5PW

جديد

معلومات لصحتك

أضرار التدخين

أظهرت البيانات أن ما يقرب من نصف مرضى سرطان المثانة من المدخنين، حيث يضاعف التدخين من مخاطر الإصابة بالمرض اللعين، والذى شهد زيادة مطردة فى السنوات الأخيرة بين المدخنين على مدى الثلاثة عقود الماضية.
وقال الباحثون، إن المدخنين يواجهون زيادة مخاطر بمعدل أربعة أضعاف الإصابة بسرطان المثانة، بالمقارنة بأقرانهم من غير المدخنين، فى الوقت الذى تشير فيه البيانات إلى أنه فى السابق قبل ثلاثين عاماً المخاطر لم تتعد ثلاثة أضعاف بين المدخنين بالمقارنة بغير المدخنين.
كما أشار الباحثون إلى أن المدخنين الذين أقلعوا عن هذه العادة المدمرة لا يزالون يواجهون فرص الإصابة بالمرض بمعدل 2،2 ضعف بالمقارنة الأشخاص الذين لم يدخنوا قط فى حياتهم.

جديد

من سلسلة كتب عالم المعرفة

الكتاب 356 صفحة وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/LDRYXELLZO

جديد

موضوع أعجبنى عنوانه غير أسلوبك وكن مرنا

على رصيف أحد الميادين جلس رجل أعمى واضعا قبعته أمامه ، وبجانبه لوحه كتوب عليها ( أنا رجل أعمى ، ساعدوني ) .  ومضى وقت غير قليل وقبعته ليس بها إلا القليل من القروش .  فمر به شخص ووضع في قبعته بعض المال ، ثم طالع مليا في اللوحة ،  وقرر تغيير العبارة المكتوبة عليها ظناً منه أن هذا سبب  عدم تعاطف الناس مع الأعمى المسكين .

وبالفعل غير اللوحة بعبارة أخرى ، ومضى في حال سبيله ، ولم يمض وقت طويل حتى امتلأت قبعة الرجل بالأموال !! .  فملأ الرجل الأعمى الفضول ليعرف ما الذي كتبه ذلك الرجل ، وصنع تأثيراً لدى الناس ودفعهم لمساعدته بشكل أكبر . وبالفعل دفع باللوحة إلى أحد المارين فأخبره  أن اللوحة مكتوب عليها عبارة

( نحن في فصل الربيع ، لكنني أعمى لا أستطيع رؤية جماله) ! .

وهنا أدرك الأعمى السبب ..!

ـ هذا الرجل المار علم الأعمى وعلمنا معه ، أن الأساليب والوسائل التي نستخدمها ، يجب أن يعاد النظر فيها إذا لم تسر الأمور بالشكل المناسب . لا بد من عمل نقد ذاتي للنفس ، وإعادة النظر فيما نفعل ..خاصة إذا ما وجدنا أن عدم التوفيق قد طالت زيارته لنا . وهذا من سنن الكون ، التجديد والإبداع والتغيير ..

لكن لا يدرك هذه السنن سوى العقلاء فقط ، وإلا فهناك من البشر من وصل إلى مرحلة من التخشب !! .

يتغير العالم من حوله ، وهو متمسك بأفكاره وآراءه وأساليبه القديمة ، يتخطاه ويسبقه من هم دونه ، وهو ثابت لا يتحرك ، متمسكا بالقديم ، غير آبه بتردي حالته وتدهورها .

إن القيم والمبادئ قد تكون ثابتة راسخة لا تتغير بسهولة ، لكن الوسائل والأساليب يجب أن تتغير دوماً ووفقا للوضع والحالة القائمة ، وما أستجد من أحداث .

فأحذر أن تقع في شباك الروتين والبيروقراطية ، أو أن تكون كهلاً في تفكيرك ، عصي على التغيير والتطوير والتجديد .  بل كن دائما في مقدمة ركب الإبداع والتميز .. وغير من أساليبك ووسائلك كلما سنحت الفرصة لذلك .