إجمالى عدد زيارات المدونة

الجمعة، سبتمبر 23، 2011

جديد

معلومات لصحتك

بداية مرحلة سن اليأس

(حقيقة لا يأس مع الحياة ومن العيب والخطأ ان يوصف إنسان وهو يعيش ويتمتع بالحيوية باليأس----  وبقوة الطب وخرافة العلم نحبط كل الأمهات والنساء ونصفهم باليأس === ومعظمهم اكثر قوة صحيا ونفسيا من مدعى ومسمى هذه المرحلة بسن اليأس- هذه أعراض مرحلة سنية معينة كمرحلة الطفولة والشباب والنضوج والشيخوخة فلا توجد مرحلة اليأس لأن هذه الصفة (اليأس)لا ترتبط بسن او جنس محدد سابقا ومن يعترض عليه دراسة أمراض وحالة النفس البشرية - صاحب المدونة)

ظهور مجموعة من الأعراض المقلقة على بعض النساء كسرعة فى ضربات القلب، والتعرق كثيرا مع الإحساس الدائم بالتعب العام بعد القيام بأى عمل حتى ولو بسيط هى بداية الدخول فى مرحلة سن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية ، التى تعتبر العامل الرئيسى المسبب لهذه الأعراض، لأن المبيض يبدأ فى خفض إفراز الهرمونات الأنثوية فى الدم، التى تجعل الدورة الشهرية فى حالة اضطراب، ما بين شهر والآخر حتى تنقطع نهائيا.
وسن اليأس مرحلة لابد أن تمر بها المرأة ولا يمكننا وقايتها منه أو حتى تأجيل حدوثه، وتبدأ غالبا من سن 47، ولكن هناك حالات شاذة تبدأ عندها فى أواخر الثلاثينات، وتتسم هذه المرحلة بعدم قدرة المرأة على الإنجاب مرة أخرى.
أما عن الأعراض فتستمر من 6 أشهر إلى سنة، حتى انقطاع الدورة عنها فتظهر عليها تقلبات فى المزاج والعصبية الزائدة، سرعة فى ضربات القلب، العرق البارد على الرغم سخونة الحرارة فى الجو، الإرهاق والتعب العام، فتح الشهية على الأكل، بالإضافة إلى قلة الرغبة للعلاقة الزوجية.
وينصح بضرورة فحص المريض للتأكد من أنها لا تعانى من أى أمراض أخرى مثل السكر والضغط، القلب.. وغيرها من الأمراض، حتى يقوم الطبيب بإعطائها هرمونات بديلة تعويضا عن فقد الهرمون الأنثوية، وهى مستخلصات نباتية تعمل على تجنب الآثار الجانبية لفقد الهرمونات الأخرى.

جديد

باقة متنوعة المذاق لعشاق الموسيقى الشرقية ومن روائع الموسيقار الرومانسى الحالم عمر خيرت

مجموعة من 20 قطعة موسيقية حجمها 12 ميجا (مضغوطة) يمكن تحميلها من الرابط التالى

http://www.multiupload.com/ESP79FIHKZ

جديد

من سلسلة كتب عالم المعرفة

الكتاب 308 صفحة وحجمه 10 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى      http://www.multiupload.com/BG8OBWJHZK