إجمالى عدد زيارات المدونة

الثلاثاء، فبراير 21، 2012

كتاب للثقافة العامة 

كتاب للأمام الأزهرى الكبير محمد شلتوت

كتـــــــــــــــــاب

الكتاب 172 صفحة وحجمه 4 ميجا  وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى    http://www.mediafire.com/?q6nwxy3llkb4zhx

هناك من يعشق سماع الأغانى ولكن من المؤكد أننا كبشر عاديين نحب نغنى لوحدنا وفى اماكن خاصة جدا جدا جدا --- وعشان تغنى صح لازم تكون كلمات ولحن الأغنية فى دماغك --- اللحن سهل ان تتسلطن بيه أما الكلمات فغالبا ما لا نعرفها فنأخذ باقى الأغنية بدندنة لحنية تعجبنا ثم ....... نتوقف وقد ننتقل لأغنية آخرى أحنا حافظين كلماتها --- ولهذا وضعت لكم كلمات أغنية جميلة ممكن تغنيها لوحدك
أمتى الزمان يسمح يا جميل

غناء : محمدعبد الوهاب

إمتى الزمان يسمح يا جميل

واسهر معاك على شط النيل

الجو كله سكون والورد نام عالغصون

والقمر طال علينا والعزول غاب عن عينينا

وانا والجميل قاعدين سوا على شط النيل

إمتى الزمان يسمح يا جميل

 الدنيا كلها حاسدانا والنسمة كانت حيرانة

والموج بيحكي للشط حكاية مالها نهاية

وانا والجميل قاعدين سوا على شط النيل

إمتى الزمان يسمح يا جميل

يا هل ترى يا زماني حاسهر مع الحلوِ تاني

واسهر معاه ولا فيش عزول

واسمع غناه والليل يطول

وانا والجميل قاعدين سوا على شط النيل

معلومات لصحتك

ساعات نوم الطفل يوميا

"مبدئيا ساعات النوم تختلف تبعا لسن الطفل، وكلما تقدم فى العمر تقل ساعات النوم إلى أن تصل إلى 8 ساعات عند سن البلوغ". والطفل حديث الولادة يحتاج إلى ساعات نوم قد تصل إلى عشرين ساعة يوميا. وتقل عدد الساعات عند إتمامه العام الأول لتتراوح بين 18:16 ساعة.  وعند بلوغه العامين تتراوح ساعات النوم اليومية بين 16:12 ساعة يوميا. مع العلم أن تلك المعدلات تختلف من طفل إلى آخر تبعا لطبيعته، فمن الممكن أن تقل أو تزيد بحوالى أربعة ساعات.
أما بالنسبة لمؤرقات النوم فتختلف أيضا تبعا لسن الطفل، فعلى سبيل المثال يدل تكرار استيقاظ الطفل الرضيع وقلة ساعات نومه إلى عدة أسباب، أهمها شعوره بالجوع أو وجود الآم بالمعدة.
ومع تقدم عمر الطفل وزيادة إدراكه للبيئة الخارجية فإن نومه يتأثر دائما بآخر موقف تعرض له قبل النوم، لذا يجب دائما الحرص أن تكون الساعات السابقة للنوم هادئة وودوة حتى يحصل الطفل على نوم هادئ، بلا أرق.
وفى بعض الأحيان يلاحظ أن حركة الطفل أثناء النوم أكثر من المعتاد، بمعنى أن طبيعته كانت تتميز بقلة الحركة أثناء النوم، ولكنها تغيرت فى أيام معينة، وهو ما يدل غالبا على إصابة الطفل بطفيليات فى الأمعاء والتى يمكن علاجها بإعطائه مطهر معوى حتى تختفى تلك المشكلة.
كما يجب أيضا أن نشير إلى أن من أهم المؤثرات الخارجية التى تؤثر على نوم الطفل هى التدخين، وخاصة فى حالة الطفل الرضيع، وكذلك شرب الأم للقهوة والنسكافيه بكثرة أثناء فترة الرضاعة.