إجمالى عدد زيارات المدونة

الاثنين، ديسمبر 06، 2010

جديد 6-12-2010

الكورة ولعبة الكورة وعشاقها ومشجعيها  

مقالة مفيدة فى الأصابات فى عالم الكرة

المبادىء الاساسية في كرة القدم
الجري , اللف , الوثب , ضرب الكرة , إيقاف الكرة , الضرب بالرأس .. الخ , وكأي نوع من رياضات الاحتكاك البدني تحدث الاصابة نتيحة الاحتكاك المباشرة او غير المباشر , وهذا يتوقف على ميكانيكية الحركة الحادثة , وكرة القدم لاتسمح للاعبين بلمس الكرة بالذراعين , لذلك كانت معظم الاصابات مرتبطة بالجزء السفلي من الجسم , ولاينطبق هذا بالطبع على حارس المرمى , فقط تاخذ اصابته شكلاً عاماً وشاملاً لاختلاف طبيعة الحركة وأسلوب الاداء بالنسبة له , ومساحة ملعب كرة القدم الكبيرة واللعب في محتلف الظروف والاحوال الجويعة يساعدنا أيضاً في وقوع الإصابة في كرة القدم. وسوف نشرح بالتفصيل أكثر الاصابات حدوثاً بالنسبة لكرة القدم وسوف نتحدث أولاً عن إصابات الجزء العلوي ثم السفلي.

أولاً إصابات الجزء العلوي

1-  إصابة الرأس

لاعب كرة القدم عرضة لاصابات الرأس والوجه من اللاعبين الآخرين وأيضاً الكرة , فوزن الكرة وسرعة إنطلاقها وقرب اللاعبين منها , كما يحدث في الضربات الحرة المباشرة وغير المباشرة ووقوف اللاعبين على بعد لايزيد عن عشر ياردات في مواجهة الكرة , تلك الاوضاع المتعددة تعرض اللاعب لإصابة الرأس والوجه وأي جزء آخر من الجسم بالطبع وهؤلاء اللاعبون عندما يواجهون الكرة بالظهر فيصاب الظهر نتيجة لهذا الوضع كما ان مؤخرة الرأس تكون عرضة للإصابة .
أن ضرب الكرة بالرأس بشكل غير صحيح يؤدي لإصابة الرأس في المكان الذي ضربت منه , كما انه في ضربات الرأش المشتركة بين اللاعب ومنافسه , وبين اللاعب وزميله في بعض الاحيات , وكذلك ضرب الكرات المنخفضة بالرأس وبناء على وضعية اللاعب والكرات المشتركة سواء أكاك يواجه الخصم بالظهر أو بالوجه , كل ذلك يعرض اللاعب للاصابة.
عندما يحاول حارس المرمى مسك الكرة ويخطىء في التقدير يعرض اللاعب نفسه للإصابة في رأسه او وجهه , وعندما يحاول حارس المرمى إستخلاص الكرة من أقدام المهاجمين كذلك يعرض نفسه للإصابة.

لتحميل باقى الموضوع اضغط على الرابط التالى          http://www.multiupload.com/SY0PCGFZXY


جديد 6-12-2010

هل السمنة مشكلة ليس لها حل ؟؟؟؟ تعالوا نشوف تجربة رجل سمين

 وزنك مثالى أو قل مناسب – مشكلة نعانى منها والسبب السمنة المفرطة (كلبوظ يعنى ) أو النحافة الشديدة (ممصوص وهفيه) والحقيقة ان الأنسان الطبيعى هو من يتعايش بسكينة وأمان مع جسمه فهناك كثير من الناس عندهم وزن زائد ومع ذلك سعداء وبلا أمراض جسدية أو نفسية بأختصار سعادة الإنسان فى تقبل ذاته وحب نفسه والتعايش مع جسده الثروة التى وهبها الله له فيحافظ عليها من الأمراض والحوادث بقدر ما يستطيع بحكمة وعقل --- ومع ذلك احيانا ما يتسبب الوزن الزائد عند بعض الناس  وليس كل الناس مشاكل عضوية ومظهرية وتنقلب الى نفسية فتؤرق صاحبها وقد تعيقه عن العمل وتصبح مثار آلم مستمر لا فكاك منه ألا بالرجيم وطرقه الكثيرة ---أيه رأيكم نشوف فى كتيب صغير تجربة رجل سمين (صاحب المدونة)

كتيب صغير 34 صفحة حمله من الرابط التالى           http://www.multiupload.com/YQACXTZ7WN