إجمالى عدد زيارات المدونة

الاثنين، يوليو 09، 2012



كتاب فى الفكر والسياسة
(المدونة تعرض الكتاب للثقافة وليس لها فيما ينشر توجه سياسى محدد سابقا)
ما يعرض من أفكار فى هذا الكتاب يجب ربطها بالكاتب وتوجهاته السياسية وما تعرض له ولهذا يجب فهم الحقيقة من طرق مختلفة فليس كل مل يكتب حقيقى او يدل على الحقيقة الصائبة فالكاتب وما يكتب هما جزء واحد ومن الخطأ الجسيم فصل العلوم الإنسانية (التاريخ- الأدب-الفن ...) عن كاتبها وهذا لا ينطبق على العلوم البحتة (الرياضة- الهندسة-الفيزياء .....) لهذا لزم التنوية (صاحب المدونة)
كتــــــــــــــــاب
الكتاب 47 صفحة (مصور) وحجمه 7 ميجا  وبصيغة pdf
للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.mediafire.com/?hmhn5d9okaw99uc

معلومــــــات لصحتـــــــــك
الآثار السلبية للتدخين
1- التدخين له تأثير سام على الشعب الهوائية، حيث يؤثر على خلايا الغشاء المخاطى للشعب، والغدد المخاطية.
- 2
تحدث المواد الهيدروكربونية والقطرانية السامة تغيرات ضارة فى خلايا الشعب التى تجعلها أكثر قابلية للإصابة بسرطان الهوائية.
-3
 وجد أن المواد الناتجة من احتراق السجائر تأثيرات ضارة على المواد الكيميائية الموجودة فى جدار الحويصلات الهوائية التى تمنع انكماش الرئة عند خروج الهواء من الرئتين فى عملية الزفير، مما يضعف من المقدرة الدفاعية للحويصلات الهوائية ويجعلها قابلة للالتهابات والانكماش والتمدد.
ونتيجة التغييرات التى يحدثها التدخين فى خلايا الغشاء المخاطى للشعب الهوائية، فإن هذه الخلايا تصبح قابلة للتحول إلى خلايا سرطانية، هذا بالإضافة إلى حدوث الالتهاب الشعبى المزمن والربو الشعبى والامفيزيما وغير ذلك. وكلما زاد عدد السجائر التى تدخن يوميا وطالت فترة التدخين زاد الاستعداد للإصابة بالأمراض الناتجة عن التدخين ومنها سرطان الشعب الهوائية.

لكل منا مزاجه الخاص فى سماع الأغانى اقدم لكم اليوم 5 أغانى مصرية رائعة للمطرب الشعبى محمد عبد المطلب
الملف مضغوط  حجمه 7 ميجا للتحميل اضغط على الرابط التالى