إجمالى عدد زيارات المدونة

السبت، مارس 09، 2013


معلومــــــات لصحتـــــــــك
التهاب الأذن الداخلية
من المعلوم أن سبب التهاب الأذن الداخلية فى كثير من الحالات هى الكائنات الحية الدقيقة التى تتسلل إلى متاهة الداخلية، وتسبب تلوث القناة السمعية ومن الطبيعى أن تكون الأذن الداخلية واحدا من عدة أعضاء مصابة بتلوث منتشر فى الجسم، أو أنها قد تكون "الضحية" الوحيدة لهذا التلوث، الذى قد يصيبها بشكل عينى.
وتم اكتشاف عدة أنواع من الفيروسات، التى من الممكن أن تسبب التهابا حادا فى متاهة الأذن، لكن عمليا تم التمكن من عزل فيروسين فقط، هما الفيروس المضخم للخلايا، وفيروس النكاف حيث تم استخراجهما من سوائل المتاهة المأخوذة من الأشخاص المصابين بها.
ومن الفيروسات الأخرى المعروفة بقدرتها على التسبب بالالتهاب الحاد فى متاهة الأذن، فيروس الحصبة الألمانية، فيروس الهربس، فيروس الأنفلونزا، وفيروسات أخرى قد تكون مسئولة عن تلوث الجزء الأعلى من الجهاز التنفسى.. من الممكن أن تحصل بعض حالات التلوث الفيروسية حتى قبل الولادة (فى طور الجين)، مما قد يؤدى لبعض الاضطرابات السمعية، بدرجات متفاوتة من الحدة، قد تصل حد الصمم.
وفى أغلب حالات تلوث متاهة الأذن لدى البالغين، تكون الأعراض المرضية عبارة عن شعور بالدوار الشديد دون فقدان السمع.. هنا، يتم علاج الأعراض المرضية فقط، من خلال علاج داعم، حيث إن المرض نفسه يشفى تلقائيا.

هناك من يعشق سماع الأغانى ولكن من المؤكد أننا كبشر عاديين نحب نغنى لوحدنا وفى اماكن خاصة جدا جدا جدا --- وعشان تغنى صح لازم تكون كلمات ولحن الأغنية فى دماغك --- اللحن سهل ان تتسلطن بيه أما الكلمات فغالبا ما لا نعرفها فنأخذ باقى الأغنية بدندنة لحنية تعجبنا ثم .... نتوقف وقد ننتقل لأغنية آخرى أحنا حافظين كلماتها --- ولهذا وضعت لكم كلمات أغنية دينية جميلة لسيدة الغناء العربى أم كلثوم ممكن تغنيها  لوحدك
أغنية : عرفت الهوى
عرفت الهوى من عرفت هواكا
واغلقت قلبى عمن عداكا
وقمت انا جيبك يامن ترى خفايا القلوب ولسنا نراكا
احبك حبين.. حب الهوى وحبا لانك اهل لذاكا
فأما الذى هو حب الهوى فشغلى بذكرك عمن سواكا
واما الذى انت اهل له فكشفك لى الحجب حتى اراكا
فلا الحمد فى ولا ذاك لى ولكن لك الحمد فى ذا وذاكا
احبك حبين ...حب الهوى وحبا لانك اهل لذذاكا
واشتاق شوقين ..شوق النوى
وشوقا لقرب الخلى من حماكا
فأما الذى هو شوق النوى
فمسيرى الدموى لطول نواكا
واما ما اشتياقى لقرب الحمى
فنار حياه خبت فى ضياكا
ولست على الشجو اشكو الهوى
رضيت بما شئت لى فى هداكا