إجمالى عدد زيارات المدونة

الأحد، يناير 08، 2012

للزائرين الأحبة ولهواة المطبخ وأكل الأسماك 

كتيب صغير ولكن جميل يساعدك على تنوع غذائك

ملف 21 صفحة وحجمه صغير 3 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى  http://www.multiupload.com/JHOH7EVTLH

كتاب للثقافة العامة 

كتاب متنوع الثقافات العلمية ممكن الإطلاع عليه وقراءته فموضوعه جيد


الكتاب  200 صفحة وحجمه 9  ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى   http://www.multiupload.com/QJBKZY2KB0

معلومات لصحتك

التهابات اللثة

مما لا شك فيه أن الغالبية العظمى من التهابات اللثة لها أسباب موضوعية نتيجة عدم الالتزام بقواعد نظافة الأسنان بالفرشاة والمعجون أو المسواك. هذا وتعتبر التهابات اللثة ثانى أكبر أمراض الأسنان شيوعا بعد تسوس الأسنان، وهناك بعض العوامل التى تشجع على حدوثها منها:
=
 عدم العناية الكاملة بصحة الفم، نظرا لانصراف الإنسان إلى مشاغل الحياة العادية يضاف إلى ذلك عدم الإحساس بآلام حادة فى المراحل الأولى لهذه الالتهابات.
= نوع الغذاء الذى نتناوله هذه الأيام والذى يحتوى على مواد سهلة المضغ وذات درجة لزوجة عالية تساعد على تكوين طبقة البلاك أو الطعة الجرثومية.
= تكوين طبقة الجير المترسب على الأسنان بدرجة أسرع، مما كان علية الحال فى الماضى نتيجة عدم احتواء الغذاء على مواد تحتاج لمضغ كثير لا تشتمل على الألياف.
= التنفس من الفم مما يعرض سطح اللثة للجفاف ويجعلها أكثر عرضة للتأثيرات الضارة. 
ويعتبر نزف اللثة هو أول علامة تشير إلى وجود إصابة بها وتظهر التهابات اللثة فى أى مرحلة عمرية، وتعد طبقة اللطعة الجرثومية الموجودة على أسطح الأسنان القريبة من اللثة هى المسئولة عن ظهور أولى مراحل التهاب اللثة.
ويبدأ الالتهاب بظهور احتقان واحمرار باللثة يعقبه تورم ثم تصبح اللثة رخوة قابلة للنزف بسهولة مع تعرضها لأقل ضغط، ويلى ذلك تصلب طبقة البلاك بترسب المواد الجيرية عليها أى تصبح متكلسة.




هـــذا مافعله الإنسان بالبيئة والنتيجة ؟؟؟؟؟ 

كتاب للثقافة العامة 

موضوع محترم يجب ان نعرف فيه الكثير خاصة وانه يتعرض لأنبياء الله ويفضح قليلى الذوق والأدب فى التعامل مع أشرف الخلق وذلك فى كتــــــــاب

الكتاب  200 صفحة وحجمه 6  ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/2EGPSI5DSN