إجمالى عدد زيارات المدونة

الاثنين، نوفمبر 28، 2011

موضوع جميل ويهم الجميع فى كتـــــــــاب

الكتاب 348 صفحة وحجمه 10 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى      http://www.multiupload.com/IB8PZCCIQL

كتاب للثقافة العامة – معلومات تاريخية عن بورسعيد حبيبتى

كتـــــــــــاب

الكتاب 444 صفحة وحجمه 14 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/KV5C64E36Z

معلومات لصحتك

اللعاب وأهميته

اللعاب هو السائل الذى يفرز باستمرار بالفم عن طريق الغدد اللعابية، وهناك نوعان من الغدد اللعابية هم الغدد اللعابية الكبيرة وهم الغدة النكفية والغدة تحت الفكية والغدة تحت اللسانية والغدد اللعابية الصغيرة وهى منتشرة فى الغشاء المخاطى المبطن للفم بأكمله.
واللعاب يفرز بالفم طوال الوقت وهو يختلف فى تكوينه وكميته من شخص لآخر كما يختلف فى الشخص نفسه باختلاف ساعات اليوم تبعا لنشاط الفم، حيث يزداد فى وقت تناول الوجبات الغذائية، بل إن مجرد شم رائحة الأكل أو مشاهدته ينشط عملية الإفراز.
ويقول إن اللعاب يتكون عادة من مواد كثيرة كالأملاح المعدنية من كالسيوم وفوسفات والمواد العضوية كالبروتينات والشحوم والسكريات والمواد المخاطية والخمائر والأجسام المضادة، بالإضافة إلى العديد من الأحياء المجهرية التى ليس لها القدرة على إحداث عدوى مرضية فى الفم السليم صحيا.
وتنبع أهمية اللعاب فى الفم فى أنه يفيد فى عملية الهضم لبعض الأطعمة النشوية التى تبدأ فى الفم بتأثير الخمائر الموجوده باللعاب على هذه الأطعمة، كما أن المادة المخاطية الموجودة فى اللعاب تعمل على انزلاق الطعام داخل البلعوم أثناء الأكل، وأيضا انسياب اللعاب باستمرار داخل الفم له تأثير إيجابى على نظافة الأسنان، أما قلة انسيابة فتؤدى مباشرة إلى زيادة أعداد الأحياء المجهرية الموجودة طبيعيا بالفم، وبالتالى تزداد فرص تأثيرها الضار بالفم والأسنان.

كتاب فى الفكر والسياسة

(المدونة تعرض الكتاب للثقافة وليس لها فيما ينشر توجه سياسى محدد سابقا)

كتــــــــــــــــاب

الكتاب 140 صفحة وحجمه 4 ميجا وبصيغة pdf
للتحميل اضغط على الرابط التالى    http://www.multiupload.com/8W4LHSJ3F6