إجمالى عدد زيارات المدونة

الجمعة، فبراير 14، 2014

معلومــــــات لصحتـــــــــك
مشاكل آلام الظهر

من أكثر التحديات التى نقابلها فى حياتنا اليومية هى تعب آلام الظهر ، وغالباً ما يكون السبب من الصعب تحديده، وهو بعيد المنال ولكن المتخصصين يقولون إنه قد ثبت علاج آخر غير الأدوية لمساعدة الذين يعانون من الألم المزمن عندما لا تنجح العلاجات الأخرى.
ومن أهم الوسائل استخدام تقنية "تحفيز النخاع الشوكى" والتى  أثبتت فاعليتها بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من تلف الأعصاب أو الذين خضعوا لجراحة الظهر غير الناجحة.، هذا وقد اظهرت النتائج نجاحاً هائلاً فى علاج المرضى الذين خضعوا لجراحة فى الظهر والتى لا تزال عندهم الألأم المبرحة من التهاب الأعصاب الناتجة عن ضغط الفقرات".
ومن المعروف أن تقنية "تحفيز النخاع الشوكى" تنطوى على زرع جهاز جراحيا تحت الجلد ليعود توفر التيار الكهربائى إلى الجزء الخارجى من القناة الشوكية، وإرسال إشارة إلى الدماغ أن يتجاوز الألم.، علاوة على ذلك اكدت الأبحاث العلمية والدراسات على أن الفوائد المترتبة على تحفيز الحبل الشوكى يمكن أن تبقى فعالة لسنوات عديدة ولا تزول فاعليته بعد ستة أشهر إلى سنة كما يعتقد البعض.
ومن المؤكد أن عملية تحفيز الحبل الشوكى تكون مكلفة لأنها مرتبطة بالتكنولوجيا المتطورة ونظراً إلى أن تحفيز الحبل الشوكى هى تقنية مدروسة ومجربة ، مع ملاحظة أن استخدام هذه التكنولوجيا بالمقارنة مع تكلفة استخدام الدواء على أساس يومى لسنوات قادمة تكون أرخص بكثير جداً.