إجمالى عدد زيارات المدونة

الأحد، سبتمبر 11، 2011

جديد

كتاب للثقافة العامة ومن مؤلفات الشاعر الجميل صالح جودت

كتـــــــــاب

الكتاب 244 صفحة وحجمه 4 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/QKD5YQO8UO


جديد

كتاب للثقافة العامة ومن مؤلفات العالم الجليل الشيخ محمد الغزالى

كتـــــــــاب

الكتاب 264 صفحة وحجمه 6 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى http://www.multiupload.com/US68WAGBZJ

جديد

معلومات لصحتك

القولون العصبى

فى الإصابة المستمرة بحالات الإمساك والإسهال وصعوبة الهضم، يجب الذهاب الى الطبيب الباطنى المختص ولكن تلك الأعراض ليست كافية للتوقع أن يكون مصابا بالقولون العصبى.
فهناك أكثر من عرض إن توفروا لم نشك فى الإصابة بالقولون، ومنها الشعور الدائم بالامتلاء فى المعدة، الإحساس بالإمساك لمدة مساوية تماما للإحساس بالإسهال، نزول مخاط مع البراز، ألم المعدة وانتفاخها يقل عند القيام بعملية الإخراج، ولكن لتشخيص القولون لابد مع كل تلك الأعراض القيام بعمل "منظار قولونى"، وبعدها يتأكد الطبيب من خلو القولون من أى زوائد قولونية أو حبوب قولونية أو تقرح قولونى أو سرطان بالقولون.
والقولون العصبى ملازم للمريض طوال حياته، لذلك بعد تشخيص الطبيب وتأكده من إصابة المريض بالقولون، لابد من تناول الدواء الذى يصفه الطبيب، وعلى المريض الانتظام على طريقة أكل معينة، فلابد أن يبتعد عن كل الأطعمة المسببة للغازات برائحة وبدون رائحة، للتخلص من الانتفاخ، والتقليل من تناول البقوليات كالفول.

كذلك يجب الابتعاد عن الألبان ومنتجاتها وعن النعناع والموز والجزر والورقيات ماعدا الخس، والانتظام فى تناول الخضراوات والفاكهة، وكذلك يفضل الابتعاد عن البصل والثوم لأنهما يؤديا إلى الانتفاخ، وكذلك المسبكات والمكسرات، ويستبدلها المريض بالأطعمة المشوية والمسلوقة، وأيضا الابتعاد عن المواد الحريفة.