إجمالى عدد زيارات المدونة

الجمعة، فبراير 10، 2012

كتاب للثقافة العامة

الكتاب يذكرك بشعب مصر الطيب وموضوعات من الأدب المصرى الأصيل

كتـــــــــــــــــاب

الكتاب 232 صفحة وحجمه 7 ميجا  وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى  

http://www.mediafire.com/?y3z7jwg7f7mmc35

الخميس، فبراير 09، 2012

أحبابى الزوار - للأطفـــــال عندى نصيب كبير فى القلب 

مجموعة من 5 أغنيات للأطفال سوف تعجبكم وسوف احاول مواصلة هذا العمل من أجل عيون أولادنا واحفادنا (لاحقا سوف اضع لكم مجموعة اغانى مصورة كرتون حلوة جدا)

مجموعة من 5 أغانى  حجمها 7 ميجا (مضغوطة) يمكن تحميلها من الرابط التالى 

http://asdfshare.com/63i8zyia31lc/أغانى_اطفال_-5-.rar.html

كتاب فى الفكر والسياسة

(المدونة تعرض الكتاب للثقافة وليس لها فيما ينشر توجه سياسى محدد سابقا)

هذا الكتاب الممتع والعميق فى فكرته وموضوعه ، حقيقى يستحق منك القراءة والأستمتاع بما فيه ويكفى ما فية من أقوال عظيمة (أول 3 صفحات) سطرها وبقوة وعمق أدباء عالميين

كتــــــــــــــــاب

الكتاب 136 صفحة وحجمه 3 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالىhttp://www.mediafire.com/?ek9p7gqcsgv2ysl     

كتاب للثقافة العامة – من الأدب العالمى

روايـــــــــــــــــــــــة

الكتاب 218 وحجمه 5 ميجا  وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى  

http://www.mediafire.com/?b69ob4km4y59cdy

معلومـــات لصحتــــك

حساسية الأنف

حساسية الأنف من الأمراض الشائعة، وهو مرض مشابه إلى حد كبير لداء الربو، خاصة أن مريض الربو يعانى من متاعب بالأنف فى معظم الأحوال ولا يتحسن إلا بعلاج الأنف. وهناك العديد من الأسباب المؤدية لحساسية الأنف من بينها الأتربة والغبار الموجود فى الهواء، خاصة فى الفصول التى يكون هذا الغبار محملا بحبوب اللقاح والمواد العضوية، وكذلك على الفطريات التى تتغذى على بقايا جلد الإنسان، والتى توجد فى الحيوانات الموجودة بالمنزل كالقطط والكلاب.
والعطس من الأعراض الأساسية والظاهرة ، خاصة عند التعرض لمسببات الحساسية وانسداد بالأنف وازدياد رشح الماء بشدة، والرشح يكون مائيا مع الإحساس بحرقان وزيادة الدموع فى العين. ويعتمد التشخيص على معرفة التاريخ المرضى، وكذلك إجراء اختبار حساسية الجلد وحساسية الأنف وتحليل السائل المخاطى للأنف.
والعلاج الأساسى يقتضى الابتعاد بقدر الإمكان عن مسببات الحساسية، لذا ينصح المريض التخلص من السجاد والكتب القديمة الموجودة، خاصة بغرفة نومه إلى جانب وضع مادة ماصة للرطوبة خلف المرحاض كذللك مقاومة انتشار العثة بالمنزل عن طريق عدم استعمال أى سجاد مبلل بالماء، وكذلك استعمال ستائر من النوع القابل للغسيل وتجنب حفظ مستحضرات التجميل الكيميائية فى دولاب الملابس بحجرة النوم، لأنها تؤدى إلى تفاقم حساسية الأنف. وينصح أيضا باستعمال مراتب من الأسفنج وليس القطن على أن تكون مغطاة بغطاء رقيق من البلاستك. كما يفضل تغيير ملاءات وأغطية السرير 3 مرات فى الأسبوع مع شفط أتربة المراتب بمكنسة كهربائية مرة فى الشهر.
وفى حالة وجود حساسية ناتجة عن حيوانات المنزل، لا يوجد علاج آمن وفعال سوى المسارعة إلى التخلص من هذه الحيوانات، أما العلاج الدوائى فيشتمل على الأدوية القابضة للأغشية المخاطية وإن كان تأثيرها ضعيفا ظاهرة الارتداد.
هذا ويمكن استخدام مضاد الهيستامين ولكن لمدة لا تتعدى أسبوعين، وذلك تجنبا للآثار الجانبية الناتجة عنها، وهى الدوخة وازدياد حاجة المريض للنوم وحدوث جفاف وزيادة لزوجة الإفرازات المخاطية بالأنف.

كتاب فى الفكر والسياسة

(المدونة تعرض الكتاب للثقافة وليس لها فيما ينشر توجه سياسى محدد سابقا)

أمريكا دولة المصالح --- والتأثير الأعلامى هناك هو من يحرك معظم الأمريكيين خاصة واذا علمنا انهم يعتبرون انفسهم قارة وكونهم غير البشر سياسيا واقتصاديا وللأسف معظم مشاكلهم وفشلهم المتواصل مع بقية شعوب الأرض (بأستثناء انجلترا ولهذا اسباب تاريخية وثقافية وعرقية ولغويا ووو) هذا الفشل فى فيتنام - الصومال - العراق - افغانستان ووو... مرجعها أساسا الى سيطرة الأعلام وتوجيهه لقصد معين فى الغالب الأعم توجه مغلوط وبقصد ولا يخدم المواطن الأمريكى العادى الذى يقضى حياته وجل وقته فى عمله (صاحب المدونة)

كتــــــــــــــــاب

الكتاب 212 صفحة وحجمه 8 ميجا  وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى    http://www.mediafire.com/?378v9sh3btdjoks


الثلاثاء، فبراير 07، 2012

كتاب للثقافة العامة 

الشباب عندى لهم نصيب وهذا كتيب ظريف رأيت ان اضعه لكم وبدون تعليق

كتـــــــــــــــــاب

الكتيب 34 صفحة وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى    http://www.mediafire.com/?cb5y1dvpyvpdac7

معلومـــات لصحتــــك

الــزهــايمر

فى السنوات القليلة الماضية زدات نسبة  الإصابة بمرض الزهايمر وبشكل كبير خاصة بيت كبار السن، ومن المعروف أن العلاج الناجح يعتمد على الاكتشاف المبكر له، لذا لابد من توخى الحذر عند ظهور أعراضه.
وأعراض المرض تبدأ عندما يفقد المريض تدريجيا إحساسه بالمكان أو الزمان فينسى ما قاله فى لحظات وقد يتذكر فى نفس الوقت أشياء قديمة جدا، كما يبدأ المريض يفشل فى أداء الأعمال اليومية البسيطة كارتداء الملابس ويصبح دائما فى حاجة للاعتماد على الآخرين وفى مراحل أخرى متقدمة من المرض قد يفقد القدرة على النطق والاتصال والتحكم فى عملية الإخراج
.
وقد يقوم المريض ببعض السلوكيات الغريبة مثل الصياح أثناء التجول ويحتاج المريض وقتها إلى المتابعة 24 ساعة يوميا وفى المراحل النهائية للمريض يكون المريض طريح الفراش
. و بالرغم من ازدياد نسب الإصابة به إلا أن الأبحاث حتى الآن لم تظهر الأسباب الحقيقية وراء الإصابة به، كما أننا لا يمكننا التنبؤ بحدوثه أو الوقاية منه لذا يجب متابعة المسنين بشكل مستمر للحفاظ عليهم من مخاطر هذا المرض
ومريض الزهايمر قد يحتاج إلى رعاية كبيرة قد تعجز الأسر عن تقديمها بدون الاعتماد على المؤسسات المتخصصة فى هذا الشأن
وتشير الدراسات أن الزهايمر يصيب النساء أكثر من الرجال كما تتضاعف نسب الإصابة، به كل 5 سنوات بعد الستين من العمر حتى تصل نسب الإصابة به إلى 25% فى الخامسة والسبعين ونظرا لأن هناك ارتفاعا فى متوسط عمر الإنسان نتيجة لتحسن الرعاية الصحية فى معظم البلاد فإن الإعداد المتوقعة للإصابة تزداد يوما بعد يوم.

كتاب للثقافة العامة 

يقولون العقل زينة والتفكير السليم هو معيار العقل الراجح

كتـــــــــــــــــاب

الكتاب 264 صفحة وحجمه 7 ميجا  وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى    http://www.mediafire.com/?uuymccvdbtbfcc4

الاثنين، فبراير 06، 2012

يجب ان نعمل عقولنا لحل المشاكل ومن أهم طرق البحث عن حل إتباع أسلوب العصف الذهنى

Brainstorming

عصف الذهن أو التفكير المستمر هو أسلوب يستخدم  للوصول إلى أفكار جديدة لحل مشكلة قائمة أو لتطوير منتج ما أو للوصول إلى أفكار جديدة. فالعصف الذهن يُشجعنا ويعلِّمُنا أن جميع البشر لديهم القدرة على التفكير وأن الأفكار العظيمة قد تأتي من مستوى وظيفي مختلف أعلى أو أدنى. كما ان عملية البناء على أفكار الآخرين تنمي روح التعاون بدلا من روح العدوانية والنقد ومراحل عملية عصف الذهن تجعل الاجتماع منظم ومراحله معلومة وغايته معلنة وواضحة للجميع. لذلك فاسلوب العصف الذهن له تأثيرات على العاملين مثل زيادة القدرة الإبداعية، تحفيز العاملين، تشجيع روح المبادرة.

العصف الذهنى عملية عقلية تساعد على توليد أفكار جديدة ولذلك فاستخداماته عديدة ويتميز هذا الأسلوب بالآتي:  

1- يعتمد على التفكير الجماعي والمتوالد بين المجموعة التى تعمل لإبتكار أو حل مشكلة ما وبالتالي يكون عدد الأفكار أكثر بكثير مما لو فكر شخص واحد بمفرده.

2- يتم تأجيل عملية تقييم الأفكار إلى ما بعد توليد أفكار كثيرة مما يساعد على تنشيط الذهن وابتكار أفكار كثيرة

3- نتيجة لإشراك عدد كبير من تخصصات مختلفة في هذه العملية فإن هذا يشجع المجموعة على دعم القرار أو الحل النهائي

آلية تطبيق أسلوب العصف الذهنى

1- التعريف بالمشكلة

2- التعريف بقواعد العصف الذهنى

3- إجراء تدريب عملى لفترة زمنية محددة وقصيرة للحاضرين والذين لم يشاركوا سابقا فى جلسات العصف الذهنى

4- عصف الذهن(التفكير – الأقتراح- التدوين-الأقتراحات)

5- تقييم الأقتراحات المسجلة

6- الأقتراحات المختارة (القرار)

وبالرغم من مميزات هذة الطريقة إلا انه من الضرورى اتباع آلية تعتمد على خطوات محددة ويجب ان تراعى فيها أساسيات تطبيق طريقة العصف الذهنى. ولإيضاح ذلك يكم اعتبار المثال التالى دليل مبسط لهذة الطريقة .

فى إحدى الشركات تكونت مجموعة داخل القسم الفنى لدراسة وتطوير منتج (فوانيس رمضان) وذلك لإمكانية تصنيعه وتسويقه محليا بالإضافة الى إمكانية التسويق للدول العربية والأسلامية. والمشكلة الأساسية تتعلق بكيفية الحصول من مجموعة الدراسة على أفكار مبتكرة وجديدة لهذا المنتج.

والخطوة الأولى والرئيسية للتنفيذ تتعلق بعقد اجتماع يحضره العديد ممن له علاقة بهذا المنتج من التسويق والتصنيع والبحوث وخلافه. ثم يتم تحديد فرد من المجموعة  يتولى قيادة (إدارة)  الاجتماع ومن مهامه الأساسية فى هذة المرحلة شرح الهدف من الاجتماع والحاجة  إلى أبتكار وتطوير فانوس رمضان لزيادة القدرة التنافسية للشركة (س).  ثم يدعو الحاضرين إلى اقتراح أي أفكار لتطوير المنتج المقترح (فانوس رمضان) ويوضح قيمة الأشتراك الإيجابى لجميع أعضاء الفريق وأهمية الموضوع مع التركيز على تشجيع الأفراد وملاحظتهم للنقاط التالية:-

1- للفرد داخل المجموعة الحرية فى اقتراح أي أفكار بغض النظر عن إمكانية تطبيقها

2- للفرد والمجموعة اقتراح أفكار بدون تقييمها حيث تأتي عملية التقييم بعد الانتهاء من حصر الأفكار وهذا يسمح بالتدفق الفكرى السريع دون معوقات الرصد والتقييم للفكرة

3- على مدير الجلسة وفى ذات الوقت كافة اعضاء المجموعة التشجيع والترحيب بالأفكار غير التقليدية والتي قد تبدو من أول وهلة غير منطقية

4- من المهم فى هذة المرحلة عدم رفض أي اقتراح أو مناقشه جدواه

5- من الطبيعى والمقبول – أساس هذة الطريقة – ان يسمح لأحد الحاضرين أن يقترح فكرة مبنية على فكرة اقترحها آخر أو اقترحها هو نفسه في نفس الجلسة بل ويشجع هذا الأسلوب

6- يجب أن يسُود جو من الحرية الكاملة في اقتراح الأفكار بين أفراد المجموعة كلهل بلا أستثناء

7- يحرص مدير جلسة المجموعة على المساهمة الفعالة للحاضرين وعلى ألا يسيطر فرد واحد على الاجتماع او يشعر الأخرين بذلك فالتنافس المطلوب هدفه الأساسى البحث على افكار وحلول جدية ذهنيا

8- من الضرورى ولنجاح هذة العملية قيام من يدير الإجتماع – أو فرد آخر من المجموعة-  بتسجيل الأفكار كتابتا وبدون مناقشتها على وسيلة مناسبة تسمح للمجموعة كلها الأطلاع عليها ويتم ترقيم كل الأفكار لإمكانية الرجوع إليها

9- تستغرق عملية توليد الأفكار زمن غير محدد فقد تنتهى بانتهاء زمن الاجتماع  وقد يكون نصف ساعة أو ساعة أو أطول، أو بعدم وجود أفكار جديدة. هذا وقد يتم عقد مجموعة من الجلسات في أيام تالية لتوليد أفكار أكثر 

10- يتم تقييم الأفكار السابق تدوينها لاحقا في نفس الاجتماع أو في اجتماع قادم.

11- قد يتم قبل التقييم تجميع الأفكار المتشابهة أو تقسيم الأفكار إلى مجموعات  وينتهي الأمر بقائمة بالأفكار الجيدة القابلة للتطبيق.

12- اتخاذ القرار النهائي قد يكون من سلطة المجموعة  أو من غير المشاركين ويرتبط ذلك بالنظام الإدارى المتبع بالشركة ومدى أهمية الموضوع (ابتكار افكار جديدة لتصميم فانوس رمضان)- مما قد يقيد السلطات المخولة لأفراد المجموعة وهذا طبيعى نظرا لكون كل مستوى إدارى داخل الشركة يتمتع بصلاحيات محددة فنيا وماليا. 

أعتبارات هامة لتكوين مجموعة العمل

نظرا لأن عملية عصف الذهن تعتمد على إطلاق الذهن والتحرر من قيود التفكير فإنه يفضل أن يكون مجموع الحاضرين في مستوى وظيفي متقارب وتراعى لنجاح عمل الفريق النقاط التالية:

1- تجنب اختيار عضو بمستوى إدارى مميز داخل المجموعة. ان وجود مستوى وظيفي رفيع مع مستويات أقل بكثير قد يجعل العملية فاشلة لأن كثير من الحاضرين سوف يتبعون فكرة المسئول الرفيع وقد يكون هناك تخوف من أن ينتقد أفكارهم.

2- ينبغي أن يكون من يدير الجلسة غير منحاز لاتجاه معين أو لفكرة معينة

3- يجب الألتزام بهدف الجلسةو عدم الخروج عن عملية التفكير واقتراح الأفكار، ولهذا يفضل ألا يكون هناك إمكانية لحدوث قطع للجلسة (استفسارات- تليفونات- خطابات- توقيعات و...)

4- تعليم وتثقيف الأفراد بالمجموعة والحاضرين والذين ليس لديهم خبرة طويلة في عصف الذهن، فلابد من إعلامهم بقواعد العملية مسبقا وأنه لا يتم نقد الأفكار أثناء طرحها وأنهم قد يقترحون أفكار مستمدة من أفكار تم اقتراحها من قبل (قواعد عصف الذهن الـ 12 السابقة) . كذلك قد يتم عمل تجربة على موضوع ما لفترة زمنية محددة وليكن 10 دقائق للتأكد من أن الحاضرين قد استوعبوا القواعد السابقة

5- لابد من أن يتم إعلام المشاركين في عملية عصف الذهن بالخطوات التنفيذية حتى يتأكدون من أن مجهودهم كان له أثر وحتى يشاركوا بجدية في اجتماعات عصف الذهن المستقبلية

6- من المهم عدم زيادة افراد المجموعة ومن المهم ان تشمل المجموعة تخصصات مختلفة تختلف بطبيعة الموضوع. ولابد أن يكون عدد الحاضرين غير معوِّق وعموما هناك اختلاف في العدد المثالي وغالبا لا يتجاوز الـ 20 فرد على اقصى تقدير حتى يمكن السيطرة والتألف السريع بين افراد المجموعة.

7- نظرا لأختلاف الأفراد وللفروق الفردية بين الأشخاص – وهذا سلوك انسانى وطبيعى - ولضمان حرية وانسياب الأفكار بين أفراد المجموعة أثناء الجلسة فقد تنشأ صعوبة أن يتكلم بعض الحاضرون بحرية وتخوفهم من إبداء أرائهم امام الأخرين مما يحرم العمل من الأستفادة من افكارهم التى قد تكون ذات قيمة كبيرة. ولمثل هذة الظروف يمكن ان يستبدل التسجيل الشفهى بالتدوين كتابتا على الورق بحيث يدون كل منهم جميع الأفكار التي تأتيه في ورقة لا يكتب عليها اسمه ثم يتم تجميع الأفكار وعرضها للمناقشة وهذا الأسلوب مسموح بة كوسيلة من وسائل العصف الذهنى.

8- هناك أسلوب آخر لعصف الذهن وهو أن يُمنح الحاضرون فترة زمنية لتدوين مقترحاتهم ثم يتم تجميعها وعرضها ثم يتم منحهم فترة أخرى لتدوين أفكار أخرى ثم يتم تجميعها وعرضها. وقد يقترح البعض أسلوب آخر وفيه يتم تجميع الأفكار شفهيا –بعد كتابتها- من الحاضرين دوريا بمعنى أنه يطلب منهم اقتراحاتهم بترتيب جلوسهم ثم يتم المرور عليهم مرة أخرى وهكذا. في حالة عدم وجود اقتراح جديد لدى الشخص فيتم الانتقال إلى الذي يليه. هذا الأسلوب قد يشجع الجميع على الاشتراك.

9- إن عملية عصف الذهن تجعل الاجتماعات أكثر نظاما وتجعل تفكير الحاضرين أكثر ترتيبا. فعملية كتابة الأفكار والمقترحات ثم تقييمها يجعل من الصعب العودة مرة آخرى لمناقشة الأفكار والمقترحات التى نوقشت وسبق رفضها بعد مرور بضع دقائق. هذا الأسلوب يجنب الحاضرين التمادى فى النقاش الغير مفيد ويمنع انقلاب الاجتماع إلى فوضى وصخب ويفسد عملية العصف الذهنى.

كتاب للثقافة العامة 

هناك من يعقد السهل ويسود الأبيض ويعيش دائما شقى ويتعس اهله واصحابة ولأى سبب وهناك نوع اخر من البشر العاديين ومنهم من ينظر للأمور برؤية تحليلية وايمانية عميقة فيسعد فى حياته ويسعد من معه - فالحياة جميلة والمهم ان نفهمها ونعرف كيف نعيشها فى خير وحب دون ان نغضب الله - لهذا وضعت لكم هذا الكتـــــــــــاب

الكتاب 292 صفحة وحجمه 9 ميجا  وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى   http://www.mediafire.com/?2ral0dytoz6mavt

بعض الارشادات والنصائح الهامة للحامل أو الأم (لأول مرة)

١- سهلي حياتك بالتخطيط الجيد : خططي للوجبات، خططي للاستحمام، خططي للرحلات، خططي للنوم. التخطيط يسهل الحياة ويجعلها أيسر خصوصا عندما تكوني متعبة. تأكدي دائما أن كل ما تحتاجينه لمهمة ما جاهزا قبل القيام بتك المهمة. لا تجعلي أي شىء يأخذك من جدول مواعيدك. أهم نصيحة ينصح بها الأباء ذوي الخبرة للأباء المحدثين هي "الإلتزام بروتين يومي".

٢- قوي العلاقة بينك وبين ابنك مبكرا : إنه أم هام وحيوي وضروري أن تجعلي بينك وبين طفلك رابطة وعلاقة قوية من الشهور، بل الأسابيع والأيام الأولى. هذه الرابطة القوية سوف تؤثر بالإيجاب على صحة ابنك النفسية خلال حياته كلها. احرصي على أن تتواصلي معه بالعينين دائما وأن يلامس جلدك جلده. في الصباح، أو قبل النوم، احضني ابنك على أن يكون صدرك مكشوف وجسمه أيضا كطريقة للتواصل قبل النوم.

٣- تغذية الرضيع : عادة ما يأكل الرضيع كل ٣ إلى ٤ ساعات يوميا، وبعضهم يحتاج إلى الأكل كل ساعتين. يميل الأطفال الذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية إلى عدد مرات أكل أكثر من الرضع الذين يعتمدون على الرضاعة الصناعية، وذلك لأن اللبن الطبيعي أسهل في الهضم. مع نمو الرضيع، سوف يقل عدد مرات الأكل ولكن ستزيد الكمية في كل مرة. تعلمي علامات جوعك طفلك وعلامات الشبع أيضا.

٤- عادات لنوم الرضيع : بالطبع تتمنى كل أم أن ينام الرضيع وحده. ولكن ستجدين أنك يوميا مطالبة بإدخاله في حالة النوم شيئا فشيئا. إذا تعود ابنك على النوم أثناء الرضاعة فسوف يحتاج للرضاعة دائما كي ينام، وكذلك إذا عودتيه على الهزهزة وغيرها.

٥- تهدئة الرضيع : الرضع يبكون كثيرا، فهذه هي وسيلتهم للتواصل مع الأباء. فالأبحاث تدلنا على أن البكاء يدل على مختلف احتياجاتهم الأساسية من جوع ونوم ووجع. حاولي أن تعرفي الفرق بين كل بكاء وآخر حتى تعرفي احتياجاته بشكل أسهل.

٦- اخرجي من البيت : كثير من الأمهات تلتزمن البيت لفترة طويلة من الزمن بعد الولادة. لا يجب أن تجعلي هذا الحدث الجميل عائقا أمام حياتك الطبيعية. ابذلي مجهودا للتواصل مع العائلة والأصدقاء، تعرفي على أمهات جديدات أيضا وأخرجن سويا في الصباح من أجل الشمس. فالوحدة تولد الاكتئاب، والاكتئاب لن يساعدك في التعامل مع ابنك.

٧- جربي واشتري المستعمل : مع مجىء مولود لأول مرة، ينفق الأبوين ميزانية كبيرة على أدوات وملابس واحتياجات المولود الجديد، والتي لن يحتاجونها سوى لفترة قصيرة. لذلك، حاولي أن تبحثي عن المستعمل وتشتريه مثل مهد الطفل أو كرسي السيارة أو عربة الأطفال وغيرها. أغلب هذه الأشياء تكون في حالة جيدة ويمكن استعمالها، وبالتأكيد ستكون أوفر كثيرا.

الأحد، فبراير 05، 2012

كتاب للثقافة العامة – كتاب قيم موضوعه مثار نقاش دائم بين الناس

من مؤلفات شيخ الأزهر الجليل الأمام عبد الحليم محمود

كتــــــــــــــــــــاب

الكتاب 244 صفحة وحجمه 6 ميجا  وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى    

http://www.mediafire.com/?9zy68x3fb2edg4q

قصيدة ممتازة ومن روائع الشعر السياسى الجميل 
للشــــــــاعر الكبير نزار قبانى

قصيده : تلك هي الجريمة

1  يقالُ عنّي : شاعِرٌ رَجِيمْ
وإنَّ ما أكتُبُهُ
    قصائدٌ رجيمهْ ..
وإنّني أخالفُ الأعرافَ ..
  والأخلاقَ .     والمناقبَ الكريمهْ ..
يقالُ أيضاً:
إنني المسؤول عن إفلاسنا الروحيِّ ..
والقوميِّ .. والإحباطِ .. والهزيمهْ ..

2-
  يقالُ ألفُ قصّةٍ وقصةٍ .. عني
فكُلُّ مُبْدِعٍ في وطني
   يطفُو على بحرٍ من النميمَهْ ،
لكنني أظلُّ دوماً واقفاً
      كالرُمْح فوقَ مركبي ..
أواجهُ البروقَ، والرُعُودَ،
    والعواصفَ اللئيمَهْ
فإنني أعيشُ يا سيِّدتي ، في وَطَنٍ
تُعتَبَرُ الكِلْمةُ في قانونِهِ ..
     جَريمَهْ ...
3
 فكُلُّ ما اتُّهِمْتُ فيه من جرائمٍ
جرائمٌ جميلَهْ ..
ألمْ أقلْ بأنَّ هذه الدنيا بغير امرأةٍ ؟
كَوْمٌ من الحجارَهْ .
وأنَّ مَنْ لا يعرفُ العِشْقَ
فلا يمكنُ أن يعرفَ ما الحضَارَهْ ...

4
 لا تقلقي عليَّ .. يا صديقتي
أني منعتُ البَدْوَ أن يعتبروا النساءَ كالوليمهْ ...
وكُلُّ ما ارتكبْتُهُ
    أني رَفَضْتُ القَمْعَ ..   و (الإيدْزَ ) السياسيَّ ..
والفِكْرَ المباحثيَّ ..
   والأنظمَة الدميمَه ..
وكُلُّ آثامي ـ وما أروَعَها ـ
أني انْتَخَبْتُ صوتَ فيروزٍ
    ولم أنْتَخِبِ الحُكُومَهْ ...
وكلُّ أخطائي التي أزْهُو بها
    أنّي رفضتُ أن يُداسَ الشعبُ    بالأحذيةِ القديمَهْ ..
تلكَ هيَ الجريمَهْ .
   تلكَ هيَ الجريمَهْ .
5
   صديقتي .
صديقتي الحَمِيمَهْ .
سيسقُطُ الطُغاةُ عن آخرِهِمْ
   وتصمدُ القصيدةُ العظيمَهْ ...
صديقتي الحَمِيمَهْ .
لا تُتْعِبي نَفْسَكِ في متاعِبِي
     سيسقُطُ الطُغاةُ عن آخرِهِمْ
وتصمدُ القصيدةُ العظيمَهْ ..
.

كتاب للثقافة العامة – ومن الأدب العالمى

روايـــــة

الكتاب 327 صفحة وحجمه 5 ميجا  وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى   http://www.mediafire.com/?bue8s421sch9106

الجمعة، فبراير 03، 2012








ايه رأيكم نتعرف على شكل الجنية المصرى حتى الأن


كتاب للثقافة العامة تعالوا نتعرف على اليابان

الكتاب 148صفحى وحجمه 6 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل اضغط على الرابط التالى   http://www.mediafire.com/?crhxf51jmfscsi2

وبعـــــــــــــــــــــــــــــدين يــــــــــــــــــــــابلدى ؟؟؟؟؟؟؟
أحوالك منذ فترة مش عجبانى الكــــــــل فلت عياره البلطجى والحرامى والشريف والذكى والغبى والمتدين والفاسق وو,,,,,,,,, الجميع يفكر فيما سبق ويتطلع بخوف وترقب لما هو آتى -- ولكن يبقى الأمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل فى الله أكبر ولتعيشى يابلدى الحبيب فى خير 
معلومات لصحتك

انتقال الإيدز من الأم إلى جنينها

هناك قصة شهيرة فى هذا الموضوع عندما كانت إحدى الأمهات فى شهرها الرابع من الحمل أخبرها الطبيب أنها تعانى من مرض الإيدز وأن هناك احتمال نقل العدوى إلى الجنين تصل إلى 40%، وفى معظم الحالات فإن الأعراض المرضية تظهر على الطفل المولود فى غضون سنوات قليلة على عكس الذين يصابون بالعدوى، وهم كبار والذين قد يظلون لمدة 10 -15 عاما يحملون العدوى دون أن تظهر عليهم أية أعراض مرضية، وذلك لأن جهاز المناعة فى الأطفال يهاجمه الفيروس دون أن يكتمل نموه فيكون تدميره أسهل وأسرع.
وسمعت الأم كلام الطبيب الذى كان يخيرها بين إكمال الحمل أو الإجهاض وتذكرت زوجها مدمن المخدرات، الذى كان السبب فى نقل العدوى إليها من خلال المعاشرة الزوجية وقالت للطبيب سوف أكمل حملى. وفى الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل تم وضع الطفل بولادة طبيعية، وكان من الطبيعى أن يفحص الطفل بجميع وسائل البحث عن الفيروس بعد الولادة مباشرة للتأكد من التقاطه للعدوى أو عدمها وكانت التحاليل سلبية بعد الولادة مباشرة حتى اليوم التاسع عشر، حيث أظهرت تحاليل الحامض النووى لفيروس الإيدز وجود جزئيات الفيروس فى دم الطفل ثم أعقب ذلك عمل مزرعة لعزل الفيروس أكدت إصابة المولود بعدوى الفيروس أثناء الولادة وقد تم تأكيد هذه التحاليل مرة أخرى للطفل عندما بلغ اليوم الواحد والخمسين من عمرة، حيث تأكد انتقال العدوى إليه.
وهنا تجدر الإشارة إلى أن التحليل الذى يجرى للطفل المولود لأم مصابة بعدوى فيروس الإيدز لا يجب أن يعتمد على وجود الأجسام المضادة للفيروس، حيث إن هذه الأجسام المضادة تنتقل بالفعل من الأم إلى المولود خلال المشيمة بغض النظر عن انتقال عدوى الفيروس أو عدمها وتظل هذه الأجسام فى دم الطفل لفترة تصل إلى عام ونصف بعد الولادة. وتستقبل الأم خبر إصابة الطفل بالعدوى بحزن شديد وتظل تتابع الطفل عند الأطباء فى كلية الطب جامعة كاليفورنيا وتم إجراء تحاليل للطفل بعد أن بلغ العام الأول من عمره للتأكد من وجود الفيروس وكانت النتائج مذهلة للجميع حيث أن دم الطفل أصبح خاليا من الفيروس ترى ما الذى حدث؟ وتم إجراء التحاليل للتأكد من صدق النتيجة والتى أثبتت أن العدوى بالفيروس كانت موجودة فى دم هذا الطفل وظلت الأم تتابع طفلها، حيث بلغ الـ5 سنوات وهو ينمو حياة طبيعية دون ظهور أى أعراض للعدوى السابقة، على الرغم من أنه لم يأخذ أى علاج.
وهناك بعض الدراسات والأبحاث التى أجريت من قبل والتى أظهرت اختفاء فيروس الإيدز بعد الإصابة بعدواه فى أكثر من مركز علمى، حيث اختفى الفيروس فى 4 حالات من ضمن 24 حالة كانت تجرى عليهم الأبحاث وفى دراسة أخرى تبين أن 4.7% من الأطفال الذين وجدت تحاليلهم سلبية ومولودين لأمهات يحملن العدوى كانت تحاليلهم إيجابية فى وقت من الأوقات وثبت وجود الفيروس عندهم، إلا أن تغير تحاليلهم إلى السلبى واختفاء الفيروس جعل العلماء يعتقدون أن هناك خطأ ما فى عملية إجراء التحاليل نفسها، على عكس ما حدث مع الطفل بطل الدراسة، وقد فتحت هذه الدراسة شهية العلماء للبحث فيما يتعلق بإمكانية انتشار الفيروس عن طريق الاتصال الجنسى وعن الأسباب التى جعلت بعض الأزواج والزوجات لا تنتقل إليهم العدوى من شركائهم.
ومن هنا يتبين أن المسألة ليست مجرد مصادفة وأنه لابد أن هناك ميكانيزم معين يمكن جهاز المناعة فى الطفل المولود من التخلص من هذه العدوى، والذى فسره بعض العلماء على أنه ربما يكون نتيجة نشاط مكثف للجناح الخلوى لجهاز المناعة، ووجود عدد كبير من الخلايا الليمفاوية التائية السامة المتخصصة والتى تستطيع أن تقضى على الفيروس، وذلك بالإضافة إلى إفراز كميات كبيرة من مواد مناعية هامة مثل إنترلوكين- 2، ثم يأتى تفسير آخر أن الفيروس الذى انتقل إلى الجنين قد أصابه بعض الخلل أو الضعف فى أسلحته التى يحدث من خلالها العدوى، مما مكن الجهاز المناعى من التصدى له والقضاء عليه أو أن تعرض الجنين لبعض جزيئات الفيروس أثناء الحمل هو الذى نبه الجهاز المناعى لإفراز مضادة معينة استطاعت التصدى للفيروس والقضاء عليه، مثلما ينبغى أن يفعل التطعيم الذى ننشد الوصول إليه.
وسواء كان ما حدث نتيجة خلل معين حدث للفيروس أو سلاح معين تزود به جهاز المناعة فى الطفل، الذى شفى من عدوى الإيدز، فإن ذلك يفتح شعاعا من الأمل للعلماء لإيجاد علاج فعال أو تطعيم ينهى أسطورة طاعون العصر.. الإيدز.