إجمالى عدد زيارات المدونة

الأحد، نوفمبر 07، 2010

جديد 6-11-2010

كلام فى الصميم وفن الإتيكيت وللبنات فقط وليس هناك من مانع للرجال من قراءة الموضوع وكله ثقافة مفيدة للجميع

الجمال الرائع لايقف عند الوجه بل يتعداه إلى الجسم كله . فطريقة الجلوس والوقوف, إلى موديل الشعر وطريقة التعبير إلى النظافة والترتيب ,كل هذه النواحي تلعب دورها في إعطاء الإنطباع الجمالي المرغوب لدى الناظرين . وفى الموضوع التالى سنستعرض بعض المعلومات التي تساعد مظهرك الخارجي.. وأمور أخرى مثل طريقة وقفتك. جلستك . مشيتك. شذاك . عطرك. أشياء اخرى

باختصار هنا كلمات مهمة جدا وضعت على اسس علمية وعملية سليمة تعتبر من ضروريات أنوثتك ويلا سوا نتعرف على بعض منها

تعلمي كيف تمشين

المشي هو أهم مايلفت النظر في المرأة.فقد تكون جميلة, أنيقة ومع هذا فإنها تجر قدميها بتثاقل معيب.أو أنها تسير قفزاً كالعصفور أو أنها تقلد مشة إحدى نجوم السينما وهذا خطأ فادح .فنجوم السينما , خلافاً لما تعتقدين , لايسرن في حياتهن العادية كما يسرن أمامك على الشاشة...هناك المخرجون وأخصائيو الدعاية, وهم الذين يفرضون على الممثلة نوعاً خاصاً من المشي يصبح علماً عليها.إنها بضاعة للتصدير والمتاجرة ليس أكثر.وهناك قواعد عامة لما يجب أن تفعليه وما يجب أن تتحاشيه طبقيها بعناية وبصورة عفوية لاتكلف فيها فإنها من مستلزمات جمالك الذي نريد له أن يكون كاملاً لانقص فيه...

إحذري :إحذري الأمور التالية:

1- أن تقلدي مشية أيه إمرأة أخرى سواء كانت نجمة من نجوم السينما أو غيرهن لأن لك مشيتك الخاصة بك والتي يمكنك أن تعرفيها بالتمرين والممارسة

2- أن تسيري وكتفاك متجهان إلى الأمام

3-  أن تضعي كعبك على الأرض قبل وضع مقدمة القدم

4- أن تحركي ركبتيك بصورة إستدارية

5- أن تخرجي قدميك عن نطاق محور الجسم أثناء السير

6- أن تسيري بخطوات واسعة تسابقين بها الريح

7- أن تسيري بخطوات قصيرة جداً تشبهين بها السلحفاة

8- أن تؤرجحي وركيك يمنة ويسرة حسب خطواتك..

هذه هي الأمور التي يجب عليك تجنبها

وأحرصي على التالي :

1- أن تسيري عشر دقائق يومياً في المنزل , وأنت باسطة ذراعيك على الجانبين كما يفعل البهلوان محافظة إلى أقصى حد على توازنك بصورة طبيعية

2- أن تضعي قدمك في كل خطوة بصورة مستقيمة أمام القدم الأخرى ثم إنعطفي برشاقة بتحريك جذعك قبل الخطوة التالية

3- أن تضعي بعد ثلاث دقائق من بدء التمرين كتاباً ثقيلاً فوق رأسك ثم تسيري بقامة منتصبة في ليونة ومرونة في إتجاه واحد شريطة أن تظل قدماك مستقيمين

4- ألا تؤرجحي وركيك أثناء السير بتحريك الركبتين بل يجب أن تلقي بثقل جسمك من الخلف إلى الأمام بثني الركبة ودون الإستعانة بالورك

5- أن تعودي نفسك على السير بجذع مستقيم بدون تصنع , ورأس عال من غير شموخ وتكبر

6- أن تحركي ذراعيك بإنتظام تتحرك في الذراع اليمنى مع الساق اليسرى والعكس بالعكس. مع التمرين تصبح جزء لايتجزأ من حياتك تقومين به من غير تكلف

* الصعود والهبوط من الدرج مهم جدا

الصعود والهبوط من الدرج, محكان هامان للمرأة التي تعرف كيف تحافظ على مظاهر جمالها

فتبرزه في إطار جذاب من التصرفات الطبيعية المدروسة ففي الصعود يجب أن تراعى الملاحظات التالية:

1- لاتلقي بثقلك على حاجز الدرج ( الدرابزين) بل ليكن لمسك إياه لمساً رفيقاً رقيقاً.

2- حذار من أن تنحني إلى الأمام كثيراً , إذ أن ذلك يضطرك إلى جر قدميك الخلفيه جراً إلى الأعلى مما يشوه منظرك , بل يجب أن تنحني إلى الأمام قليلاً ثم إرفعي قدمك قليلاً إلى أعلى من مستوى الدرجة ,ثم أنزليها برفق ودون أن تحدثي أي صوت ( بقدميك) ثم إدفعي جسمك إلى أعلى بقدمك الخلفيه وهكذاك

3- الهبوط من الدرج. حذار من النزول وركبتاك متباعدتان وجذعك مندفع إلى الأمام بصورة مزعجةولاتضربي الدرجات بكعبيك

4-  إنحني إلى الأمام قليلاً كي ترى الدرجات السفلى , ولاحظي هنا أن الانحناء لايقصد به ثني الجذع.. مجرد إنحناءة بسيطة رشيقة تكفي

5-  ليكن قوامك منتصباً ومتزناً عند الهبوط ,وإثني ركبتك الخلفيه عندما ترمين بقدمك الأمامية نحو الدرجة السفلى بلطف وهدوء

الجـلوس

ليس الجلوس مجرد ظاهرة مكملة , أو مشوهة للجمالبل أنه يعطي أوضح فكره عن والجلوس لا يتعلق فقط بسلامة .القوام وإبراز الجمالوإذا كان الجلوس السيء بالنسبة للرجل ظاهرة تدعو إلى الإنزعاج منه , فإنه بالنسبة للمرأة يعتبر كارثة سواء من ناحية الإساءة لجمالها , أو سمعتها..نجد بعض النساء يجلسن على المقعد بشدةولعل الأصح أن نقول أنهن يلقين بأنفسهن إلقاء بصورة يئن لها المقعد ,وبعضهن يجلسن على الناحية العجزية( اخر عظمة في العمود الفقري) من الجسم..بدلاً من الوركين وبعضهن يبعدن أفخاذهن عن بعضها بصورة منفرة ويجعلن أقدامهن منحرفه إلى الخارج وبعضهن يلففن سيقانهن..على بعضها كما تلتف الأفعى حول الشجرة وبعضهن يحنين ظهورهن إلى الأمام أو يضعن أيديهن على ركبهن كما لو كن في وضعية تحفز للقفز..هذه الأوضاع كلها خطأ

إن عكسها هو الصحيح.وإذا أردت أن تتمرني على الأوضاع الصحية الجمالية فمارسي هذا التمرين

1- ضعي مقعداً ذا مسند قائم في ناحية من الغرفة.

2- تقدمي منه برشاقة , وعندما تصبح المسافة بينك وبينه هي ثلاثون سنتيمتراً ألقي عليه نظرة خاطفة ثم أديري ظهرك إليه , ثم إزلقي إحدى قدميك وراء الأخرى واثني ركبتيكواخفضي وركك , وظهرك منتصب , ثم إجلسي براحة دون أن تضعي ساقيك على بعضهما ..وهذه هي الجلسة المثالية أما متمماتها , فهي أن تجلسي وجذعك قائم ورأسك منتصب دون تكلف . وأن تردي كتفيك إلى الخلف بصورة طبيعية... ولايسمح لك ( بلف ساقيك على بعضهما) بل ضعي ساقيك في الوضعيه التالية..توضح لكم الطريقة . لكن لما تجين تجلسين على كرسي او على الكنبه لا تحطين رجل على رجل..وليس مطلوباً منك في جلستك المثالية ..هذه أن تجلسي كالصنم...بلا حراك,بل افعلي ماشئت ضمن الحدود التي أشرنا إليها والتي تعتبر ضرورية صحية وتجميلية وإجتماعية في آن واحد.

إتيكيت الضيوف

- تتعدد قواعد الإتيكيت الخاصة بالمضيف/ المضيفةلكن هذه المرة إذا كنت أنت الضيف المدعو لتناول غذاء . عشاء . لحضور حفلة مافماهي القواعد المتبعة للإتيكيت والتي تسمى بـ "إتيكيت الضيوف"؟

* قواعد الإتيكيت:

 - الحساسية: إذا كنت تعانى من الحساسية لنوع معين من الأطعمةفعليك أن تخبر المضيف/ المضيفة فى وقت سابق على حضور الدعوة وبعد توجيهها وما تحتاجه من متطلبات غذائية فى حدود اللائق.

-  الملابس: إذا تلقيت دعوة لا تتردد فى سؤال المضيف/ المضيفة عن نوعية الملابس التى ترتديهاأما إذا كانت حفلة شواء فلا داعى للسؤال

والقاعدة العامة هو أن تضع فى اعتبارك دائماً نوع الحفل وميعاده ليلاً أم نهاراً عند اختيار الملابس ... 

 - المقاطعة: تتمثل المقاطعة فى التليفون المحمول . الذى قد يكون مقبولاً فى بعض البلدان والبعض الآخر لالا تحاول ارتشاف أو تبريد الطعام الساخن بالنفخ فيه .. لا تتحدث والطعام فى فمكلا تتمخط وأنت على المائدة وعليك بالاستئذان وقتها.

-  مواصلة الود: بما أن المضيف/ المضيفة اعتنى بك ووجه إليك دعوته فينبغى أن تهتم به أيضاً بتوجيه ما يعبر عن شكرك وامتنانك له بإرسال بطاقة شكر أوبريد إليكترونى أومكالمة تليفونية حسبما يروق لك.

 - الهدايا: إذا كان شخص تعرفه اختر الهدية العملية التى يمكن أن يستفيد منها  وليس شرطاً أن تكون غالية فى الثمن ..أما الشخص الذى لا تعرفه فيكتفى بباقة من الورود من الأفضل أن تقدم الهدية لصاحب الدعوة لتوجيه الشكر له شخصياً.

-  الدعوة : لا تصطحب أى شخص غير موجه الدعوة إليه .. وبالطبع ينطبق ذلك على الأطفال.

 - تناول الأطعمة أوالمشروبات: لا تبدأ فى تناول أى شئ إلا بعد أن تحصل على الإشارة الخضراء من المضيف/ المضيفة وهى البدء فى الإمساك بالشوكة ومن هنا تبدأ أنت أيضاً.

 - المغادرة: عليك باختيار الميعاد الملائم للرحيل وإذا كنت مدعو لتناول الغذاء أو العشاء يُحدد ميعاد مغادرتك المكان عند إشارة المضيف/ المضيفة باستعداده لذلك. لا تطلب أخذ الطعام المتبقى مطلقاً.

-  فوطة المائدة: توضع على الفخذين (الحجر) بمجرد جلوسك على المائدة

لا تحاول فرد طياتها كلية لكى تحمى ملابسك فى حالة انسكاب الحساء أو أية سوائل بجانب فتات الطعام.

-  وضع الجلوس: الاسترخاء مطلوب عند تناولك للطعام, لا ترتكز بكوعيك على المائدة وإنما احتفظ بهما على جانبى الجسم

* إتيكيت التربية:- على كل أب وأم أن يختزن/تختزن نصائح الإتيكيت التالية في تفكيرها لتربية أبنائهم عليها:

1- الطلب والشكر: هناك كلمتان سحريتان كلمة "من فضلك" عند طلب شئ, وكلمة "شكراً" عند إنجاز الطلبوأنت تعمل لصغيرك أو صغيرتك معروفاً ينبغي أن تعلمه/تعلمها هاتين الكلمتين لكي تصبح بمثابة العادة له/لها . يجب كل شخص أن يشعر بالتقدير عند القيام بعمل أي شئ من أجل الآخرينوحتى ولو كان هذا الشخص طفلاًً وكلمة "شكراً" هي أفضل الطرق للإعراب عن الامتنان والعرفان والأفضل منها "من فضلك" تحول صيغة الأمر إلى طلب وتتضمن على معنى الاختيار بل ونها تجعل من الطلب غير المرغوب فيه إلى طلب لذيذ في أدائه.

2- الألقاب: الطفل الصغير لا يبالى بمناداة من هم أكبر منه سناً بألقاب تأدبية تسبق أسمائهم لأنه لا يعي ذلك في سن مبكرة ولا يحاسب عليه,ولكن عندما يصل إلى مرحلة عمرية ليست متقدمة بالدرجة الكبيرة لا بد من تعليمه كيف ينادى الآخرون باستخدام ألقاب تأدبية لأن عدم الوعي سيترجم بعد ذلك إلى قلة الأدب

3- آداب المائدة: آداب المائدة للكبار هي نفسها للصغار باستثناء بعض الاختلافات البسيطة وإن كان يعد اختلافاً واحداً فقط هو تعليمهم التزام الصمت على مائدة الطعام بدون التحرك كثيراً أو إصدار الأصوات العالية مع الأخذ في الاعتبار إذا استمرت الوجبة لفترة طويلة من الزمن لا يطيق الطفل احتمال الانتظار لهذه الفترة  ويمكن قيامه آنذاك.

4- الخصوصية: - لكي يتعلم طفلك احترام خصوصيات الكبار, لا بد وأن تحترم خصوصياتهم:

-لا تقتحم مناقشاتهم.

-لا تنصت إلى مكالمتهم التليفونية.

-لا تتلصص عليهم

-لا تفتش في متعلقاتهم.

-انقر الباب والاستئذان قبل الدخول عليهم.

ولا تتعجب من هذه النصائح لأن تربية الطفل في المراحل العمرية الأولى واللاحقة  ما هي إلا مرايا تعكس تصرفات الوالدين وتقليد أعمى لها.

5- المقاطعة: والأطفال شهيرة بمقاطعة الحديثوإذا فعل طفلك ذلك عليك بتوجيهه على الفور أثناء المقاطعة ولا تنتظر حتى تصبح عادة له.

6- اللعب:- من خلال السلوك المتبع في اللعب بين الأطفال تنمى معها أساليب للتربية عديدة بدون أن يشعر الآباء

- روح التعاون.

- الاحترام للآخرين.

- الطيبة

- عدم الأنانية وحب الذات.

ويتم تعليم الأطفال من خلال مشاركة الآباء لهم في اللعب بتقليد ردود أفعالهم.

7- المصافحة بالأيدي: لا بد وأن يتعلم الأطفال مصافحة من هم أكبر سناً عند تقديم التحية لهم مع ذكر الاسم والنظر إلى عين من يصافحهم, وقم أنت بتعليمهم ذلك بالتدريب المستمر.

8-  إتيكيت التليفون: عندما ينطق الطفل بكلماته الأولى يجد الآباء سعادة بالغة لأنه يشعر آنذاك أن طفله كبر ولا سيما مع الأصدقاء من خلال المحادثات التليفونية ...لكن قد يزعج ذلك البعض. ولا مانع منه إلا بعد أن يستوعب الطفل الكلام وكيف ينقل الرسالة إلى الكبار

9- تربية في الداخل والخارج  :- جميع الآداب السابقة لا تقتصر على المنزل وإنما في كل مكان وفى كل شئ:- للجدود - للأباء - للأصدقاء – للمائدة - للمحادثة - للمطاعم - للمدارس - للنوادي

جديد 6-11-2010

المستقبل الى أين ؟ الإجابة وبعيدا عن السياسة التى لا تضع أجابة واضحة أقدم لكم كتاب جميل عن التنبؤ العلمى ومستقبل الإنسان

الكتاب  244 يحتوى على وحجمه 6 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل أضغط على الرابط التالي             http://www.multiupload.com/A0R1S71DB1

السبت، نوفمبر 06، 2010

جديد 6-11-2010

كتاب قيم للكاتب الشهير محمد حسنين هيكل

(المدونة لا تحمل اتجاة معين وما يعرض هو للثقافة العامة)

الكتاب 472 صفحة وحجمه 9 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل أضغط على الرابط التالي              http://www.multiupload.com/TVD65FY3C9

الأربعاء، نوفمبر 03، 2010

جديد 3-11-2010

 هل تعرف الناس حق المعرفة بمجرد مقابلتهم والنظر اليهم ؟؟؟؟

وهل تسطيع فهم وتوقع ما يحدث من الناس فى العمل والسكن والحياة ؟؟؟

أشك فى ذلك وفى حالات كثيرة قد لا نستطيع الفهم والتعامل بطريقى صحيحةونكسب ود وحب الناس لنا وعلم الفراسة وسيلة لمحاولة فهم وتوثع تصرفات قد لا نتمكن من معرفتها بسهولة (صاحب المدونة) – 

اليوم اقدم لكم كتاب

الكتاب 208 صفحة  وحجمه 6 ميحا وبصيغة pdf

للتحميل أضغط على الرابط التالي           http://www.multiupload.com/9RW4TG8YNK



الثلاثاء، نوفمبر 02، 2010

جديد 2-11-2010

من مؤلفات العالم الجليل محمد متولى الشعراوى وكتـــــاب

الكتاب 132 صفحة وبصيغة pdf

للتحميل أضغط على الرابط التالي http://www.multiupload.com/GCV71FVKOX

الاثنين، نوفمبر 01، 2010

جديد 31-10-2010

أسمك – اختاره أهلك وأحبابك دون إرادتك – قد تكون سعيدا أو شقيا بسبب هذا الأسم فهل تعلم معنى الأسماء ؟؟؟؟ تنادى أصحابك وأقاربك وأخوانك ومن تحب – فهل تدرى معنى الأسم الذى تناديه به ؟؟؟ أولادك فى المستقبل هل تختارلهم أسم يسعدهم ؟؟؟ من أجل كل هذا وضعت لك كتــــــــــــــــــــــاب   

الكتاب 308 صفحة وحجمه 5 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل أضغط على الرابط التالي           http://www.multiupload.com/51FA71DVMR

جديد 1-11-2010

موضوع جميل فى علم النفس وكتاب القرآن وعلم النفس

الكتاب 324 صفحة للتحميل أضغط على الرابط التالي http://www.multiupload.com/K7OB0N774M

جديد 1-11-2010

للرجال نصيب من الموضة ايضا – يلا سوا نتعرف على حكاية الجاكيت الرجالى

الجاكت الرجالي من القطع المهمة جدا في دولاب ملابس الرجل، لأن له دلالة واضحة لعمل الرجل وشخصيته ومكانته الاجتماعية حيث يدل طراز الجاكت وموديله ونوعيه قماشه وطريقة الارتداء على عمل الشخص ومكانته في المجتمع

والجاكت كلمة فرنسية للتعبير عن السترة، ويقصد بها السترة التي تفصل الجزء العلوي عن الجسم، ويختلف طولها تبعاً للموضة وادة ما تكون مفتوحة من الأمام بأزرار وعراوى خيط

والجاكت رداء أستخدمه الرجال منذ القرن الرابع عشر حتى يومنا هذا، حيث كان منتشرا خلال العصور الوسطى وعصر النهضة في شكل التونيك ، وكان الجاكت القصير غير مقبول الاستخدام إلا في القرن التاسع عشر

تطور شكل الجاكت

تنوعت موديلات الجاكت منذ عام 1800 وحتى الآن ، تختلف تبعا للمناسبات المختلفة والإجازات والألعاب الرياضية وكان الجاكت يستخدم منذ عام 1850 ليحل محل البالطو القصير في الملابس غير الرسمية، كما كان هناك الجاكت الأسموكن Smoking Jacket - المصنوع من القطيفة الملونة المزين بالأزرار، وكان الرجال يرتدونه في غرفة التدخين 

كما وجد جاكت النورفولك Norfolk Jacket ، وهذا الجاكت مصنوع من قماش التويد وبه حزام في الوسط وكان يرتديه الرجال والنساء والأطفال

ثم ظهر الجاكت البليزر Blazer Jacket، وهو جاكت خفيف ويصنع من قماش الفانلة ذي اللون الزاهي ويرتدى في فصل الصيف

ثم ظهر جاكت الطيار the Rea of Pilot Jacket ، وهو جاكت كروازيه مصنوع من قماش ثقيل ازرق اللون وانتشر في أثناء الحرب الأهلية الأمريكية التي اندلعت 1861 ، ثم ظهر الجاكت السفارى أو البوش The Bush of safari Jacket ، ويرتدى في رحلات سفارى قصيرة للاصطياد في أفريقية الاستوائية وكانت تنظم هذه الرحلات مؤسسة السفارى والتي اتخذ الجاكت اسمه من اسم المؤسسة

وقد تغير طول الجاكت بين الطول والقصر فظهر الجاكت الطويل في عام 1860 وكان يطلق عليه المعطف القصير، وأصبح أكثر قصراً في عام 1870 حيث شاع استعماله وأصبح أكثر شعبية، وفى عام 1880 أصبح جاكت (نورفولك) أو المعطف الرياضي أكثر موضة، وقد كان معروفا في الأول كقميص يلبس عادة مع البنطلون القصير

واختلفت الألوان المستخدمة في القرن التاسع عشر وتعددت في الجاكتات ما بين الأبيض والأزرق والأسود والرمادي وارتديت مع بنطلونات من نفس اللون أو ألوان مخالفة سادة أو مقلمة في أشكال متعددة

وفى بداية العقد الأول من القرن العشرين بدأ التطور السريع وثورة بناء جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية لبناء المصانع والمدن، وأصبحت ملابس الأمريكان في هذه الفترة تشابه أثاث منازلهم من حيث التصميمفكانت الجاكت طويلة محبكة مع فتحة كولة عالية تغلق بأزرار من أعلى وكانت الأكتاف محشوة والأكمام حتى المعاصم، والتي غالبا ما تثنى أو تقفل بزرار حول المعصم ، ونظرا لانتشار الساعات ذات السلاسل والتي كانت شائعة الاستخدام ظهر الجاكت ذو جيب مخصص لوضع الساعة الذهبية الثقيلة مع وجود فتحة لوضع السلسلة الذهبية وكان صدر الجاكت عريض ومزود بفتحة واحدة من الخلف

وفى بداية القرن العشرين زاد طول الجاكت حتى غطى منطقة الجناب وساد الطراز الإنجليزي المتميز بالوسامة بينما كانت الموضة الأمريكية تتميز بالطابع العملي

وفى الفترة 1910 - 1936 كان الجاكت الأسود ذو الخطوط الرفيعة أكثر ملائمة لرجال الأعمال، وفى أوائل العشرينات كان الجاكت أما بصف أزرار واحد أو بصفين (كروازيه) ويرتدى عادة في فصل الصيف من قماش مقلم أو سادة ، وبعد الحرب العالمية الأولى استخدم الجاكت بصف أزرار واحد لحفلات العشاء

وقد انعكست أثار الحرب على خطوط الموضة بالنسبة للجاكت حيث أصبحت تشبه الزى العسكري ذات الأكتاف العريضة ووجود خمسة أزرار بصف واحد وأدخلت عليها بعض الملامح الدالة على ظروف الحرب فأدخلت عليها بعض الأحزمة الجلدية حول الخصر وفتحات الجيوب لوضع الأشياء

وفى خلال هذه الفترة انتشرت موضة بدلة الجاز وأصبحت سائدة بين الشباب والتي كانت مزودة بزرار واحد وجيوب وعادت خطوط الأكتاف إلى طبيعتها وبحلول عام 1926 عادت الجاكت الكر وازيه ذات الكول العريضة والجيوب المتسعة

وفى عام 1942 بإنجلترا كان الجاكت يتميز بالقصر في الطول وبدون وسط مع ظهور جيب علوي وأزار على الأساور

وفى عام 1947 انتشرت البدلة الجوخ وكانت طويلة ثم اختفت في 1949 وظهر الجاكت مستدير الأكتاف وخط وسط ساقط مع فتحتين في الجناب أو فتحة في الخلف

في عام 1958 ظهر جاكت إيطالي يسمى جاكت (كاديجان) لوقت الفراغ مصنوع من القماش السادة أو المخطط من الصوف الخفيف أو الجيرسيه المشغول بالتريكو - صورة (11) - ولم يكن له ياقة أو شريط أو جيوب علوية والذي حل محله بعد ذلك الجاكت التويد مع أكمام راجلان طويلة مع وجود قطعة من التويد أو الجلد على الصدر بياقة واستبدلت بدلة العشاء الداكنة مع الشريط الحرير ببدله ايرلندية مخططة لها ياقة عريضة وفي الستينات أصبحت الياقة ضيقة من الحرير أحيانا يلبس الكمر العريض واستخدام معها الكول شال 

وفى عام 1956 أصبح شكل الكولة في الجاكت كلاسيكية تتميز بأطرافها المدببة لأعلى واستمر هذا الشكل حتى عام 1958 مع ظهور الكم ذو القلاب مع وجود بنسات في خط الوسط ، وأصبحت الأقمشة الصناعية تمثل نسبة عالية الاستخدام ، واستخدم الجيب العروة ذو الحافة الواحدة مع وجود فتحتين في الجانبين

وخلال الفترة من 1960 - 1970 كانت أكتاف الجاكت تبدو طبيعية وأصبحت فتحة الريفير عميقة مع وجود الجيب ذي القلاب مع وجود فتحة في خط نصف الخلف - مع استخدام الألوان الداكنة مع وجود البدلة البيضاء

في عام 1970 استمر جاكت البدلة الكروازية من الصوف جرسية مع وجود الحزام في الخلف وفتحة في الخلف، وكان شكل الكولة يتميز بالاتساع مع الجيوب الخارجية اللاصقة أو الجيوب ذات القلاب

وبعد عام 1970 نجد أن خطوط الجاكت امتازت بالكولة الضيقة مع وجود الجاكت الكروازية مع الجاكت العادي ذي الطول المناسب بالنسبة للشكل الكلاسيكي وظهرت بعض الموديلات الجريئة التي اقبل عليها الشباب مثل الجاكت الاسبور من حيث شكل الكم ذي الاسورة والكول الشيميزية والكول شال أحيانا أخرى مع استخدام الألوان الزاهية المتعددة وأصبح الجاكت اقصر طولا يصل أحيانا إلى خط الوسط منتهيا بكمر

وقد غيرت الموضات من شكل الجاكت في فترة الثمانينات حيث أصبحت الكلاسيكية أهم سمات التصميم السائدة في هذه الفترة

وأصبح شكل الجاكت الرجالي الشتوي لعام 1989 يتميز بالكول العريضة واختفت الأقمشة الكاروهات في الجاكت واقتصرت على البنطلون البالطو المصاحب والذي يصل طوله إلى ما قبل نهاية البنطلون بقليل

ومنذ أوائل التسعينات حتى الآن حدثت ثورة في موديلات وأقمشة الجاكت الرجالي وألوانه وتنوع شكل كولة الجاكت فظهر منها الكول العريض أو الكول الرفيع بصورة واضحة وأستخدم الكول الكلاسيكي بصورة غالبة ، ولكن أحيانا نجد الكول شال أنتشر ، وقد استخدمت الكول شيميزية أو الكول أوفيسية في بعض الأحيان ، مع وجود عروة أو اثنتين في الريفير في جهة واحدة أو في كلا الجهتين لوضع زهرة مناسبة للون الجاكت أو تترك بدونها واختلفت نهاية الجاكت من المستقيمة إلى المنحنية أو المائلة ، مع اختلاف واضح في طول الجاكت وفي نفس الوقت وجد الطويل والقصير والمتوسط مع استخدام الجاكت الذي يصل طوله إلى الوسط في بعض المناسبات وظهر التطريز على صدر الجاكت والأكمام بأشكال مختلفة واستخدمت الفرنشات والشراريب في جاكتات الشباب - مع استمرار وجود الجاكت الأبيض بأطوال مختلفة

وكما تنوعت الموديلات تنوعت الأقمشة المستخدمة وكثر استخدام الجاكتات الكاروه والمقلم بجانب السادة 

وانتشرت الألوان الزاهية جدا في تصميمات الشباب مع استخدام الأكتاف العريضة والأكمام الساقطة في بعض الأحيان ولا تستقر الموضة فكل يوم تتقلب وتكاد تسابق موضات السيدات في سرعة تغيرها . الخامات المستخدمة في صناعة الجاكت الرجالي

تعتبر الخامات الطبيعية من الخامات المفضلة في صناعة الجاكت الرجالي نظرا لثبات ألوانها التي تعطيها أكثر قيمة وأعلى مستوى وارقي مظهراً ويمكن إيضاح الأنواع المناسبة منها في صناعة الجاكت الرجالي

= الكشمير Cashmere : ويوجد منه المخلوط بالصوف، وهو ناعم الملمس وحسن المظهر في الاستعمال، وهو من الأقمشة الراقية وله وبرة خفيفة، وقابل للانكماش بطريقة معتدلة ويناسب الشتاء

= الكوردونيه المبرد Cavalry Twill : وهو قماش دقيق في غزله ونسجه وبه خطوط بارزة في النسيج نفسه وسهل في العناية به، ويصلح للشتاء

= الصوف الانجليزي Cheviot : وهو ثقيل الملمس مجعد وأليافه النسيجية متباعدة ويأخذ شكل خطوط منكسرة إلى جانب عدة إشكال أخرى، ولكن قابليته للانكماش عالية وان كان من السهل إكسابه شكلا الطبيعي بالكي، وهو مناسب للشتاء

= الشنواه Chino : وهو ناعم الملمس لامع المظهر ومصنوع من القطن أو البولي استر/القطن وهو مناسب للصيف

=  فانلا Flannel : وهو ناعم الملمس وله وبرة خفيفة وموجود أما من الصوف أو الصوف المخلوط، وقابليته للانكماش قليلة ويمكن استعماله في الصيف أو الشتاء حسب وزنه

= الجبردين Gabardine : وهو مغزول ومنسوج بحيث يكون خيوطه متقاربة جداً، وفى بعض الأحيان يخلط غزل الجبر دين بالبولي أستر معطيا في النهاية خطوطا مائلة، وهو يقاوم الانكماش وسهل الكي ويمكن استخدامه طوال العام ولكنه أكثر ملائمة للصيف

= التويد Tweed: وهو أحد أنواع الصوف الخشن الملمس وله وبره كما له عدة أشكال منها الخطوط المنكسرة والمبرد، ويوجد منها مجموعة كبيرة من الألوان والإشكال ومناسب للشتاء

= التويد كتان Hospack : وهو قماش خشن الملمس ومناسب للشتاء وقد يصنع من القطن والبولي استر للصيف

= الحرير Silk : وهو خفيف الوزن ومن الأنواع الراقية جداً، ونجد قابلية الحرير الصناعي للانكماش اقل من الحرير الطبيعي، ويصلح للسهرات في مختلف أوقات العام وخاصة في الصيف

= الشركسكين Sharkskin : ويتميز بدقة نسيجه المتقارب وخفة وزنه وصلاحيته للارتداء طول العام وخاصة في فصل الصيف

= الاسموكن Tropical Worsted : وهو ذو ألياف خفيفة الوزن ومناسب للجاكت في الصيف وكذلك للسهرات الرسمية طوال العام

جديد 1-11-2010

كتاب رائع لعملاق الأدب العربى للكاتب العبقرى عباس محمود العقاد

كتــــــــاب

الكتاب 198صفحة وحجمه 9 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل أضغط على الرابط التالي             http://www.multiupload.com/TD29R6FAW3

جديد 1-11-2010

الكل مهتم بموضوع الذكاء ويفخر ويسعد الأنسان بوصفه ذكيا اكثر من وصفة طيبا او صادقا او قويا

والسبب 

ان الذكاء هو الدليل على كونه انسان ومميز بالعقل عن سائر المخلوقات ولكن كيف نعرف اننا أذكياء ؟؟؟ وهناك مجالات لا حصر لها للذكاء – من أجل ذلك وضعت كتاب مفيد للغاية لقياس الذكاء (صاحب المدونة)

كتــــــــــــــــــاب

الكتاب 133 صفحة وبصيغة pdf

للتحميل أضغط على الرابط التالي                http://www.multiupload.com/90UKGUT13J

الأحد، أكتوبر 31، 2010

جديد 31-10-2010

موضوع جميل يربط بين الدين والعلم وكتاب القرآن وعلم النفس

الكتاب 324 صفحة وحجمه 8 ميحا وبصيغة pdf

للتحميل أضغط على الرابط التالي http://www.multiupload.com/K7OB0N774M

جديد 31-10-2010

علم نفسك وأولادك رسم الزهور 

كتاب  يعلمك خطوة x  خطوة لرسم 50 نوع من أنواع الزهور 

الكتاب ممكن يكون مفيد للأطفال ويزيد من موهبتهم وبطريقة مسلية وحميلة وبسيطة

الكتاب 52 صفحة وحجمه 6 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل أضغط على الرابط التالي            http://www.multiupload.com/NI2JFNRNVC

جديد 30-10-2010

هدية جميلة ومناسبة لزوار بيت الله الكريم والكاتب العالم الجليل ومجدد الأمة الشيخ محمد متولى الشعراوى

كتـــــاب

الكتاب 125 صفحة وبصيغة pdf

للتحميل أضغط على الرابط التالي http://www.multiupload.com/IO2AFK6PRE


السبت، أكتوبر 30، 2010

جديد 30-10-2010

موضوع جميل ورائععالم الأدب الشعبى العجيب

الشعوب تصنع أدبياتها وقصصها عبر مئات السنين – والشعب المصرى – شعب الحضارات ومنذ فجر التاريخ كتب قصته وأشعاره وأدابه على الحجر والجلد والورق وتراكمت خبراته الحياتية الغزيرة والمتنوعة من حروب وانتصارات ووووووووو.... وفى النهاية أصبح بين أيدينا كسائر شعوب الأرض أدب شعبى موروث ولكنه ثرى وعجيب (صاحب المدونة)

معكــم كتـــاب

الكتاب 232 صفحة وحجمه 7 ميجا وبصيغة pdf

للتحميل أضغط على الرابط التالي    http://www.multiupload.com/QZ0P34JTVZ

جديد 30-10-2010

غذائك مهم ففيه أطعمة تعزز أداء المخ وتقيه من الأمراض

يرى الخبراء في مجال الصحة أنه مثلما هناك حميات غذائية مناسبة قد تحول دون الإصابة بأمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو السرطان ، فإن هناك أغذية محددة تعزز أداء المخ كذلك ورغم عدم وجود عقار طبي اثبت فعاليته في علاج مرض الزهايمر أو الخرف، فإن هناك أطعمة تلعب دوراً إيجابيا في صحة العقل ككل، بحسب المختصين.

وتعرف "جمعية الزهايمر" الحمية الصحية للمخ بأنها تلك "التي تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكر، والمتدنية الدهون والكوليسترول وتزيد من تدفق الدم إلى الدماغ"، ومن بينها الأطعمة التالية:

القهوة

بحسب دراسة فرنسية، فإن من تراوحت أعمارهم بين العقد الرابع والخامس، وتراوح استهلاكهم ما بين ثلاثة إلى خمسة أكواب من القهوة يومياً، تراجعت بينهم مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر بواقع 65 في المائة مقارنة بالفئة التي تتناول أقل من فنجانين قهوة في اليوم  ويعتقد الباحثون أن سر الخصائص الوقائية يكمن في مادة الكافيين وغنى القهوة بالمواد المضادة للأكسدة.

التفاح

التفاح يعتبر مصدر رئيسي للكيرسيتين، وهي مادة كيميائية نباتية مضادة للأكسدة تحافظ على تدفق عصائر المخ بسلاسة عن طريق حماية خلايا الدماغ. ووفقا لدراسة أجرتها "جامعة كورنيل" فالكيرسيتين يدافع عن خلايا الدماغ من الهجمات التي يمكن أن تتلف البطانة الخارجية للخلايا العصبية الحساسة ما يؤدي في النهاية إلى تدهورالقدرة على الإدراك. وللحصول على أكبر قدر من الكيرسيتين عليك بتناول التفاحة بقشرتها حيث يتركز معظم تلك المادة الكيمائية.

الشوكولاته

كلنا بنحب الشكولاته - العبد لله بيحب الشكولاتة - فى الشوكولاتة قدرة على خفض ضغط الدم، فإن للحلوى المحببة القدرة على إبقاء ذاكرتك قوية، فتناول ثلث أونصة "أوقية" منها يومياً يساعد في تفادي تدهور الذاكرة المترافق مع التقدم في السن عبر مادة البوليفينولزا المتوفرة فيها.

القرفة

هل تشرب القرفة ؟؟ أظهرت نتائج مبدئية لدراسة أجرتها "جامعة كاليفورنيا" أن اثنين من مكونات القرفة: برانثوكيانيندز وسينامالديهايد، قد يعطلا بروتينات "تو" التي تقتل خلايا المخ. ورغم أن الدراسة في مرحلتها الأولية، إلا أن استخدام القرفة ورشها في بعض المأكولات لن يضر.

السبانخ

بداية موسم السبانخ وتباشير الإنتاج اليومين دول ولذلك سعرها بيكون غالى شوية - انتظر أسبوعين وكل كل يوم سبانخ فهذه الخضرة الورقية غنية بالمواد المغذية التي تمنع الخرف مثل حامض الفوليك، وفيتامين "أي" وفيتامين "ك،" فنصف كوب من تلك الخضرة المطبوخة يحوي خمسة أضعاف فيتامين "كالذي يحتاجه جسمك في اليوم.

سمك السلمون

 هذا النوع من السمك غني بدهون "أوميغا 3" وهي مادة مهمة لتنشيط خلايا المخ وحمايته من "الزهايمر"، كما أنه أبرز مصادر فيتامين "د." وتقول دراسة علمية أن كبار السن الذين يعانون من نقص في هذا الفيتامين، ترتفع بينهم بواقع 40 في المائة، احتمالات فقدان الذاكرة المرتبط بالتقدم في السن.

الكاري

الكركم، وهو ابن عم الزنجبيل، واحد أبرز التوابل الرئيسية في مسحوق الكاري، ويعتقد أن الكركم مركب غني بمادة "الكركمين" وهو مركب يعتقد أنه يمنع الإصابة بمرض الزهايمر، وبوسائل متعددة وفقا لخبراء في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس.

الجمعة، أكتوبر 29، 2010

جديد 29-10-2010

كتاب بسيط وسهل ولكل الناس

الكتاب 325 صفحة وبصيغة pdf

للتحميل أضغط على الرابط التالي         http://www.multiupload.com/GQTF4GGH28

جديد 29-10-2010

الشاعر نزار قبانى

قصيده : وجهك مثل مطلع القصيدة

وَجْهُكِ .. مثلُ مَطْلَعِ القصِيدَهْ
يَسْحَبُني ..
يَسْحَبُني ..
كأَنَّني شِرَاعْ
ليلاً ، إلى شواطئِ الإِيقاعْ .
يَفْتَحُ لي ، أُفْقَاً من العَقيقْ
ولَحْظَةَ الإِبْداعْ
وجْهُكِ .. وجهٌ مُدْهِشٌ
وَلَوْحَةٌ مَائيَّةٌ
ورِحلَةٌ من أبْدَعِ الرِحْلاتِ
بينَ الآسِ .. والنَعْنَاعْ ..
*
وجْهُكِ ..
هذا الدفترُ المفتوحُ ، ما أَجْمَلَهُ
حينَ أراهُ ساعةَ الصَبَاحْ
يحملُ لي القَهْوةَ في بَسْمَتِهِ
وحُمْرةَ التُفَّاحْ ...
وجْهُكِ .. يَسْتَدْرِجُني
لآخِرِ الشِعْرِ الذي أَعرفُهُ
وآخِرِ الكَلامْ ..
وآخِرِ الوَرْد الدِمَشْقِيِّ الذي أُحبُّهُ
وآخِرِ الحَمَامْ ...
*
وجْهُكِ يا سيِّدتي .
بَحْرٌ من الرُمُوزِ ، والأسئلةِ الجديدَهْ
فهل أعودُ سالماً ؟
والريحُ تَسْتَفِزُّني
والموجُ يَسْتَفِزُّني
والعِشْقُ يَسْتَفِزُّني
ورِحْلتي بعيدَهْ ..
*
وَجْهُكِ يا سيِّدتي .
رسالةٌ رائعةٌ
قَدْ كُتِبَتْ ..
ولم تَصِلْ ، بَعْدُ ، إلى السَمَاءْ ..

جديد 29-10-2010

لكل الطلاب والباحثين فى مجال المكتبات

قاموس مهم جدا ويقع فى 100 صفحة

للتحميل أضغط على الرابط التالي      http://www.multiupload.com/9M0OKO1AHH